الخدمات الإلكترونية التي تمّ تطويرها للطالب
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية لرفع سقف الشعب بالأقسام الأكاديمية، إذ تمّ تعديل نظام الهيئة التدريسية لهذه الغاية.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية لطرح الجدول الدراسي من خلال الأقسام والكليات، وعدم الحاجة إلى المراسلات الورقية، وتعديل نظام الهيئة التدريسية، ونظام القبول والتسجيل لهذه الغاية.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية للتقدم بطلب للتسجيل في شعب مغلقة، وعدم الحاجة إلى مراجعة الأقسام المعنية ليتمّ الموافقة على تسجيل الطالب في شعب مغلقة من رئيس القسم المعني، وتمّ تعديل نظام الهيئة التدريسية، وبوابة الطالب الإلكترونية لهذه الغاية.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية في بوابة الطالب الإلكترونية؛ للسماح له بالانسحاب من مادة أو أكثر، و حسب التعليمات الخاصة بذلك.
• تم تطوير خدمة إلكترونية في بوابة الطالب الإلكترونية؛ لطلب موعد ووقت للتسجيل إضافي، دون الحاجة الى مراجعة المسجل.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية لتوزيع المقاعد في الشعب الدراسية في نظام الهيئة التدريسية، ووفق اختيار المدرس، وتسهيلًا على متابعة الحضور والغياب.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية، وحوسبة المادة البديلة، إذ يتقدم الطالب عن طريق بوابته الإلكترونية، ومتابعتها لحين اعتمادها من الأستاذ عميد الكلية.
• تمّ استحداث بوابة جديدة وتطويرها؛ لتقديم طلبات القبول في البرامج غير العادية إلكترونيًا، دون الحاجة لحضور الطالب للجامعة.
• تمّ استحداث بوابة جديدة وتطويرها؛ لتقديم طلبات القبول في برامج الدراسات العليا إلكترونيًا، دون الحاجة لحضور الطالب للجامعة.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية لتقديم طلبات الانتقال من تخصص لآخر، وذلك بالسماح للطالب بالتقدم للطلب من خلال بوابته الإلكترونية، ومتابعته لحين اعتماد عميد الكلية، ومعادلة المواد /جميع المراحل إلكترونيًا.
• تمّ تطوير بوابة إلكترونية جديدة لطباعة الوثائق، من إثباتات، وكشوف علامات لجميع الطلبة؛ لتتمّ الطباعة بواسطة الطالب نفسه، إذ تمّ مراعاة السرعة والدقة في إصدار جميع الوثائق، وتخفيض الوقت.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية على النظام، إذ يُسمح للطالب بتقديم طلب لمراجعة علاماته من خلال بوابته الإلكترونية، وجميع المراحل بعد ذلك إلكترونيًا.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية؛ لتقديم اعذار الغياب للطالب عن الامتحان النهائي إلكترونيًا، تمّ التعديل والتطوير على نظام الهيئة التدريسية لاعتماد الأعذار إلكترونيًا، ومتابعة إدخال علامات الطالب إلكترونيًا.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية؛ لتقديم اعذار الغياب للطالب عن المحاضرة إلكترونيًا، تمّ التعديل والتطوير على نظام الهيئة التدريسية لاعتماد الأعذار إلكترونيًا، ومتابعة إدخال علامات الطالب إلكترونيًا.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية، وذلك بمنح صلاحيات للأساتذة أعضاء هيئة التدريس لحجز قاعات الامتحانات الفصلية من خلال نظام الهيئة التدريسية إلكترونيًا.
• تمّ استحداث برامج للأرشفة الإلكترونية لوثائق الطلبة.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية لاستطلاع معلومات امتحان الكفاءة، و الحصول على الشهادة الخاصة باللامتحان عن طريق بوابة الطالب الإلكترونية.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية للطلبة، وذلك للتسجيل عن طريق الهواتف الذكية وتفعيلها من بوابة الطالب الإلكترونية.
• تمّ تطوير نظام الوثائق وتعديله؛ لإصدار مصدقات وكشوف علامات لجميع الطلبة بتواقيع إلكترونية بدل التواقيع اليدوية، و كذلك تمّ إضافة شعار كيوار باركود خاص بكلّ وثيقة تطبع لمنع التزوير، وإضافة إمكانية متابعة الشهادة، والتأكد منها إلكترونيًا من قبل الجهات المعنية.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية للطلبة، وذلك للسماح بالتقدم لامتحانات غير المكتمل من خلال نظام الامتحانات الإلكترونية.
• تمّ تطوير نظام التسجيل وتعديله؛ ليتناسب مع اعتماد نظام دفع الرسوم قبل التسجيل لطلبة البكالوريوس للطلبة المقبولين منذ عام 2016 وطلبة الدراسات العليا، وكذلك مع بقية الطلبة الذين مازالوا يخضعون لنظام الدفع السابق: التسجيل ثم الدفع.
• تمّ تطوير نظام القبول والتسجيل وتعديله؛ ؛ ليتناسب واعتماد الجامعة لنظام الصيفي الأول، والصيفي الثاني.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية لتسديد رسوم طلبات القبول في الجامعة من خلال خدمة فواتيركم.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية لتسديد رسوم تسجيل الطلبة من خلال خدمة فواتيركم.
• تم تطوير خدمة إلكترونية لتسديد رسوم تخرج الطلبة من خلال خدمة فواتيركم.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية لتسديد رسوم أخرى الطلبة من خلال خدمة فواتيركم.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية لتقييم أعضاء الهيئة التدريسية عن طريق بوابة الطالب إلكترونيًا.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية لطلب تعيين مشرف، وإقرار خطة رسالة جامعية عن طريق بوابة الطالبة الإلكترونية لطلبة الدراسات العليا.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية لطلب تغيير المشرف على الرسالة الجامعية عن طريق بوابة الطالبة الإلكترونية لطلبة الدراسات العليا.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية لطلب تغيير عنوان الرسالة الجامعية عن طريق بوابة الطالبة الإلكترونية لطلبة الدراسات العليا.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية لطلب تغيير مسار دراسة الطالب عن طريق بوابة الطالبة الإلكترونية لطلبة الدراسات العليا.
• تمّ تطوير خدمة إلكترونية وحوسبة براءة الذمة للطالب عن طريق بوابة الطالب الإلكترونية وتم ربط البراءة إلكترونيًا بالأنظمة التالية:
- نظام القبول والتسجل.
- نظام مالية الطلبة.
- نظام عمادة شؤون الطلبة.
- نظام الدوائر المستضافة (تعليم عالي/ مكرمة ملكية/ تعليم عالي).
- نظام الهيئة التدريسية / رئيس القسم.
- بوابة الطالب الإلكترونية.
- نظام عمادة الدراسات العليا لطلبة الدراسات العليا
- نظام المكتبة
• تمّ تطوير بوابة جديدة للخريجين، وربطها مع بوابة الطالب ونظام عمادة شؤون الطلبة.
• تمّ تطوير بوابة جديدة للجهات الباعثة.
• تمّ تطوير بوابة جديدة لولي أمر الطالب.
• تمّ تطوير بوابة جديدة للمستشفيات، لاستطلاع معلومات التامين للمؤمنين، وإدخال المطالبات الصحية.
• تمّ تطوير العديد من الكشوف الإحصائية التي مهمتها توضيح أعداد الطلاب، ومواعيد حضورهم للجامعة، ومواعيد مغادرتهم بكلّ يوم من أيام الدوام سواء بفترة دوام الطلاب العادي، أو بفترة الامتحانات النهائية، ومن أيّ نقطة انطلاق للحافلات، وتسليم هذه الكشوف لمندوب شركة الحافلات للمساعدة في حلّ أزمة المواصلات الخاصة بالطالب.
• تطوير آلية لتمكين الطالب من طلب بريد إلكتروني والحصول عليه.
• تطوير آلية لتحديث بيانات الطالب الخاصة بعدد أوراق الطباعة الخاصة به فصليًا سواء كان الطالب طالب دراسات عليا، أو تخصصه دكتور بالطب، أو غير ذلك.
• تطوير آلية لتمكين الطالب من التقدم بقضية للقبول والتسجيل من بوابته و متابعة طلبه .
• تطوير آلية لتمكين طلاب كلية الهندسة من التقدم لطلب التدريب الميداني من بوابة الطالب، كما تمّ تطوير نظام الهيئة التدريسية لإعطاء الموافقات اللازمة، ومتابعة الطلاب.
• تطوير آلية لتمكين الطالب من التقدم بشكوى تخصه لجميع الكليات، ولدائرة القبول والتسجيل، ووحدة الشؤون المالية، وعمادة شؤون الطلبة.
• تطوير نظام لحوسبة أعمال جهة الإنفاق وزارة التربية والتعليم.