Page 170 - دوائر ادارية
P. 170
نبذة عن الدائرة ومهامها
أنشئت دائرة التأمين الصحي عام 2016لتضم في هيكلها التنظيمي شعباً تم سحب مهامها من كل من وحدة الشؤون المالية ودائرة الموارد البشرية ،
اللتان كانتا تقومان بشكل متفرق بأعمال التأمين الصحي المنوطه حالياً بالدائرة ،وقد شملت الدائرة في هيكلها التنظيمي شعبة الإشت اركات والمساهمات
وشعبة المحاسبة ،فيما تم إضافة شعبة التدقيق لاحقاً للهيكل التنظيمي للدائرة ،وتم أيضاً عام ،2021إضافة شعبتين هامتين لطالما سعت إدارة الدائرة
لإضافتهما ،وهما شعبة متابعة الإج ارءات الطبية ،وشعبة المستشفيات.
كل ذلك وفق أنظمة وتعليمات مدروسة يجري تنقيحها والنظر في متطلبات مواكبتها لاحتياجات وتطلعات الخدمات الفضلى للعاملين وذويهم
المشتركين والمنتفعين بالتأمين الصحي.
ومن مهام العمل في الدائرة نبين تالياً مهام الدائرة الرئيسية إضافة إلى مهام كل شعبة إدارية ووظائفها:
أولاً :مهام إدارة الدائرة:
-إدارة أموال التأمين الصحي.
-رفع التقارير المالية للإدارة العليا.
-القيام بمهام أمانة سر لجنة التأمين الصحي المعنية بالتنسيبات الملائمة للإدارة حول مستجدات ومتطلبات التأمين الصحي.
-متابعة عقد الإتفاقيات مع الجهات الخارجية ،ومتابعة تنفيذها ورفع الملاحظات المالية والتوصيات المناسبة بشأنها.
Page3