Page 5 - ScienceFac
P. 5

‫التحليا الرباعي ‪(Strengths, Weaknesses, Opportunities, Threats( SWOT‬‬

                        ‫الفرص (‪)Opportunities‬‬                                                           ‫نقاط القوة (‪)Strengths‬‬

‫‪ -1‬السمعة الطيبة التي تحظى بها الجامعةة الهاشةمية علةى مختلة الأصةعد‬            ‫‪ -1‬السمعة الأكاديمية المتميي التي تحققت للجامعة منذ إنشائها محلياً وإقليميا وعالميا‪.‬‬
                                                       ‫محليا وإقليميا‪.‬‬                                          ‫‪ -2‬توفر دعم كبير من الادار العليا للجامعة للكلية‪.‬‬

           ‫‪ -2‬زياد استخدام تكنولوجيا المعلومات في جمي مجالات الحيا ‪.‬‬      ‫‪ -3‬الكةوادر التدريسةية الكفةوء فةي مختلة مجةالات تكنولوجيةا المعلومةات ومةن خريجةي‬
     ‫‪ -3‬تميي خريجي الكلية مقارنة باقرانهم من الجامعات الاردنية الاخرى‪.‬‬                                                           ‫الجامعات العالمية المرموقة‪.‬‬

             ‫‪ -4‬تميي الكلية في ارح برامج بكالويريوس وماجستير جاذبة‪.‬‬                           ‫‪ -4‬البرامج الدراسية المتميي والتي تلبي تواكط متطلبات سوق العما‪.‬‬
               ‫‪ -5‬تشبي اعضاء هيئة التدريم م شركات القطاو الخاص‪.‬‬           ‫‪ -5‬وجود البيئة الالكترونية على المستوى الاكاديمي والاداري في الجامعةة واعتمةاد أنظمةة‬

                           ‫التهديدات (‪)Threats‬‬                                                                               ‫الكترونية على جمي المستويات‪.‬‬
                                                                                                           ‫‪ -6‬النشااات البحثية المتميي لأعضاء الهيئة التدريسية‪.‬‬
‫‪ -1‬زياد فرص العمةا المجديةة والمجييةة ماديةاً لأعضةاء الهيئةة التدريسةية‬          ‫‪ -7‬الكفاء العلمية والعملية لخريجي الكلية وتمييهم على إقرانهم في أسواق العما‪.‬‬
                                           ‫المتمييون محليا وخارجيا‪.‬‬
                                                                                                        ‫نقاط الضعف (‪)Weaknesses‬‬
              ‫‪ -2‬المنافسة من الجامعات الأخرى التي تطرح برامج مشابهة‪.‬‬
           ‫‪ -3‬ةصر تدريم برامج الدراسات العليا في الحرم الجامعي فقط‪.‬‬                      ‫‪ -1‬صعوبة التدريط الميداني لجمي الطلبة في شركات برمجية متخصصة‪.‬‬
                                                                          ‫‪ -2‬المنافسي العالية في السوق المحلةي و الأقليمةي لوجةود عةدد كبيةر مةن كليةات تكنولوجيةا‬

                                                                                                                                   ‫المعلومات محليا و اقليميا‪.‬‬
                                                                                                    ‫‪ -3‬ضع الاقبال على البرنامج الدولي من قبا الطلبة العرب‪.‬‬
                                                                                                 ‫‪ -4‬عدم توفر قاعات مخصصة للطلبة للدراسة او مكتبة في المبنى‪.‬‬

‫الخطة الاستراتيجية و الخطط التنفيذية للكلية للأعوام ‪4 2024-2021‬‬
   1   2   3   4   5   6   7   8   9   10