Page 111 - HumanitiesFac
P. 111
الغايات الإستراتيجية (المحاور)
التحليل الرباعي (Strengths, Weaknesses, Opportunities, Threats( SWOT
جوانب الضعف جوانب القوة
غياب تجويد وضبط برنامج التدريب الميداني في الكلية الاستفادة من خطط كليات العلوم التربوية في الجامعات العربية والأجنبية.
تدني الحوافز المعنوية والمادية التي تقدم إلى أعضاء هيئة التدريس من قبل الجامعة. حصول نخبة من أعضاء هيئة التدريس في القسم على جوائز وطنية أو عالمية.
احتياج الكلية إلى مزيد من جوانب التحفيز والتشجيع للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس
التنوع العلمي لأعضاء هيئة التدريس.
غياب المقرر الدراسي الموحد لمختلف المواد التي تدرس في الكلية مشاركة أعضاء هيئة التدريس من الكلية في التدريس في جامعات عالمية
ضعف التجهيزات المادية للقاعات الدراسية
عدم وجود مقر ثابت ومستقر للكلية وجود نخبة من أعضاء هيئة التدريس في مراكز مهمة في الجامعة
وجود عدد من أعضاء هيئة التدريس من خريجي الكلية.
نقص حاد في المعامل والمختبرات ومراكز التدريب التابعة للكلية عقد الندوات واللقاءات داخل الكلية
وجود بعض البرامج التعليمية غير محدثة ولا تأخذ الجانب التطبيقي المشاركة في برامج تخدم المجتمع.
اجراءات تقييم وترقية أعضاء هيئة التدريس تسير بشكل بطيء كلية شاملة تحتوي معظم البرامج التخصصية في العلوم التربوية
انخفاض نسبة الطلبة غير الأردنيين التحول للتعلم المددمج الدذي يجمع بين الاتصدددددال المتزامن من الطدالدب وتقنيدات التعلم
محدودية التعاون البيني عبر التخصصات على مستوى الأبحاث والدراسات العليا الالكتروني
انخفاض معدلات الاحتفاظ بالمتميزين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم الشروع في تطبيق إجراءات الاعتماد المؤسسي والبرامجي
التحديات توطين ثقافة التخطيط الاستراتيجي.
اعتماد الكلية بنسبة كبيرة على الانفاق الحكومي الفرص
تزايد الطلب على التعليم الجامعي
وجود الجامعة في مدينة مركزية وسط المملكة الأردنية الهاشمية
ضعف استثمار القطاعين العام والخاص على البحث العلمي
محدوية توافر فرص عمل كافية ومناسبة لمخرجات القسم ارتفاع الطلب على التعليم الجامعي
استغلال أي تمويل مالي سواء من مخصصات البحث العلمي والابتعاث
وجود كليدات للعلوم التربويدة قريبدة ومكتملدة البنداء ومسددددتقرة قريبدة (جدامعدة ال البيدت
جامعة الزرقاء الخاصة)
تنافس محموم على أعضاء هيئة التدريس الأكفاء ذو طابع محلي وأقليمي وعالمي
ضعف جودة المدخلات من التعليم العام
الخطة الاستراتيجية – كلية العلوم التربوية 6 2024-2021