Page 118 - ScienceFac
P. 118

‫اﻟﺨﺎﺻﺔ‬            ‫اﻟﮭﻨﺪﺳﺔ‬

‫ﻣﺴﺘﻤﺮ ‪- - -‬‬                         ‫‪-‬‬        ‫رﺋﺎﺳﺔ اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻣﺸﺎرﻛﺔ اﻟﻄﻠﺒﺔ‬      ‫ﺗﺤﻔﯿﺰ اﻟﻄﻠﺒﺔ ذوي اﻻﺣﺘﯿﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺸﺎرﻛﺔ ﻓﻲ‬
‫ﻣﺴﺘﻤﺮ ‪- - -‬‬
                                                               ‫‪+‬ﻋﻤﺎدة ﻛﻠﯿﺔ‬    ‫اﻟﻨﺸﺎطﺎت اﻟﻼﻣﻨﮭﺠﯿﺔ‬

                                                               ‫اﻟﮭﻨﺪﺳﺔ‬

                                    ‫ﺗﺤﻔﯿﺰ اﻟﻄﻠﺒﺔ ذوي اﻻﺣﺘﯿﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ ﻹﺑﺮاز إﺑﺪاﻋﺎﺗﮭﻢ اﻟﻘﺴﻢ اﻟﻤﺨﺘﺺ ﻋﺪد اﻹﺑﺪاﻋﺎت ‪-‬‬

                                                                              ‫اﻷﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ واﻟﻌﻠﻤﯿﺔ‬

                                                                              ‫اﻟﮭﺪف اﻻﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﻲ)‪:(10‬اﻟﺘﺮﻛﯿﺰ ﻋﻠﻰ اﻟﻨﺸﺎطﺎت اﻟﻄﻼﺑﯿﺔ اﻟﻔﺎﻋﻠﺔ‬

           ‫اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ‬  ‫اﻷﻧﺟﺎز‬  ‫اﻻطﺎر‬   ‫اﻟﻘﯿﻤﺔ‬    ‫ﻣﺆﺷﺮات اﻷداء‬     ‫اﻟﺠﮭﺔ اﻟﻤﻨﻔﺬة‬                         ‫اﻟﺧطط اﻟﺗﻧﻔﯾذﯾﺔ‬
                    ‫اﻟﺳﻧوي‬  ‫اﻟﺰﻣﻨﻲ‬  ‫اﻟﻤﺎﻟﯿﺔ‬
‫ﻧﺴﺒﺔ اﺳﺒﺎب ﻋﺪم‬                       ‫ﺗﻘﺪر‬      ‫زﯾﺎرة ﻣﯿﺪاﻧﯿﺔ‬      ‫ﻋﻤﺎدة‬          ‫اﻟﺰﯾﺎرات اﻟﻤﯿﺪاﻧﯿﺔ‪ :‬ﻗﯿﺎم اﻟﻄﻠﺒﺔ ﺑﺰﯾﺎرات ﻣﯿﺪاﻧﯿﺔ ﻟﻠﻤﺼﺎﻧﻊ أو‬
 ‫اﻷﻧﺠﺎز اﻷﻧﺠﺎز‬         ‫‪-‬‬    ‫ﻣﺴﺘﻤﺮ‬             ‫واﺣﺪة )‪ (1‬ﻟﻜﻞ‬    ‫اﻟﻜﻠﯿﺔ‪+‬اﻷﻗﺴﺎم‬   ‫اﻟﻤﺆﺳﺴﺎت اﻻﻧﺘﺎﺟﯿﺔ أو اﻟﺘﻌﻠﯿﻤﯿﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﺮﺑﻂ اﻟﻤﺎدة اﻟﻨﻈﺮﯾﺔ ﺑﻮاﻗﻊ‬
    ‫‪--‬‬                                ‫‪-‬‬       ‫ﻗﺴﻢ اﻛﺎدﯾﻤﻲ ﻓﻲ‬
                                              ‫ﻛﻞ ﻓﺼﻞ دراﺳﻲ‬       ‫اﻷﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ‬                               ‫اﻟﺴﻮق‬
‫ﻣﺴﺘﻤﺮ ‪- - -‬‬                           ‫‪-‬‬      ‫‪ 10‬دورات ﺗﺪرﯾﺒﯿﺔ‬
                                              ‫ﺑﻮاﻗﻊ ‪ 6‬ﺳﺎﻋﺎت‬       ‫ﻋﻤﺎدة‬         ‫اﻟﺪورات اﻟﺘﻘﻨﯿﺔ‪ :‬اﻟﻘﯿﺎم ﺑﺪورات ﺗﺪرﯾﺒﯿﺔ ﺗﻘﻨﯿﺔ ﻓﻲ اﻟﻜﻠﯿﺔ‪ ،‬ﺗﺜﺮي‬
‫ﻣﺴﺘﻤﺮ ‪- - -‬‬                                  ‫ﺗﺪرﯾﺒﯿﺔ‪ ،‬ﺑﺤﻀﻮر‬    ‫اﻟﻜﻠﯿﺔ‪+‬اﻷﻗﺴﺎم‬  ‫ﺧﺒﺮات اﻟﻄﻼب اﻟﻌﻠﻤﯿﺔ واﻟﻌﻤﻠﯿﺔ‪ ،‬وﺗﺠﮭﺰھﻢ ﺑﺎﻟﻤﮭﺎرات اﻟﻼزﻣﺔ ﻓﻲ‬
                                               ‫‪ 15‬طﺎﻟﺐ ﻟﻜﻞ‬
                                              ‫دورة ﺧﻼل اﻟﻌﺎم‬     ‫اﻷﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ‬                             ‫ﺳﻮق اﻟﻌﻤﻞ‬
                                               ‫اﻟﺪراﺳﻲ ﺑﻮاﻗﻊ‬
                                             ‫‪900‬ﺳﺎﻋﺔ ﺗﺪرﯾﺒﯿﺔ‬      ‫ﻋﻤﺎدة‬                ‫اﻟﻨﺸﺎطﺎت اﻟﺘﻄﻮﻋﯿﺔ وﺧﺪﻣﺔ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﻤﺤﻠﻲ‪:‬‬
                                              ‫اﺷﺮاك اﻛﺒﺮ ﻋﺪد‬   ‫اﻟﻜﻠﯿﺔ‪+‬اﻷﻗﺴﺎم‬   ‫• اﻟﻘﯿﺎم ﺑﺄﻋﻤﺎل ﺗﻄﻮﻋﯿﺔ ﺗﺜﺮي اﻟﺒﯿﺌﺔ اﻟﺘﻌﻠﯿﻤﯿﺔ واﻟﻤﺠﺘﻤﻌﯿﺔ‬
                                              ‫ﻣﻤﻜﻦ ﻣﻦ اﻟﻄﻠﺒﺔ‬
                                             ‫ﺑﻮاﻗﻊ ‪1000‬ﺳﺎﻋﺔ‬      ‫اﻷﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ‬                       ‫ﻓﻲ ﻛﻠﯿﺔ اﻟﮭﻨﺪﺳﺔ‬
                                               ‫ﺗﻄﻮﻋﯿﺔ ﺳﻨﻮﯾﺎ‬                    ‫• اﻟﻘﯿﺎم ﺑﺄﻋﻤﺎل ﺗﻄﻮﻋﯿﺔ ﺗﺜﺮي اﻟﺒﯿﺌﺔ اﻟﻤﺠﺘﻤﻌﯿﺔ ﻓﻲ اﻟﺤﺮم‬

                                                                                                ‫اﻟﺠﺎﻣﻌﻲ اﻟﮭﻨﺪﺳﺔ‬
                                                                               ‫• اﻟﻘﯿﺎم ﺑﺄﻋﻤﺎل ﺗﻄﻮﻋﯿﺔ ﺗﺼﻞ اﻟﻄﻠﺒﺔ ﻣﻊ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﻤﺤﻠﻲ‬

                                                                                    ‫ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ اﻟﺰرﻗﺎء واﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎت اﻟﻤﺠﺎورة‬

                            ‫‪T h e H a s h e m i t e U n i v e r s i t y - F u c u l t y o f E N g i n e e r i n g Page 65‬‬
   113   114   115   116   117   118   119   120   121   122   123