Page 55 - دوائر ادارية
P. 55

‫‪Strategic Plan 2021-2024‬‬

                                                                           ‫تحليل بيئة العمل لمركز اللغات‬

                                                                               ‫تحليل البيئة الداخلية والخارجية ‪SWOT Analysis‬‬

‫أوضحت نتائج ورش العمل التي قام بها فريق الخطه االستراتيجية لمركز اللغات أن هناك مجموعة من نقاط القوة التي يتميز بها المركز داخليا والتي يمكن استثمارها وتفعليها‬
‫على النحو الذي يحقق رساتها ورسالة الجامعة‪ .‬كما أظهرت نتائج ورش العمل بعض نقاط الضعف التي قد تؤثر على كفاءة أداء المركز وفاعليته في تحقيق رسالته وأهدافه الإستراتيجية‪.‬‬

                                                                                                                                                    ‫كما توضح الجداول الآتية ‪:‬‬

‫الفرص (‪)Opportunities‬‬                                                      ‫نقاط القوة (‪)Strengths‬‬

‫‪ .1‬السمعة الطيبة التي يتمتع بها المركز داخل الجامعة‪.‬‬                       ‫‪ .1‬توافر المرافق كمختبرات اللغة والتي تسهل العملية التدريسية‪.‬‬

‫‪ .2‬الثقة التي يحظى بها المركز من قبل طلاب الجامعة‪.‬‬                         ‫‪ .2‬الكوادر التدريسية المؤهلة والمتخصصة في المواد التي يتم تدريسها‪.‬‬

‫‪ .3‬وعي المجتمع المحلي وثقته بمركز اللغات كمرجعية لعقد دورات خدمية‬          ‫‪ .3‬المدرسين الأجانب الذين يغنون الكادر التدريسي في المركز‪.‬‬
                                                               ‫متعددة‪.‬‬

‫‪ .4‬الإنفتاح العالمي والعولمة والتي سهلت التواصل بين المركز وجامعات أجنبية‬  ‫‪ .4‬المناهج التدريسية المتطورة والمواكبة للتغيرات التي تشهدها العملية‬
                                            ‫في الصين وروسيا ودول أخرى‪.‬‬                                                              ‫التدريسية‪.‬‬

‫‪ .5‬النشاطات المميزة للمركز وعقد دورات مجانية للكادر الأدراي في الجامعة‪ .5 .‬تميز المواد المطروحة في المركز عن باقي مواد الجامعة وخاصة في مجال‬
                                                           ‫اللغات الأجنبية‪.‬‬

‫‪ .6‬توفر وأزدياد فرص العمل لطلبة الجامعة ممن يدرسون اللغات الأجنبية‬         ‫‪ .6‬العلاقة الوثيقة مع المجتمع المحلي والتي تحققت من خلال عقد الدورات‬
                                       ‫للعمل في دول أوروبية كألمانيا‪.‬‬       ‫المجانية وعرض الخدمات والاستشارات للمراجعين من المجتمع المحلي‪.‬‬

                          ‫‪7‬‬
   50   51   52   53   54   55   56   57   58   59   60