الرؤيا والمهام

الأهداف والرؤيا:
يعزز التأمين الصحي -كغيره من الميزات التي تقدمها المؤسسة التي ينتمي لها الموظف- يعزز انتماء الموظف للمؤسسة التي يعمل بها، ويرفدها بخبراته ومهاراته، ليشكلا معاً فريقاً يقود المؤسسة إلى التميز والعالمية، ويسهم في رفعة الوطن وإعلاء رايته، وكما هي رؤية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون رئيس الجامعة في التميز و العالمية فلا شك أن تقديم الخدمات المتميزة هي من أرشد الطرق وأيسرها للتميز، ولدفع الإنتاج نحو تحقيق العالمية التي تنشدها أغلب المؤسسات والشركات..
ولما كان ذلك من أساسيات ومباديء إدارة الجامعة الهاشمية الرشيدة، فقد كان هدفاً ومرماً متصلاً ترنو إليه كافة الإدارات في الجامعة الهاشمية المتميزة، وأحدها دائرة التأمين الصحي، وتسعى الدائرة إلى تعزيز ذلك التميز والرقي من خلال مختلف الإجراءات والأنشطة الإدارية، نجمل أهمها فيما يلي:
- العمل على تطبيق نصوص أنظمة وتعليمات التأمين الصحي التي تخضع لها الجامعة ، والسعي إلى تعزيزها بما يتناسب مع المتطلبات والإحتياجات المتواصلة والتطورات المختلفة في هذا المجال.
- تطوير التواصل وأساليبه مع الجهات المختلفة التي تتعامل معها إدارة التأمين الصحي، من خلال إنشاء بوابات جديدة مبتكرة للتواصل مع المستفيدين مثل إنشاء بوابة المتقاعدين المستفيدين من التأمين الصحي، وإنشاء بوابة تأمين صحي للطلبة، وتحديث وتطوير التواصل مع الجهات المتعاقد معها عبر البوابة المعمول بها حالياً.
- السعي إلى حوسبة العمل مع المستشفيات، عبر تفعيل إدخالهم لمطالباتهم المالية، والحصول على تقاريرهم عبر تلك البوابات دون اللجوء إلى طباعة الأوراق من خلال دائرة التأمين الصحي في الجامعة.
-ضمن توجه إدارة التأمين الصحي والمتوافق مع توجه إدارة الجامعة الموقره لتطوير عمل التأمين الصحي، وزيادة وتحسين خدماته فقد تمت الموافقة على إنشاء شعبتين جديدتين لرفد أعمال التأمين الصحي بالمزيد من التحسين والخدمة الأمثل، وهما شعبة متابعة الإجراءات الطبية، وشعبة متابعة المستشفيات، اللتان تهتمان وتعنيان بالتواصل مع مقدمي الخدمة طبياً، وتقديم الدعم اللوجستي لتلك الجهات المقدمة للخدمات لتطوير وتحسين رؤيتها وخدماتها لمتلقي الخدمة من المشتركين، وبالتالي ينعكس دلك على زيادة مستوى الخدمات التأمينية للمستفيدين.