الاهداف

أهداف الكليـــة: 
1.    رفد المجتمع المحلي بكوادر تمريضية مؤهلة قادرة على سد حاجة المجتمع المحلي في مختلف مستويات الرعاية الصحية.


2.    السعي لتنمية مفهوم الانتماء للجامعة وللمجتمع لدى الطلبة من خلال تشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الجامعية المختلفة وبرامج خدمة المجتمع المحلي.


3.    تزويد الطلبة بالمهارات والكفاءات العلمية المتميزة في مجال التمريض من خلال توفير فرص تدريبية لهم بالتعاون مع المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية في المملكة. 


4.    إعداد أعضاء هيئة تدريس أكفاء ذوي خبرات علمية وعملية، من خلال خطط الايفاد لدرجة الدكتوراه في مجالات التمريض المختلفة، والتركيز على تدريس المواد التمريضية بما يتلاءم والتطورات التمريضية العالمية. 


5.    تشجيع البحث العلمي داخل الكلية لأعضاء هيئة التدريس والطلبة على حد سواء بما ينعكس ايجابا على خدمة المجتمع المحلي والوطن العربي.


6.    تطوير المناهج والبرامج التدريسية بما يتماشى مع أحدث مستجدات المعارف العلمية والتكنولوجية في العالم.


7.    تبني أسلوب حل المشكلات "Problem-based Learning" في العملية التدريسية والتدريبيـة، وذلك بالتعاون مع كلية التمريض في جامعة جلاسكو /كاليدونيان في المملكة المتحدة من خلال اتفاقية خاصة بين الكليتين بمجالي التمريض والصحة الإنجابية وبدعم من المركز الثقافي البريطاني.


8.    تحفيز التفكير الإبداعي لدى الطلبة وتعزيز مشاركتهم في الندوات والمؤتمرات والدورات والأبحاث العلمية.


9.    تفعيل دور اللجان الأكاديمية المختلفة بما يخدم مصلحة الكلية ،والطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.


10.    تفعيل وتطوير كفاءة الهيئة الإدارية  تماشياً مع المستجدات الحديثة واحتياجات الكلية.


11.    عقد الاتفاقيات والمشاريع البناءة مع الجامعات والمعاهد والمراكز العلمية المختلفة، وذلك انطلاقاً من أهمية مبدأ التعاون الجاد بين الجامعة الهاشمية والمؤسسات العلمية على الصعيد الإقليمي أو الدولي ومنها  الاتفاقية المبرمة مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية لغايات تدريب طلبة الكلية في المستشفيات التابعة لكل منها. 

 

12. زيادة عدد الكوادر العلمية المؤهلة في الكلية بحيث يتناسب مع أعداد الطلبة.