تشير أحدث الإحصائيات إلى أن تخصص التسويق الرقمي هو من التخصصات النوعية، والتي زاد الطلب عليها بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، محليًا وعالميًا، ففي عام 2021 صرح ديوان الخدمة المدنية الأردني بأنّ تخصص التسويق الرقمي هو من التخصصات الواعدة والتي ينصح بدراستها؛ لذا لدى الخريجين الحاصلين على درجة البكالوريوس في التسويق الرقمي إمكانات كبيرة للعثور على وظائف، وذلك كون الشركات الكبيرة بحاجة إلى المسوقين الرقميين المهرة، ومن الممكن أن يكون هناك مناصب داخلية دائمة مثل:
1. خبراء في التصميم التفاعلي للمواقع الإلكترونية والتسويقية والتسعير، إذ سيتمّ تغطية مساقات مثل: (تصميم المواقع الإلكترونية، والتصميم الجرافيكي، والتصميم التفاعلي للمواقع الإلكترونية، وتكنولوجيا الإعلان).
2. مسوقين إلكترونيين ومسوقين من خلال الشبكات الاجتماعية، إذ سيتمّ تغطية مساقات مثل: (مبادئ تسويق إلكتروني، واستراتيجيات التسويق الإلكتروني، والتسويق من خلال الشبكات الاجتماعية، ونظم معلومات تسويقية).
3. موظفين في إدارة علاقات الزبائن، إذ سيتمّ تغطية مساقات مثل: (إدارة علاقات الزبائن، ومهارات الاتصال، وسلوك مستهلك عبر الإنترنت).
4. موظفي علاقات عامة، إذ سيتمّ تغطية مساقات مثل: (إدارة علاقات عامة، وإدارة المناسبات، ومهارات الاتصال، وإدارة علاقات الزبائن).
5. منشئ محتوى الويب، إذ سيتمّ تغطية مساقات مثل: (تصميم المواقع الإلكترونية، والتصميم التفاعلي للمواقع الإلكترونية، وتكنولوجيا الإعلان).
6. موظفي مبيعات، إذ سيتمّ تغطية مساقات مثل: (إدارة المبيعات، ومهارات الاتصال).
7. متخصصو تحسين محركات البحث من أجل رفع ترتيب الموقع الإلكتروني للمؤسسة في محركات البحث، إذ سيتمّ تغطية مساقات مثل: (استراتيجيات التسويق الرقمي، وقضايا معاصرة في التسويق الرقمي).
8. إدارة الحملات الإعلانية والتسويقية والانتخابية، إذ سيغطي هذا التخصص مساقات مثل: (تكنولوجيا الإعلان، والتصميم التفاعلي للمواقع الإلكترونية، ومهارات الاتصال، والعلاقات العامة).
9. كذلك هناك فرصة أن يخلق الخريجين فرصًا مرضية في مجال العمل المستقل، وذلك كون هذا التخصص يعطي مساقات مثل: (ريادة الأعمال، وإدارة المشاريع، وإدارة المشروعات الصغيرة ودراسة الجدوى الاقتصادية)، وذلك لتنمية المهارات في مجال ريادة الأعمال، وتسويق العمل الشخصي.