خدماتنا الالكترونية
موقع الجامعة الالكتروني
اجراءات الطلبة الجدد
الوثائق المطلوبة للقبول
البريد الالكتروني
دليل الطالب
الجدول الدراسي
جدول الامتحانات
التقويم الجامعي
الخطط الجامعية
أسعار الساعات
الانظمة والتعليمات
مواقع مفيدة
دليل هواتف الالكتروني
القبول والتسجيل
وحدة الشؤون المالية
عمادة شؤون الطلبة

 

إجراءات الطلبة الجدد

طلاب التنسيق الموحد / طلاب الموازي والدولي

 

·      قيام الطالب المقبول ضمن قائمة التنسيق الموحد بمعرفة الرقم الجامعي وذلك من خلال الدخول إلى رابط الأرقام الجامعية للطلبة الجدد والموجود ضمن موقع الطالب المستجد، أما بالنسبة لطلبة البرنامج الموازي والدولي فإن الرقم الجامعي موجود في إعلان القبول الخاص بهم.

·      قيام الطالب باستطلاع الرسوم المطلوبة والموجودة ضمن موقع الطالب المستجد.

·      قيام الطالب بدفع الرسوم المطلوبة من خلال خدمة (إي فواتيركم) بإحدى الطريقتين:

أ-    الدفع أون لاين من خلال صفحة حسابك البنكي أو محافظ الموبايل الإلكترونية أو البطاقات الإئتمانية أو بالدخول إلى موقع إي فواتيركمwww.efawateercom.jo

ب‌-      أو الذهاب إلى أي فرع من فروع البنوك العاملة في المملكة أو مكاتب البريد أو الأماكن المعتمدة لبعض مكاتب الصرافة وأكشاك إي فواتيركم ودفع المبلغ المستحق على الطالب، بالإضافة إلى عمولة إي فواتيركم الموضحة تالياً:-

**للمبالغ من (1-500) دينار يضاف نصف دينار للرسوم المطلوبة.

**للمبالغ من (501-1000) دينار يضاف دينار واحد للرسوم المطلوبة.

**للمبالغ التي تزيد عن (1000) دينار يضاف دينارين للرسوم المطلوبة.

علماً بأن عكس المبالغ المدفوعة من خلال الطريقة (أ أو ب) سيتم مباشرةً على ملفات الطلبة لدى الجامعة.

ولمعرفة المزيد عن نقاط الدفع يرجى الدخول إلى موقع وحدة الشؤون المالية الإلكتروني على الرابط التالي:-

https://hu.edu.jo/units/default.aspx

·         قيام الطالب الذي دفع وحسب المواعيد المعلنة بمراجعة الحرم الجامعي وحسب إعلانت وحدة القبول والتسجيل وذلك لإجراء ما يلي:-

1-            تسليم صورة شخصية لعمادة شؤون الطلبة من أجل طباعة الهوية.

2-            مراجعة المكرمة الملكية وخدمة العلم إن تطلب ذلك.

3-            تسليم الوثائق المطلوبة لوحدة القبول والتسجيل.

4-            استلام معلومات الدخول إلى البوابة الإلكترونية والمعلومات الإرشادية.

5-            قيام الطالب بإجراء امتحانات المستوى في المواد (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الحاسوب) في مختبرات مركز تكنولوجيا المعلومات/ مبنى التعليم الإلكتروني.

6-            الرجوع إلى موقع طباعة الهويات لاستلام الهوية الجامعية.

7-            سيتم تسجيل المواد للطالب إلكترونياً وسيتم إظهارها ضمن بوابة الطالب الإلكترونية خلال 24 ساعة من الانتهاء من إجراء كافة امتحانات المستوى.

8-            يمكن للطالب الدخول إلى البوابة الإلكترونية وتعديل الجدول الدراسي الخاص به ضمن فترات السحب والإضافة المعلنة.

9-            في حال الحاجة إلى تسجيل مواد إضافية وزيادة عدد الساعات المسجلة (تتجاوز قيمة المبلغ المدفوع سابقاً) عليك الدخول إلى بوابة الطالب الإلكترونية واستطلاع الرسوم المطلوبة من خلال لائحة المالية / طباعة قسيمة الدفع، ثم الدفع من خلال إي فواتيركم ثم التسجيل مباشرة من خلال بوابة الطالب الإلكترونية.

10-        في حال الحاجة إلى سحب مواد مسجلة عليك الدخول إلى بوابة الطالب الإلكترونية خلال فترات السحب والإضافة وسحب المواد المعنية وتنفيذ الإيصال الصفري.

11-        في حال الحاجة إلى تغيير المواد دون تغيير عدد الساعات المسجلة عليك الدخول إلى بوابة الطالب الإلكترونية خلال فترات السحب والإضافة وتغيير المواد وتنفيذ الإيصال الصفري.