مخرجات التعلم المستهدفة:
|
المعرفة |
|
K1: إظهار فهم متعمق لأساس علم التغذية وتركيبة العناصر الغذائية واكتشاف الروابط بين النظام الغذائي والمرض والصحة والعوامل الاجتماعية/الأخلاقية التي تؤثر على النظام الغذائي والصحة. K2: إظهار فهم كيمياء الأغذية والتكنولوجيا والتحضير والسلامة وربط التغذية بتكنولوجيا الأغذية والتحديات المستقبلية. K3: شرح مبادئ عمليات التمثيل الغذائي الخلوي، وبنية ووظيفة الأجهزة الفسيولوجية المختلفة، ومبادئ الكيمياء الحيوية. K4: تزويد الطلاب بمستويات عالية من الجودة التعليمية بناءً على التدريب على حالات مرضية محددة في التغذية العلاجية بكافة الطرق المبتكرة المتعلقة بمستجدات البحث العلمي عالميًا. |
|
المهارات |
|
S1: تقييم البحوث العلمية بشكل نقدي من مصادر مختلفة تتعلق بالتغذية والصحة من خلال العمل مع الآخرين، والتواصل، والإدارة الذاتية، وحل المشكلات، والتفكير في المكونات المتعددة. S2: التواصل بشكل فعال مع المجموعات والأفراد لتعزيز فوائد النظام الغذائي المتوازن طوال العمر وإظهار القدرة على استخدام المهارات المخبرية العلمية. S3: تقييم النظام الغذائي والغذاء وتناول المغذيات، واستهلاك مكونات الغذاء في الأفراد والجماعات. وكذلك تطبيق برامج مختلفة في مجال التغذية السريرية. |
|
الكفايات |
|
C1: إظهار السلوك المهني المتسق وفقًا للحدود القانونية والأخلاقية لمهنة التغذية. C2: تطبيق المعرفة المتعلقة بالنظام الغذائي والصحة بشكل نقدي لتقييم المعلومات الغذائية أو الصحية وتوصيلها والتعليق عليها من المصادر العلمية المتاحة للجمهور. C3: تقييم النظام الغذائي والغذاء ومحتوى المواد الغذائية المتناولة ومحتوى الغذاء المستهلك في الأفراد والجماعات و تحليل البيانات البحثية المختلفة تطبيق التفكير الناقد عن طريق طرح تساؤلات تتعلق بمعطيات معينة، واختبار الفرضيات، وصياغة الاقتراحات مع الوعي بالقضايا الأخلاقية المعنية في النظام الغذائي والصحة. |