أسس الجائزة

أسس منح جائزة الدكتور حسن حوامدة للبحث المتميز

المادة (1): تسمى هذه الجائزة جائزة الدكتور حسن حوامدة للبحث المتميز في كلية الطب البشري في الجامعة الهاشمية ويعمل بها من تاريخ إقرارها.
المادة (2): يكون للكلمات والعبارات الآتية حيثما وردت في هذه التعليمات المعاني المخصصة لها ما لم تدل القرينة على خلاف ذلك:
الجامعة: الجامعة الهاشمية
الكلية: كلية الطب البشري
رئيس القسم: رئيس قسم العلوم الطبية الأساسية
اللجنة: لجنة التقييم المتكونة من أعضاء هيئة التدريس والمقيمين الخارجين
الجائزة: جائزة الدكتور حسن حوامدة للبحث المتميز
الطلبة: طلبة مستوى السنة السادسة في كلية الطب البشري
المادة (3): تهدف الجائزة الى بث روح المنافسة بين طلاب كلية الطب البشري ضمن مساق مشروع بحث وتشجيعهم على التميز في البحث العلمي وحثهم على تنمية قدراتهم البحثية والابداعية في مجالات العلوم الطبية.
المادة (4): تمنح الجائزة للمجموعات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى التي تحصل على أعلى تقييم تمنحه اللجنة المقيّمة، بحيث يحصل كل طالب من كل مجموعة فائزة على الجائزة.
المادة (5): تعتبر مشاركة مجموعات الطلبة في اليوم العلمي الذي تعقده كلية الطب البشري لتقييم الأبحاث وتقديمها شفهيًا، اجبارية.
المادة (6): يعقد اليوم العلمي في اليوم الذي يلي الامتحان الشفهي الأخير في نهاية السنة السادسة ولمدة يومين داخل الحرم الجامعي.
المادة (7): تمنح الجائزة بناءا على توصية من لجنة تقييم يشكلها رئيس قسم العلوم الطبية الأساسية ويكون رئيسها وبعضوية عضوي هيئة تدريس من اختصاصات العلوم الطبية الأساسية وعضوي هيئة تدريس من اختصاصات العلوم الطبية السريرية ومقيّمَين اثنين من خارج الجامعة.
المادة (8): تقيم اللجنة جودة العرض الشفهي التي تقدمه كل مجموعة خلال اليوم العلمي وحسب المعايير التالية، وبحيث تكون نتيجة التقييم النهائية من 100 درجة:
-    نشر البحث في مجلة علمية معتبرة تعتمدها الجامعة الهاشمية
-    قبول البحث في مجلة علمية معتبرة تعتمدها الجامعة الهاشمية
-    جودة العرض الشفهي ومطابقته للمعايير
-    دقة المنهجية العلمية المتبعة والحصول على الموافقات اللازمة
-    دقة النتائج العلمية المعروضة  
-    أهمية الخلاصات النهائية للبحث
المادة (9): تعامل جميع الوثائق التي تستخدمها اللجنة المقيمة بسرية تامة.
المادة (10): تعلن اسماء الطلبة الناجحين في نهاية اليوم الثاني من اليوم العلمي.
المادة (11): ترصد المخصصات المالية اللازمة لتنفيذ هذه التعليمات وقيمتها 1000 دينارًا ضمن موازنة كلية الطب البشري وتشمل النفقات اللازمة لشراء الجوائز ومكافآت المقيمين الخارجيَين.