Page 157 - ScienceFac
P. 157

‫عرض‪ ،‬تغطية‬                                                                                                 ‫التدريسية‪ ،‬السبورة الذكية في‬
‫النقص‪ ،‬وخلال‬                                                                                                        ‫المدرجات التعليمية)‬

  ‫عام من الان‬                                                            ‫تقدر‬       ‫مستمر‬  ‫• ‪ .3‬يتم التنفيذ حاليا لتحقيق لجنة الاعتماد‬
        ‫تزويد‬                                                               ‫‪-‬‬                 ‫شروط الاعتمادية الدولية الأكاديمي‬
                                                                                                                            ‫(‪)ACEN‬‬
     ‫السبورات‬                                                            ‫تقدر‬
        ‫الذكية‬                                                                      ‫مستمر‬  ‫كلية التمريض‬    ‫‪ .4‬تحديد احتياجات أعضاء‬       ‫•‬
                                                                                    ‫مستمر‬                  ‫هيئة التدريس لتطبيق‬           ‫•‬
‫مراجعة شاملة‬                                                                        ‫مستمر‬  ‫عمادة التطوير‬                                 ‫•‬
       ‫للبرامج‬                                                                                 ‫الأكاديمي‬    ‫استراتيجيات التدريس الفعالة‬
      ‫والخطط‬
      ‫الدراسية‬                                                                                    ‫الأقسام‬  ‫‪ .5‬تطوير أداء أعضاء هيئة‬
                                                                                             ‫المختلفة في‬   ‫التدريس عن طريق أخذ‬
 ‫التطبيق داخل‬                                                                                              ‫دورات متخصصة في التعليم‬
 ‫القاعة الصفية‬                                                                                     ‫الكلية‬
                                                                                                                ‫الفعال وتدريب المدربين‬
 ‫التطبيق داخل‬
 ‫القاعة الصفية‬                                                                                             ‫‪ .6‬تشجيع الطلبة لتشكيل لجان‬
                                                                                                           ‫مختلفة داخل الكلية تهتم‬
  ‫وجود اللجان‬                                                            ‫تقدر‬
 ‫وعقد الأنشطة‬                                                               ‫‪-‬‬                                       ‫بالأنشطة اللامنهجية‬

    ‫بشكل فعلي‬                                                                       ‫مستمر‬  ‫لجنة الاعتماد‬   ‫‪ .7‬التأكيد على هيئة التدريس‬   ‫•‬
   ‫داخل الكلية‬                                                                      ‫مستمر‬  ‫الأكاديمي في‬    ‫دمج هذه الاستراتيجية في‬       ‫•‬

‫مراجعة الخطط‬                                                                                       ‫الكلية‬         ‫جميع الخطط الدراسية‬
      ‫الدراسية‬
                                                                                           ‫كلية التمريض‬    ‫‪ .8‬استخدام التكنولوجيا‬
       ‫وجود‬                                                                 ‫تقدر‬                           ‫والتعليم المدمج في العملية‬
‫المحاضرات‬                                                                  ‫حسب‬                             ‫التعليمية عن طريق ماتم‬
                                                                           ‫المواد‬                          ‫تجهيزه خلال جائحة كورونا‬
     ‫والمواد‬                                                             ‫التعليمية‬
‫التعليمية على‬

‫الخطة الاستراتيجية و الخطط التنفيذية لكلية التمريض للأعوام ‪35 2024-2021‬‬
   152   153   154   155   156   157   158   159   160   161   162