مخرجات التعلم

مخرجات التعلم المستهدفة:

  المعرفة

K1: إظهار فهم متعمق لأساس علم التغذية وتركيبة العناصر الغذائية واكتشاف الروابط بين النظام الغذائي والمرض والصحة والعوامل الاجتماعية/الأخلاقية التي تؤثر على النظام الغذائي والصحة.

K2: إظهار فهم كيمياء الأغذية والتكنولوجيا والتحضير والسلامة وربط التغذية بتكنولوجيا الأغذية والتحديات المستقبلية.

K3: شرح مبادئ عمليات التمثيل الغذائي الخلوي، وبنية ووظيفة الأجهزة الفسيولوجية المختلفة، ومبادئ الكيمياء الحيوية.

K4: تزويد الطلاب بمستويات عالية من الجودة التعليمية بناءً على التدريب على حالات مرضية محددة في التغذية العلاجية بكافة الطرق المبتكرة المتعلقة بمستجدات البحث العلمي عالميًا.

 

   المهارات

S1: تقييم البحوث العلمية بشكل نقدي من مصادر مختلفة تتعلق بالتغذية والصحة من خلال العمل مع الآخرين، والتواصل، والإدارة الذاتية، وحل المشكلات، والتفكير في المكونات المتعددة.

S2: التواصل بشكل فعال مع المجموعات والأفراد لتعزيز فوائد النظام الغذائي المتوازن طوال العمر وإظهار القدرة على استخدام المهارات المخبرية العلمية.

S3: تقييم النظام الغذائي والغذاء وتناول المغذيات، واستهلاك مكونات الغذاء في الأفراد والجماعات. وكذلك تطبيق برامج مختلفة في مجال التغذية السريرية.

 

   الكفايات

C1: إظهار السلوك المهني المتسق وفقًا للحدود القانونية والأخلاقية لمهنة التغذية.

C2: تطبيق المعرفة المتعلقة بالنظام الغذائي والصحة بشكل نقدي لتقييم المعلومات الغذائية أو الصحية وتوصيلها والتعليق عليها من المصادر العلمية المتاحة للجمهور.

C3: تقييم النظام الغذائي والغذاء ومحتوى المواد الغذائية المتناولة ومحتوى الغذاء المستهلك في الأفراد والجماعات و تحليل البيانات البحثية المختلفة تطبيق التفكير الناقد عن طريق طرح تساؤلات تتعلق بمعطيات معينة، واختبار الفرضيات، وصياغة الاقتراحات مع الوعي بالقضايا الأخلاقية المعنية في النظام الغذائي والصحة.