Page 171 - دوائر ادارية
P. 171

‫ثانياً‪ :‬مهام شعب الدائرة‪:‬‬  ‫‪Page4‬‬

‫‪ -‬القيام بكافة متطلبات التأمين الصحي الإداري للموظفين من حيث صرف البطاقات للمشتركين والمنتفعين‪ ،‬والمعالين‪ ،‬كما تشرف شعبة‬
‫الاشت اركات والمساهمات أيضاً على أعمال م ارقبة الوثائق التي يتوجب تقديمها للحصول على التأمين الصحي للمذكورين أعلاه أو ديمومته‬

                                                                                                                          ‫سنوياً‪.‬‬
‫‪ -‬إدامة عمل الدائرة من النواحي المالية‪ ،‬والتي يتمثل عملها بصرف كافة المتعلقات المالية الخاصة بالتأمين الصحي بما في ذلك المستحقات‬
‫المالية للمستشفيات المتعاقد معها‪ ،‬إضافة إلى مستحقات المشتركين الذين ينتفعون من خدمات علاجية خارج الشبكة الطبية المتعاقد معها‪،‬‬
‫كما يشمل العمل ترصيد مبالغ معالجات الطلبة المستحقة على أرصدتهم المالية لدى وحدة الشؤون المالية‪ ،‬يتم كل ذلك بعد ورود المطالبات‬
‫والفواتير المشار إليها مدقق ًة طبياً من قبل لجنة التأمين الصحي أو من تفوضه بذلك الت ازماً بالأنظمة والتعليمات المعمول بها‪ ،‬ووفق ما‬

                                                                                            ‫حددته وقيدته تلك الأنظمة والتعليمات‪.‬‬
‫‪ -‬من مهام الشعب التي استحدثت عام ‪ ،2021‬ولم يتم رفدها بالكادر الطبي أو تفعيل قيامها بالأعمال‪ ،‬إنما الرؤية لها أن تقوم بالتواصل مع‬
‫كافة مقدمي الخدمة (الجهات المتعاقد معها)‪ ،‬لتشكل جهة للتواصل معهم من حيث تزويدهم بالموافقات الطبية الروتينية ‪ ،‬واجابة الاستفسا ارت‬

                                                                            ‫من قبلهم بخصوص الإشت اركات أو البطاقات المنتهيه‪...‬‬
‫‪ -‬أيضاً من مهام الشعب التي استحدثت عام ‪ ،2021‬ولم ترفد بعد بكادر يقوم بمهامها‪ ،‬وهذه الشعبة من شأنها متابعة كافة متعلقات المستشفيات‪،‬‬
‫مثل الفواتير الطبية العالقة التي تحتاج مناقشتها‪ ،‬كما تعنى بمتابعة اتفاقيات المستشفيات‪ ،‬وتعديل بنودها في حال الحاجة‪ ،‬وضبط تواريخها‪..‬‬
‫‪ -‬بعد كل ذلك العمل يتم تدقيق كل ما ذكر(مالياً وادارياً) في شعبة التدقيق التي تضم كاد اًر متمرساً ذو خبرة في أعمال التدقيق والرقابة المالية‬

                                                                                                                       ‫والإدارية‪.‬‬
   166   167   168   169   170   171   172   173   174   175   176