الخدمات الإلكترونية / طلاب

الخدمات الالكترونية التي تم تطويرها للطالب

• تم تطوير خدمة الكترونية لرفع سقف الشعب بالأقسام الأكاديمية حيث تم تعديل نظام الهيئة التدريسية لهذه الغاية.
• تم تطوير خدمة الكترونية لطرح الجدول الدراسي من خلال الأقسام والكليات وعدم الحاجة إلى المراسلات الورقية وتعديل نظام الهيئة التدريسية ونظام القبول والتسجيل لهذه الغاية.
• تم تطوير خدمة الكترونية للتقدم بطلب للتسجيل في شعب مغلقة وعدم الحاجة إلى مراجعة الأقسام المعنية ليتم الموافقة على تسجيل الطالب في شعب مغلقة من رئيس القسم المعني و تم تعديل نظام الهيئة التدريسية وبوابة الطالب الالكترونية لهذه الغاية.
• تم تطوير خدمة الكترونية في بوابة الطالب الالكترونية للسماح له بالانسحاب من مادة أو أكثر و حسب التعليمات الخاصة بذلك.
• تم تطوير خدمة الكترونية في بوابة الطالب الالكترونية لطلب موعد ووقت للتسجيل اضافي دون الحاجة الى مراجعة المسجل.
• تم تطوير خدمة الكترونية لتوزيع المقاعد في الشعب الدراسية في نظام الهيئة التدريسية ووفق اختيار المدرس وتسهيلا على متابعة الحضور والغياب.
• تم تطوير خدمة الكترونية وحوسبة المادة البديلة حيث يتقدم الطالب عن طريق بوابته الإلكترونية ومتابعتها لحين اعتمادها من الأستاذ عميد الكلية.
• تم تطوير واستحداث بوابة جديدة لتقديم طلبات القبول في البرامج غير العادية إلكترونياً , دون الحاجة لحضور الطالب للجامعة.
• تم تطوير واستحداث بوابة جديدة لتقديم طلبات القبول في برامج الدراسات العليا إلكترونياً , دون الحاجة لحضور الطالب للجامعة.
• تم تطوير خدمة الكترونية لتقديم طلبات الانتقال من تخصص لآخر وذلك بالسماح للطالب بالتقدم للطلب من خلال بوابته الإلكترونية ومتابعته لحين اعتماد عميد الكلية ومعادلة المواد /جميع المراحل الكترونيا.
• تم تطوير بوابة الكترونية جديدة لطباعة الوثائق من اثباتات وكشوف علامات لجميع الطلبة لتتم الطباعة بواسطة الطالب نفسه. بحيث تم مراعات السرعة والدقة في إصدار جميع الوثائق وتخفيض الوقت.
• تم تطوير خدمة الكترونية على النظام بحيث يُسمح للطالب بتقديم طلب لمراجعة علاماته من خلال بوابته الإلكترونية وجميع المراحل بعد ذلك الكترونيا.
• تم تطوير خدمة الكترونية لتقديم اعذار الغياب للطالب عن الامتحان النهائي الكترونيا وتم التعديل والتطوير على نظام الهيئة التدريسية لاعتماد الأعذار إلكترونياً ومتابعة إدخال علامات الطالب إلكترونياً.
• تم تطوير خدمة الكترونية لتقديم اعذار الغياب للطالب عن المحاضرة الكترونيا وتم التعديل والتطوير على نظام الهيئة التدريسية لاعتماد الأعذار إلكترونياً ومتابعة إدخال علامات الطالب إلكترونياً.
• تم تطوير خدمة الكترونية وذلك بمنح صلاحيات للأساتذة أعضاء هيئة التدريس لحجز قاعات الامتحانات الفصلية من خلال نظام الهيئة التدريسية الكترونيا.
• تم استحداث برامج للأرشفة الإلكترونية لوثائق الطلبة.
• تم تطوير خدمة الكترونية لاستطلاع معلومات امتحان الكفاءة و الحصول على الشهادة الخاصة باللامتحان عن طريق بوابة الطالب الالكترونية.
• تم تطوير خدمة الكترونية للطلبة وذلك للتسجيل عن طريق الهواتف الذكية وتفعيلها من بوابة الطالب الالكترونية.
• تم تطوير وتعديل نظام الوثائق لإصدار مصدقات وكشوف علامات لجميع الطلبة بتواقيع الكترونية بدل التواقيع اليدوية و كذلك تم اضافة شعار كيوار باركود خاص بكل وثيقة تطبع لمنع التزوير و اضافة امكانية متابعة الشهادة و التاكد منها الكترونيا من قبل الجهات المعنية.
• تم تطوير خدمة الكترونية للطلبة وذلك للسماح بالتقدم لامتحانات غير المكتمل من خلال نظام الامتحانات الالكترونية.
• تم تطوير وتعديل نظام التسجيل ليتناسب مع اعتماد نظام دفع الرسوم قبل التسجيل لطلبة البكالوريوس للطلبة المقبولين منذ عام 2016 وطلبة الدراسات العليا وكذلك مع بقية الطلبة الذين مازالوا يخضعون لنظام الدفع السابق التسجيل ثم الدفع.
• تم تطوير وتعديل نظام القبول والتسجيل ليتناسب واعتماد الجامعة لنظام الصيفي الأول والصيفي الثاني.
• تم تطوير خدمة الكترونية لتسديد رسوم طلبات القبول في الجامعة من خلال خدمة فواتيركم.
• تم تطوير خدمة الكترونية لتسديد رسوم تسجيل الطلبة من خلال خدمة فواتيركم.
• تم تطوير خدمة الكترونية لتسديد رسوم تخرج الطلبة من خلال خدمة فواتيركم.
• تم تطوير خدمة الكترونية لتسديد رسوم اخرى الطلبة من خلال خدمة فواتيركم.
• تم تطوير خدمة الكترونية لتقييم أعضاء الهيئة التدريسية عن طريق بوابة الطالب الكترونيا.
• تم تطوير خدمة الكترونية لطلب تعيين مشرف وإقرار خطة رسالة جامعية عن طريق بوابة الطالبة الالكترونية لطلبة الدراسات العليا.
• تم تطوير خدمة الكترونية لطلب تغيير المشرف على الرسالة الجامعية عن طريق بوابة الطالبة الالكترونية لطلبة الدراسات العليا.
• تم تطوير خدمة الكترونية لطلب تغيير عنوان الرسالة الجامعية عن طريق بوابة الطالبة الالكترونية لطلبة الدراسات العليا.
• تم تطوير خدمة الكترونية لطلب تغيير مسار دراسة الطالب عن طريق بوابة الطالبة الالكترونية لطلبة الدراسات العليا.
• تم تطوير خدمة الكترونية وحوسبة براءة الذمة للطالب عن طريق بوابة الطالب الالكترونية وتم ربط البراءة الكترونيا بالأنظمة التالية:
  - نظام القبول والتسجل.
  - نظام مالية الطلبة.
  - نظام عمادة شؤون الطلبة.
  - نظام الدوائر المستضافة (تعليم عالي/ مكرمة ملكية/ تعليم عالي).
  - نظام الهيئة التدريسية / رئيس القسم.
  - بوابة الطالب الالكترونية.
  - نظام عمادة الدراسات العليا لطلبة الدراسات العليا
  - نظام المكتبة
• تم تطوير بوابة جديدة للخريجين وربطها مع بوابة الطالب ونظام عمادة شؤون الطلبة.
• تم تطوير بوابة جديدة للجهات الباعثة.
• تم تطوير بوابة جديدة لولي امر الطالب.
• تم تطوير بوابة جديدة للمستشفيات لاستطلاع معلومات التامين للمؤمنين وادخال المطالبات الصحية.
• تم تطوير العديد من الكشوف الاحصائية التي مهمتها توضيح اعداد الطلاب ومواعيد حضور الطلاب للجامعة ومواعيد مغادرتهم بكل يوم من ايام الدوام سواء بفترة دوام الطلاب العادي وبفترة الامتحانات النهائية ومن اي نقطة انطلاق للباصات وتسليم هذه الكشوف لمندوب شركة الباصات للمساعدة في حل ازمة المواصلات الخاصة بالطالب
• تطوير الية لتمكين الطالب من طلب بريد الكتروني والحصول عليه
• تطوير الية لتحديث بيانات الطالب الخاصة بعدد اوراق الطباعة الخاصة به فصليا سواء كان الطالب طالب دراسات عليا او تخصصه دكتور بالطب او غير ذلك
• تطوير الية لتمكين الطالب من التقدم بقضية للقبول و التسجيل من بوابته و متابعة طلبه .
• تطوير الية لتمكين طلاب كلية الهندسة من التقدم لطلب التدريب الميداني من  بوابة الطالب كما تم تطوير نظام الهيئة التدريسية لاعطاء الموافقات اللازمة و متابعة الطلاب.
• تطوير الية لتمكين الطالب من التقدم بشكوى تخصه لجميع الكليات و لدائرة القبول و التسجيل و ووحدة الشؤون المالية و عمادة شؤون الطلبة

• تطوير نظام لحوسبة اعمال جهة الانفاق وزارة التربية والتعليم