Page 76 - ScienceFac
P. 76

‫اﻟﻤﺤﻮر اﻷﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﻲ اﻟﺴﺎدس ‪:‬اﻟﺒﯿﺌﺔ اﻟﻄﻼﺑﯿﺔ واﻟﺠﺎﻣﻌﯿﺔ واﻟﻤﺠﺘﻤﻌﯿﺔ‬
                                  ‫اﻷھﺪاف اﻷﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﯿﺔ‬
                                              ‫‪ .1‬اﺳﺘﻜﻤﺎل و ﺗﺤﺴﯿﻦ اﻟﺒﻨﯿﺔ اﻟﺘﺤﺘﯿﺔ ﻟﻠﻜﻠﯿﺔ‬
                                                ‫‪ .2‬ﺗﺤﺴﯿﻦ اﻟﺒﯿﺌﺔ اﻟﺘﻌﻠﯿﻤﯿﺔ واﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﯿﺔ‬
                                   ‫‪ .3‬ﺗﻮﻓﯿﺮ ﺑﯿﺌﺔ ﺻﺤﯿﺔ وآﻣﻨﺔ ﻟﺠﻤﯿﻊ اﻟﻄﻠﺒﺔ و اﻟﻤﻮظﻔﯿﻦ‬

                ‫‪ .4‬ﺗﻌﺰﯾﺰ و ﺗﺮﺳﯿﺦ اﻟﻘﯿﻢ اﻟﺮوﺣﯿﺔ واﻷﺧﻼﻗﯿﺔ ﻟﻠﻌﻘﯿﺪة اﻹﺳﻼﻣﯿﺔ ﺑﯿﻦ اﻟﻄﻠﺒﺔ‪.‬‬
‫‪ .5‬ﺗﻮﻓﯿﺮ اﻟﺒﯿﺌﺔ اﻷﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ واﻟﻨﻔﺴﯿﺔ واﻻﺟﺘﻤﺎﻋﯿ�ﺔ اﻟﺪاﻋﻤ�ﺔ ﻟﻺﺑ�ﺪاع واﻟﺘﻤﯿ�ﺰ واﻻﺑﺘﻜ�ﺎر وﺻ�ﻘﻞ‬

                                                                        ‫اﻟﻤﻮاھﺐ‪.‬‬
‫‪ .6‬ﺗﻨﻤﯿﺔ اﻻھﺘﻤﺎم ﺑﺎﻟﺘﺮاث اﻟﻮطﻨﻲ واﻟﺜﻘﺎﻓﺔ اﻟﻘﻮﻣﯿﺔ واﻟﻌﺎﻟﻤﯿﺔ واﻻﻋﺘﻨﺎء ﺑﺎﻟﺜﻘﺎﻓ�ﺔ اﻟﻌﺎﻣ�ﺔ ﻟﻠﻄﻠﺒ�ﺔ‬

                                          ‫و ﺗﻌﺰﯾﺰ ﺗﻔﺎﻋﻞ اﻟﻄﻠﺒﺔ ﻣﻊ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﻤﺤﻠﻲ‬
‫‪ .7‬ﺗﻌﺰﯾﺰ ﻗ�ﯿﻢ اﻻﻧﺘﻤ�ﺎء واﻟﻤﻮاطﻨ�ﺔ اﻟﺼ�ﺎﻟﺤﺔ وﺗﻌﺰﯾ�ﺰ اﻟﻤﻤﺎرﺳ�ﺔ اﻟﺪﯾﻤﻘﺮاطﯿ�ﺔ وﺛﻘﺎﻓ�ﺔ اﻟﺘﺴ�ﺎﻣﺢ‬

                                                                        ‫واﻟﺘﻌﺪدﯾﺔ‪.‬‬
                                                             ‫‪ .8‬رﻋﺎﯾﺔ اﻟﻄﻠﺒﺔ اﻟﻮاﻓﺪﯾﻦ‬
‫‪ .9‬ﺗﻠﺒﯿ�ﺔ ﺗﻮﻗﻌ�ﺎت اﻟﻄﻠﺒ�ﺔ ذوي اﻻﺣﺘﯿﺎﺟ�ﺎت اﻟﺨﺎﺻ�ﺔ واﻟﻌﻤ�ﻞ ﻋﻠ�ﻰ اﻧﺨ�ﺮاطﮭﻢ ﻓ�ﻲ اﻟﻤﺠﺘﻤ�ﻊ‬

                                                                         ‫اﻟﺠﺎﻣﻌﻲ‬
                                             ‫‪.10‬اﻟﺘﺮﻛﯿﺰ ﻋﻠﻰ اﻟﻨﺸﺎطﺎت اﻟﻄﻼﺑﯿﺔ اﻟﻔﺎﻋﻠﺔ‬

                                                     ‫‪.11‬اﻟﺘﺪرﯾﺐ اﻟﻤﯿﺪاﻧﻲ اﻟﺪوﻟﻲ ﻟﻠﻄﻠﺒﺔ‬
                                                 ‫‪.12‬ﺗﻔﻌﯿﻞ دور اﻟﮭﯿﺌﺎت اﻟﻄﻼﺑﯿﺔ اﻟﻤﮭﻨﯿﺔ‬

             ‫اﻟﻤﺤﻮر اﻷﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﻲ اﻟﺴﺎﺑﻊ‪:‬اﻟﺤﺎﻛﻤﯿﺔ اﻟﺮﺷﯿﺪة واﻷدارة اﻟﺠﺎﻣﻌﯿﺔ‪.‬‬
                                  ‫اﻷھﺪاف اﻷﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﯿﺔ‬

‫‪ .1‬ﺗﻄﺒﯿ�ﻖ أﺳ�ﺲ إدارة اﻟﺠ�ﻮدة اﻟﺸ�ﺎﻣﻠﺔ و اﻟﻤﻤﺎرﺳ�ﺎت اﻟﻤﺜﻠ�ﻰ اﻟﻌﺎﻟﻤﯿ�ﺔ ﻓ�ﻲ ﻣﺨﺘﻠ�ﻒ اﻟﻨ�ﻮاﺣﻲ‬
                             ‫اﻹدارﯾﺔ ﻟﺘﺤﻘﯿﻖ اﻟﺘﻄﻮﯾﺮ اﻟﻤﺴﺘﻤﺮ ﻟﻺدارة اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﺠﺎﻣﻌﺔ‪.‬‬

‫‪ .2‬ﺗﻄﻮﯾﺮ وﺗﻄﺒﯿ�ﻖ ﻧﻈ�ﺎم ﻣﺮاﻗﺒ�ﺔ وﺗﻘﯿ�ﯿﻢ اﻷداء اﻟﻤﺆﺳﺴ�ﻲ و ﺗﺤﺪﯾ�ﺪ ﻣﺆﺷ�ﺮات اﻷداء اﻟﺮﺋﯿﺴ�ﯿﺔ‬
                                                 ‫ﻟﻜﺎﻓﺔ اﻷﻗﺴﺎم اﻷﻛﺎدﯾﻤﯿﺔ و اﻹدارﯾﺔ‪.‬‬

‫‪ .3‬اﺳ���ﺘﺨﺪام ﻣﺼ���ﺎدر اﻟﻤﻌﺮﻓ���ﺔ اﻟﺼ���ﺮﯾﺤﺔ و اﻟﻀ���ﻤﻨﯿﺔ ﺑﻄﺮﯾﻘ���ﺔ ﻓﺎﻋﻠ���ﺔ ﻟﺘﺤﻘﯿ���ﻖ اﻟﻐﺎﯾ���ﺎت‬
                                                                     ‫اﻻﺳﺘﺮاﺗﯿﺠﯿﺔ‬

‫‪ .4‬ﺗﻄ��ﻮﯾﺮ اﻷداء اﻟﻤﺆﺳﺴ��ﻲ وﺗﻌﺰﯾ��ﺰ ﻗ��ﯿﻢ اﻟﺸ��ﻔﺎﻓﯿﺔ واﻟﻤﺴ��ﺎءﻟﺔ واﻟﻤﺸ��ﺎرﻛﺔ اﻟﻔﺎﻋﻠ��ﺔ وﺗﻤﻜ��ﯿﻦ‬
                                                                          ‫اﻟﻌﺎﻣﻠﯿﻦ‬

        ‫‪T h e H a s h e m i t e U n i v e r s i t y - F u c u l t y o f E N g i n e e r i n g Page 19‬‬
   71   72   73   74   75   76   77   78   79   80   81