Page 229 - دوائر ادارية
P. 229

‫مقدمة‪-:‬‬

‫يُعد المركز الصحي للجامعة من الدوائر والمراكز ذات الأهمية التي توفر الخدمة والرعاية الصحية للعاملين فيها ( إداريين وأكاديمين وذويهم وطلاب) وبما‬
                                                  ‫يتماشى مع أصول واخلاقيات هذه المهنة الأنسانية‪ ,‬وحسب الأنظمة والتعليمات ال ُمسنّة داخلياً وخارجياً‪.‬‬

                           ‫وقد باشر المركز الصحي عمله ُمنذ تأسيس الجامعة عام ‪ 1995‬بكادر طبي متواضع وبسيط‪ ,‬يتناسب مع حجم الجامعة في حينه‪.‬‬

                                                                                                                                 ‫التحليل الرباعي‪-:‬‬

                                                                                                                                       ‫نقاط القوة‪-:‬‬

                                                                                                             ‫‪ -1‬توفر البنية التحتية وقابليتها للتطور‪.‬‬
                                                                                         ‫‪ -2‬توفر الكفاءة والقدرة والخبرة في موظفي المركز الصحي‪.‬‬
                                                   ‫‪ -3‬السمعة الطيبة للكادر الاكاديمي في كلية الطب البشري والمنعكس عملياً على أداء المركز الصحي‪.‬‬
                                                   ‫‪ -4‬القدرة على العمل ضمن المتغيرات البيئية المحلية والعالمية والدولية المتمثل أخيراً بجائحة كورونا‪.‬‬
                                                                                         ‫‪ -5‬عمل الكادر الطبي والفني والإداري بروح الفريق الواحد‪.‬‬

                                                                                                                                    ‫نقاط الضعف‪-:‬‬

                                                               ‫‪ -1‬الممارسات السلبية الخاطئة لبعض المستفيدين من الخدمات الطبية المقدمة في المركز‪.‬‬
                                                                                    ‫‪ -2‬قلة التنسيق بين المركز الصحي والجهات المكملة لعمله إدارياً‪.‬‬
                                                                                                                             ‫‪ -3‬قلة عدد الموظفين‪.‬‬
                                                                                                                    ‫‪ -4‬سوء استخدام الخدمة الطبية‪.‬‬
   224   225   226   227   228   229   230   231   232   233   234