الاهداف والخطة الاستراتيجية

محاور خطة المركز الستة وأهدافها المرتبطة

أولا: المحور الأكاديمي

  1. إجراء الدراسات والابحاث العلمية المتعلقة بالمرأة وقضاياها.
  2. تقديم الدعم لأعضاء الهيئة التدريسية المشتركين بدراسات وابحاث علمية متعلقة بالمرأة وقضاياها.
  3. عقد المؤتمرات المحلية والدولية ذات العلاقة بقضايا المرأة والمشاركة فيها.
  4. انشاء شبكة أكاديمية وطنية تهتم بالتعاون الأكاديمي حول تمكين وقضايا المرأة.
  5. إعداد المصادر وتوفير الوسائل التعليمية المناسبة حول قضايا المرأة.
  6. توقيع مذكرات تفاهم وعقد اتفاقيات تعاون واجراء بحوث مشتركة وتبادل المعلومات والخبرات مع المراكز والهيئات المماثلة داخل الأردن وخارجها. (هدف مستعرض)

ثانيا: محور الاستشارات والتدريب

  1. أ- إعداد وتنظيم الدورات والورش التدريبيــة المختصة بتطويروتمكين المرأة مقابل أجر للمؤسسات و الأفراد داخل المملكة وخارجها.

ب- تقديم الاستشارات الخارجية المختصة بتطويروتمكين المرأة مقابل أجر للمؤسسات و الأفراد داخل المملكة وخارجها.

ثالثا: محور إدارة الجامعة

  1. تطوير واطلاق وإدارة برنامج قيادة متكامل تدريبي تمكيني للأكاديميات.
  2. تطوير وإطلاق برنامج إدارة التنوع على مستوى الجامعة.

رابعا: محور التشيبك وخدمة المجتمع

  1. بناء شبكة اتصالات مع المؤسسات والهيئات المحلية والاقليمية والعالمية في مجال المرأة.
  2. اشراك المرأة من القطاعين العام والخاص في أنشطة المركز كنموذج لكسر الصورة النمطية ومشاركة المعرفة والخبرات.
  3. تقديم خدمات مجتمعية في مجال تمكين المرأة وتنمية الوعي بقضاياها.

*   توقيع مذكرات تفاهم وعقد اتفاقيات تعاون واجراء بحوث مشتركة وتبادل المعلومات والخبرات مع المراكز والهيئات المماثلة داخل الأردن وخارجها. (هدف مستعرض)

خامسا: محور الطلبة

  1. إعداد واطلاق وإدارة برنامج قضايا المرأة حول المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة وتشجيع الطلبة من الجنسين للانضمام له والاشتراك في نشاطاته.
  2. تطوير واطلاق وإدارة برنامج ارشاد أكاديمي وعملي للطالبات الإناث.
  3. إعداد واطلاق وإدارة برنامج تدريبي تنافسي داخل المركز للطالبات الإناث.

سادسا: محور التوثيق الاعلامي والتسويق

  1. توثيق كافة انجازات المركز من انشطة ودراسات ومحاضرات ودورات على موقع الجامعة الالكتروني.
  2. إصدار نشرات تعريفية وتسويقية عن نشاطات المركز.