Page 105 - ScienceFac
P. 105

‫ﺗﺴﻮﯾﻖ ﺑﺮاﻣﺞ اﻟﺪراﺳﺎت اﻟﻌﻠﯿﺎ ﻣﺤﻠﯿﺎ وﻋﺮﺑﯿﺎ ﻣﻦ ﺧﻼل ﻟﺠﻨﺔ اﻟﺒﺤﺚ ﻋﻤﺎدة ﻛﻠﯿﺔ اﻟﮭﻨﺪﺳﺔ اﻻﻗﺒﺎل ﻋﻠﻰ ﺑﺮاﻣﺞ ‪ -‬ﻣﺴﺘﻤﺮ ‪- - -‬‬

                                             ‫ﺑﺎﻟﺘﻨﺴﯿﻖ ﻣﻊ رﺋﺎﺳﺔ اﻟﺪراﺳﺎت اﻟﻌﻠﯿﺎ‬    ‫اﻟﻌﻠﻤﻲ واﻟﺪراﺳﺎت اﻟﻌﻠﯿﺎ ﻓﻲ اﻟﻜﻠﯿﺔ‬

                                             ‫ﻣﺤﻠﯿﺎ وﻋﺮﺑﯿﺎ‬        ‫اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ‬

‫اﻟﮭﺪف اﻷﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﻲ)‪:(5‬ﻣﺮاﺟﻌﺔ وﺗﻄﻮﯾﺮ اﻟﺨﻄﻂ اﻟﺪراﺳﯿﺔ ﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﯾﻮس ﺑﺸﻜﻞ دوري وﺗﺤﺪﯾﺚ اﻟﻤﻮاد اﻟﺪراﺳﯿﺔ ﺑﻤﺎ ﯾﺘﻨﺎﺳﺐ ﻣﻊ اﺣﺘﯿﺎﺟﺎت ﺳﻮق اﻟﻌﻤﻞ‬

           ‫اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ‬  ‫اﻷﻧﺟﺎز‬  ‫اﻻطﺎر‬   ‫اﻟﻘﯿﻤﺔ‬   ‫اﻟﺠﮭﺔ اﻟﻤﻨﻔﺬة ﻣﺆﺷﺮات اﻷداء‬           ‫اﻟﺧطط اﻟﺗﻧﻔﯾذﯾﺔ‬
                    ‫اﻟﺳﻧوي‬  ‫اﻟﺰﻣﻨﻲ‬  ‫اﻟﻤﺎﻟﯿﺔ‬
‫ﻧﺴﺒﺔ اﺳﺒﺎب ﻋﺪم‬                                  ‫ﻣﺨﺮﺟﺎت‬               ‫اﻷﻗﺴﺎم‬        ‫ﺗﺸﻜﯿﻞ ﻟﺠﺎن ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى اﻟﻘﺴﻢ واﻟﻜﻠﯿﺔ ﻟﻌﻤﻞ ﻣﺮاﺟﻌﺔ دورﯾﺔ‬
 ‫اﻷﻧﺠﺎز اﻷﻧﺠﺎز‬         ‫‪-‬‬    ‫ﺳﻨﻮي‬      ‫‪-‬‬      ‫وﻗﺮارات اﻟﻠﺠﺎن‬      ‫اﻷﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ‪+‬ﻋﻤﺎدة‬                       ‫ﻟﻠﺨﻄﻂ اﻟﺪراﺳﯿﺔ‬
    ‫‪--‬‬
                                      ‫‪-‬‬        ‫ﻋﺪد اﻟﻤﻮاد‬          ‫ﻛﻠﯿﺔ اﻟﮭﻨﺪﺳﺔ‬    ‫ﺗﺸﻜﯿﻞ ﻟﺠﺎن ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى اﻟﻘﺴﻢ واﻟﻜﻠﯿﺔ ﻟﻌﻤﻞ ﻣﺮاﺟﻌﺔ دورﯾﺔ‬
‫ﺳﻨﻮي ‪- - -‬‬                                   ‫اﻟﺪراﺳﯿﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﻢ‬                     ‫ﻷﺣﺘﯿﺎﺟﺎت ﺳﻮق اﻟﻌﻤﻞ وﺗﺤﺪﯾﺚ اﻟﻤﻮاد اﻟﺪراﺳﯿﺔ ﺑﻨﺎء ﻋﻠﻰ ذﻟﻚ‬
                                                                     ‫اﻷﻗﺴﺎم‬
                                                 ‫ﺗﺤﺪﯾﺜﮭﺎ‬         ‫اﻷﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ‪+‬ﻋﻤﺎدة‬

                                                                   ‫ﻛﻠﯿﺔ اﻟﮭﻨﺪﺳﺔ‬

                                                                                  ‫اﻟﮭﺪف اﻷﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﻲ)‪ :(6‬ﺘطو�ر ﺨطط ﺒ ارﻤﺞ اﻟد ارﺴﺎت اﻟﻌﻠیﺎ‬

           ‫اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ‬  ‫اﻷﻧﺟﺎز‬  ‫اﻻطﺎر‬   ‫اﻟﻘﯿﻤﺔ‬   ‫اﻟﺠﮭﺔ اﻟﻤﻨﻔﺬة ﻣﺆﺷﺮات اﻷداء‬                                 ‫اﻟﺧطط اﻟﺗﻧﻔﯾذﯾﺔ‬
                    ‫اﻟﺳﻧوي‬  ‫اﻟﺰﻣﻨﻲ‬  ‫اﻟﻤﺎﻟﯿﺔ‬
‫ﻧﺴﺒﺔ اﺳﺒﺎب ﻋﺪم‬                                  ‫ﻋﺪد اﻟﻄﻠﺒﺔ‬       ‫اﻟﻘﺴﻢ اﻻﻛﺎدﯾﻤﻲ‬   ‫ﻣﺮاﺟﻌﺔ ﺧﻄﻂ اﻟﺒﺮاﻣﺞ وﺗﻘﯿﻤﮭﺎ وﺗﻌﺪﯾﻠﮭﺎ ﺑﻤﺎ ﯾﺘﻨﺎﺳﺐ ﻣﻊ ﻣﺘﻄﻠﺒﺎت‬
 ‫اﻷﻧﺠﺎز اﻷﻧﺠﺎز‬         ‫‪-‬‬    ‫ﺳﻨﻮي‬      ‫‪--‬‬       ‫اﻟﻤﺴﺠﻠﯿﻦ ﻓﻲ‬                          ‫ﺳﻮق اﻟﻌﻤﻞ اﻟﻤﺤﺎﻟﻲ واﻟﻌﺎﻟﻤﻲ وﻛﺬﻟﻚ ﻣﺴﺘﻮﯾﺎت اﻟﺨﻄﻂ ﻓﻲ‬
    ‫‪--‬‬                                                           ‫اﻟﻘﺴﻢ اﻻﻛﺎدﯾﻤﻲ‬                    ‫اﻟﺠﺎﻣﻌﺎت اﻟﻌﺎﻟﻤﯿﺔ اﻻﺧﺮى‬
                                      ‫‪-‬‬          ‫اﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ‬         ‫ﺑﻤﻮاﻓﻘﺔ اﻟﻜﻠﯿﺔ‬
‫ﻣﺴﺘﻤﺮ ‪- - -‬‬                                                                       ‫ﺗﺒﺎدل اﻟﺰﯾﺎرات اﻟﻌﻠﻤﯿﺔ واﻋﻀﺎء اﻟﮭﯿﺌﺔ اﻟﺘﺪرﯾﺴﯿﺔ ﺑﯿﻦ اﻟﺠﺎﻣﻌﺎت‬
                                             ‫ﻋﺪد اﻋﻀﺎء اﻟﮭﯿﺌﺔ‬       ‫واﻟﺮﺋﺎﺳﺔ‬        ‫اﻟﻌﺎﻟﻤﯿﺔ واﻟﮭﺎﺷﻤﯿﺔ ﻣﻤﺎ ﺗﺮى اﻟﻤﻌﺮﻓﺔ اﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺨﻄﻂ ﺑﺮاﻣﺞ‬
                                             ‫اﻟﺘﺪرﯾﺴﯿﺔ اﻟﻤﻌﺎرﯾﻦ‬                                            ‫اﻟﻤﺎﺟﺴﺘﯿﺮ‬

                                                ‫واﻟﻤﺘﺪاوﻟﯿﻦ‬

‫اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ‬                                                          ‫اﻟﻬدف اﻷﺴت ارﺘیجﻲ)‪:(7‬ﺘطو�ر اﺴﺎﻟیب اﻟﻘیﺎس واﻟتﻘو�م ﻟب ارﻤﺞ اﻟد ارﺴﺎت اﻟﻌﻠیﺎ‬
                                                                                                   ‫اﻟﺧطط اﻟﺗﻧﻔﯾذﯾﺔ‬

                            ‫‪T h e H a s h e m i t e U n i v e r s i t y - F u c u l t y o f E N g i n e e r i n g Page 52‬‬
   100   101   102   103   104   105   106   107   108   109   110