Page 237 - ScienceFac
P. 237

‫‪Faculty of Pharmaceutical Sciences‬‬             ‫‪Strategic plan 2021-2024‬‬

‫‪Training‬‬  ‫‪Alumni‬‬   ‫‪Student‬‬   ‫‪Empoye‬‬    ‫‪Staff‬‬    ‫نتائج التصويت المتعادل (الجميع حصل على نفس الوزن النوعي‬
            ‫)‪(37‬‬   ‫)‪s (116‬‬    ‫)‪r (16‬‬    ‫)‪(14‬‬
  ‫)‪(14‬‬             ‫‪Normali‬‬   ‫‪Normali‬‬  ‫‪Normali‬‬  ‫للتصويت ‪ ،‬في التخطيط الاستراتيجي المثالي يتم توزيع وزن نوعي‬
‫‪Partner‬‬   ‫‪Normali‬‬                                 ‫حسب درجة الإختصاص و الخبرة و العلاقة المبلشرة مع كل‬
                    ‫‪sed to‬‬    ‫‪sed to‬‬   ‫‪sed to‬‬                              ‫الشركاء‬
    ‫‪s‬‬      ‫‪sed to‬‬     ‫‪100‬‬      ‫‪100‬‬      ‫‪100‬‬
            ‫‪100‬‬
‫‪Normali‬‬            ‫)‪(*0.172‬‬  ‫)‪(*1.25‬‬  ‫)‪(*1.43‬‬
 ‫‪sed to‬‬   ‫)‪(*0.54‬‬

   ‫‪100‬‬
‫)‪(*1.43‬‬

‫‪54.34‬‬     ‫‪72.9‬‬     ‫‪50.912‬‬    ‫‪82.5‬‬     ‫‪77.22‬‬    ‫العدد الكبير لكليات الصيدلة في المملكة‬

‫‪82.94‬‬     ‫‪91.8‬‬     ‫‪79.12‬‬     ‫‪80‬‬       ‫‪78.65‬‬    ‫ازدياد أعداد الخريجين من كليات الصيدلة مع عدم توافر فرص عمل‬
                                                                             ‫كافية‬

‫‪0‬‬         ‫‪0‬‬        ‫‪0‬‬         ‫‪0‬‬        ‫‪22.88‬‬    ‫توجه بعض كليات الصيدلة لإدراج المسارات ضمن خططهم‬
                                                                       ‫الأكاديمية‬

‫‪0‬‬         ‫‪32.4‬‬     ‫‪29.412‬‬    ‫‪0‬‬        ‫‪48.62‬‬    ‫عدم إقبال الطلبة على الجامعة الهاشمية بسبب بعد المسافة‬

‫‪0‬‬         ‫‪0‬‬        ‫‪0‬‬         ‫‪0‬‬        ‫‪44.33‬‬    ‫البطء بإجراءات الإنفاق على البحث العلمي مقارنة بالجامعات‬
                                                                        ‫الأخرى‬

‫عدم التوازن بين أعداد الطلاب في مسار الصناعي و مسار الإداري ‪0 22.68 35.432 0 50.05‬‬

‫‪0‬‬         ‫‪0‬‬        ‫‪0‬‬         ‫‪0‬‬        ‫‪0‬‬        ‫قلة إقبال الطلبة للدراسة في الجامعة الهاشمية بسبب إرتفاع سعر‬
                                                                       ‫الرسوم نسبيا‬

‫‪0‬‬         ‫‪0‬‬        ‫‪0‬‬         ‫‪0‬‬        ‫‪0‬‬        ‫عدم تركيز معايير الإعتماد و الكفايات على الجوانب الإدارية و‬
                                                                        ‫الصناعية‬

‫‪00000‬‬                                          ‫عدم وجود مرونه لعضو هيئة التدريس للتأخر لإتمام عمله‬

                                 ‫المحاور الاستراتيجية‬

                           ‫يمكن تلخيص المحاور الإستراتيجية لكلية العلوم الصيدلانية على النحو التالي‪:‬‬
                                                                          ‫‪ .1‬البحث العلمي و الإبداع‬

                                                  ‫‪ .2‬التطوير البشري (الأكاديمي و الإداري) و المادي‬
                                                                ‫‪ .3‬برامج بكالوريوس و دراسات عليا‬

                                                              ‫‪ .4‬التعليم التقني و التكنولوجي و المدمج‬
                                                                     ‫‪ .5‬العالمية و الإعتماد و الجودة‬

                                                            ‫‪ .6‬البيئة الطلابية و الجامعية و المجتمعية‬
                                                                      ‫‪ .7‬الحاكمية و الإدارة الجامعية‬
   232   233   234   235   236   237   238   239   240   241   242