كلمة المدير

إنه من دواعي سروري الترحيب بكم في صفحة مركز الدراسات والإستشارات وخدمة المجتمع في الجامعة الهاشمية، هذا المركز الذي يعتبر نافذة الجامعة وبوابة إنطلاقها هو صرح أكاديمي يسعى لرفد الوطن بنخبة مميزة من أبنائه المسلحين بالمعرفة والمهارة.

وإيماناً من الجامعة الهاشمية بالرسالة التي تحملها على عاتقها بتوفير سبل التعليم المستمر ومواكبة صقل المهارات واكتساب الخبرات في مختلف المجالات والتخصصات، كان إنشاء المركز برؤى تنفيذية ديناميكية تسعى جاهدة إلى إيجاد جسور تعليمية وتدريبية لكافة شرائح الوطن ومكوناته.

لقد خطَّ لنا جلالة الملك عبدالله ابن الحسين رؤية شاملة ذات معالم واضحة بأن تطوير الأوطان يبدأ من العمل على تطوير القدرات البشرية وعلى خلق فرص الإبداع والإبتكار، ولتحقيق هذه الرؤى الملكية السامية فإن المركز يقدم خدمات تدريبية واستشارات علمية وبرامج خدمات مجتمعية ذات جودة علمية ومحتوى إبداعي وتطبيقي قلَّ نظيره.

إن مركز الدراسات والإستشارات وخدمة المجتمع يعتبر محطة مهمة في تقديم كل ما هو جديد في المجالات التدريبية ليس لطلبة الجامعة بل لكافة طلبة الجامعات وأبناء الوطن ومؤسساته إن تقديم ما هو جديد وعملي ومفيد هو أساس التميز وشعارنا بأننا نعمل لخلق جيل قادر على مواكبة التطورات المستمرة وبناء الوطن الأغلى ومواجهة كل التحديات.

إن خدمة المجتمع هو جوهر أساس عملنا في كل النواحي الصحية والتعليمية أو الإجتماعية إيماناً منا بأن دور الجامعات يتعدى الأدوار الأكاديمية لتقديم التدريب والتأهيل لكافة مكونات مجتمعنا الحبيب.

وفي مجال الإستشارات والدراسات فإن المركز هو قاعدة أساسية ومحطة مرجعية للعديد من المؤسسات المحلية والدولية في تقديم العديد من الدراسات والفحوصات في قطاعات المياه والصناعة والجيولوجيا والهندسة بمختلف تخصصاتها.

في هذا المركز نؤمن بالعمل الجماعي ونسعى لتطوير إمكاناتنا من خلال مجموعة عمل قادرة على توفير كافة سبل النجاح لهذا المركز الوطني الهام.

والله من وراء القصد

أ.د فادي عبدالله بلعاوي

مدير المركز