<
Disable Preloader

التقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، المشاركين من أعضاء هيئة الطب في كليات الطب من الجامعات الأردنية والأطباء الاستشاريين من وزارة الصحة في دورة تدريب المدربين ضمن برنامج الرعاية الصحية الأولية المدعوم من الاتحاد الأوروبي/دبلوم طب الأسرة في كلية الطب بالجامعة الهاشمية.

وقدم لهم إيجازا عن برامج الجامعة وكلياتها ومشاريعها المدعومة من الاتحاد الأوروبي، مؤكدا على أهمية برامج إيراسموس بلس والشراكة العلمية والبحثية والعملية مع الجامعات الأوربية والعربية والأردنية ضمن مشاريع الشراكة الأوروبية العربية في التعليم العالي.

وذكر الدكتور أمجد شديفات منسق مشروع دبلوم طب الأسرة ومنظم الدورة التدريبية أن الدورة التدريبية شارك فيها (27) عضو هيئة تدريس في كليات الطب واستشاري من جامعات: الهاشمية والعلوم والتكنولوجيا والأردنية ووزارة الصحة تحت عنون دورة تدريب المدربين على طرق "الطب المتثبت بالدليل" وتستمر على مدار أربعة أيام تدريب في الجامعة الهاشمية المشرفة على البرنامج، والجامعة الأردنية ووزارة الصحة. ويقدم الدورة خبراء وأطباء من جامعة لوفِنْ KU Leuven البلجيكية.

وأضاف أن الدورة ركزت على "الطب المُثبت بالدليل" Evidence-based medicine‏ هو طرق علاج المرضى حسب أخر ما توصلت إليه البحوث الطبية والعلمية، وكيفية انتقاء المعلومة الطبية الصحيحة وتحليلها ونقدها إذ يقوم على ثلاثة عناصر هي نتائج أحدث البحوث الطبية والعلمية، والخبرة الطبية، واحتياجات المرضى، وكيفية عمل بحث طبي تطبيقي.