Page 88 - ScienceFac
P. 88

‫‪--‬‬                  ‫‪-‬‬    ‫اﻋﻀﺎء اﻟﮭﯿﺌﺔ ﻣﺸﺎرﻛﺔ ﻋﻀﻮ ‪ 200,000‬ﻣﺴﺘﻤﺮ‬            ‫ﻣﺸﺎرﻛﺔ اﻋﻀﺎء اﻟﮭﯿﺌﺔ اﻟﺘﺪرﯾﺴﯿﺔ ﻓﻲ اﻟﻤﺆﺗﻤﺮات اﻟﻌﺎﻟﻤﯿﺔ‬

            ‫اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ‬   ‫اﻷﻧﺟﺎز‬          ‫اﻟﺘﺪرﯾﺴﯿﺔ ھﯿﺌﺔ اﻟﺘﺪرﯾﺲ ﺑﻤﺎ ‪Jd‬‬
                ‫ﻧﺴﺒﺔ‬  ‫اﻟﺳﻧوي‬
                                               ‫ﻻﯾﻘﻞ ﻋﻦ‬
‫اﻷﻧﺠﺎز ﻧﺴﺒﺔ اﻷﻧﺠﺎز‬       ‫‪-‬‬
     ‫‪--‬‬                                        ‫‪4‬ﻣﺆﺗﻤﺮات ﺧﻼل‬
                      ‫اﻷﻧﺟﺎز‬
            ‫اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ‬   ‫اﻟﺳﻧوي‬                   ‫ﻓﺘﺮة اﻻرﺑﻊ‬
                ‫ﻧﺴﺒﺔ‬
                         ‫‪-‬‬                     ‫ﺳﻨﻮات وﺑﻤﻌﺪل‬
‫اﻷﻧﺠﺎز اﺳﺒﺎب ﻋﺪم‬
  ‫اﻷﻧﺠﺎز‬                                       ‫ﻻﯾﺰﯾﺪ ﻋﻦ ﻣﺸﺎرﻛﺔ‬
     ‫‪--‬‬
                                               ‫واﺣﺪه ﺳﻨﻮﯾﺎ‬

                              ‫اﻟﻤﺤﻮر اﻻﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﻲ اﻟﺜﺎﻧﻲ‪ :‬اﻟﺘﻄﻮﯾﺮ اﻟﺒﺸﺮي )اﻷﻛﺎدﯾﻤﻲ واﻷداري( واﻟﻤﺎدي‬

                                               ‫اﻟﮭﺪف اﻷﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﻲ)‪ :(1‬ﻣﻌﺎﻟﺠﺔ اﻟﻨﻘﺺ ﻓﻲ ﻋﺪد أﻋﻀﺎء اﻟﮭﯿﺌﺔ اﻟﺘﺪرﯾﺴﯿﺔ ﻓﻲ اﻟﺘﺨﺼﺼﺎت اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻓﻲ اﻟﻜﻠﯿﺔ‬

                              ‫اﻻطﺎر‬   ‫اﻟﻘﯿﻤﺔ‬   ‫اﻟﺠﮭﺔ اﻟﻤﻨﻔﺬة ﻣﺆﺷﺮات اﻷداء‬                          ‫اﻟﺧطط اﻟﺗﻧﻔﯾذﯾﺔ‬
                              ‫اﻟﺰﻣﻨﻲ‬  ‫اﻟﻤﺎﻟﯿﺔ‬
                                               ‫وﺿﻊ ﺧﻄﻂ اﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﯿﺔ ﻣﺼﻐﺮة دﻗﯿﻘﺔ وﻣﺤﻜﻤﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻨﻈﺎم اﻻﻗﺴﺎم اﻻﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ ﺿﻤﺎن اﻻﺣﺘﻔﺎظ‬
                              ‫ﻣﺴﺘﻤﺮ‬     ‫‪-‬‬

                                               ‫ﻋﻠﻰ ﻋﻀﻮ ھﯿﺌﺔ‬                    ‫اﻟﺜﻼﺛﻲ ﻟﻼﻗﺴﺎم اﻻﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ رﺋﯿﺲ اﻟﻘﺴﻢ اﻟﻤﻌﻨﻲ ﻓﯿﻤﺎ ﯾﺨﺺ‬

                                               ‫ﺗﺪرﯾﺲ واﺣﺪ ﻋﻠﻰ‬                  ‫اﻋﻀﺎء اﻟﮭﯿﺌﺔ اﻟﺘﺪرﯾﺴﯿﺔ ﻣﻦ ﺧﻼل اﻻﺑﺘﻌﺎث واﺳﺘﻘﻄﺎب اﻟﺘﻔﺮغ‬

                                               ‫اﻻﻗﻞ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺣﻘﻞ‬                  ‫اﻟﻌﻠﻤﻲ ﻣﻦ ﺧﺎرج اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ واﻻﻋﻼن اﻟﻤﺴﺘﻤﺮ ﻋﻦ اﻟﺸﻮاﻏﺮ ﻓﻲ‬

                                               ‫ﻣﻌﺮﻓﻲ ﻓﻲ ﻛﻞ‬                     ‫ﻣﺨﺘﻠﻒ اﻟﺘﺨﺼﺼﺎت‬

                                               ‫ﻓﺼﻞ دراﺳﻲ‬

                                               ‫اﻟﮭﺪف اﻷﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﻲ)‪ :(2‬ﻣﺘﺎﺑﻌﺔ ﻣﺴﺘﻤﺮة ﻷي ﻧﻘﺺ ﻓﻲ اﻷﺑﻨﯿﺔ واﻟﻘﺎﻋﺎت واﻟﻤﺨﺘﺒﺮات واﻟﻤﻜﺎﺗﺐ‬

                              ‫اﻻطﺎر‬   ‫اﻟﻘﯿﻤﺔ‬   ‫ﻣﺆﺷﺮات اﻷداء‬     ‫اﻟﺠﮭﺔ اﻟﻤﻨﻔﺬة‬                      ‫اﻟﺧطط اﻟﺗﻧﻔﯾذﯾﺔ‬
                              ‫اﻟﺰﻣﻨﻲ‬  ‫اﻟﻤﺎﻟﯿﺔ‬

                              ‫ﻣﺴﺘﻤﺮ‬   ‫وﺿﻊ ﺧﻄﻂ اﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﯿﺔ ﻣﺼﻐﺮة دﻗﯿﻘﺔ وﻣﺤﻜﻤﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻨﻈﺎم اﻟﺜﻼﺛﻲ اﻻﻗﺴﺎم اﻻﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ اﻟﺘﻘﻠﯿﻞ ﻣﻦ اﻻرﺑﺎك ‪-‬‬
                                                                               ‫ﻟﻼﻗﺴﺎم اﻻﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ رﺋﯿﺲ اﻟﻘﺴﻢ اﻟﻤﻌﻨﻲ ﻓﯿﻤﺎ ﯾﺨﺺ اﻋﺪاد اﻟﻄﻠﺒﺔ‬
                                               ‫واﻻزدﺣﺎم اﻟﺬي‬
                                                                               ‫اﻟﻤﻘﺒﻮﻟﯿﻦ ﺳﻨﻮﯾﺎ واﻟﻄﻠﺒﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﻘﺎﻋﺪ اﻟﺪراﺳﺔ ﻟﺘﺤﺪﯾﺪ ﻋﺪد اﻟﻘﺎﻋﺎت‬
                                               ‫ﯾﺤﺼﻞ ﻓﻲ ﻛﻞ‬
                                                                               ‫اﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ وﺗﻨﺎﺳﺐ ﻋﺪد اﻟﻄﻼب ﻣﻊ اﻟﻄﺎﻗﮫ اﻻﺳﺘﯿﻌﺎﺑﯿﺔ ﻟﻠﻤﺨﺘﺒﺮات‬
                                               ‫ﻓﺼﻞ ﻓﯿﻤﺎ ﯾﺨﺺ‬

                              ‫‪T h e H a s h e m i t e U n i v e r s i t y - F u c u l t y o f E N g i n e e r i n g Page 35‬‬
   83   84   85   86   87   88   89   90   91   92   93