الفعاليات

•  اللقاء الترحيبي والإرشادي عن بعد للطلبة المستجدين في كلية العلوم الصيدلانية  عبر منصة الميكروسوفت تيمز
الذي تم عقده في تاريخ 18/2/2021 بترتيب من مقررة لجنة التواصل مع الطلبة والموقع الإلكتروني د منى عوقل ومساعد العميد في شؤون الطلبة د هبة خضر وبجهود جبارة من أبنائنا الطلبة الرائعين:
عمرو النجار، مرام الشوابكة، اية خوالدة،فريال غزاوي، أنس مفيد، زيد عبدالعال، نورالدين الشجراوي، احمد ابوعبيد,
وبحضور عميد الكلية أ د نزار الزعبي وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلاب الكلية وطلاب سنة أولى.
حيث تخلل الحفل عد فقرات ابتداء بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، وكلمة ترحيبية من عميد الكلية وفقرة ارشادية وتعريفية عن الكلية تهدف لمساعدة الطلبة في مسيرتهم الدراسية فب الكلية.
وكذلك احتوى اللقاء على فيديوهات متنوعة عن انجازات الكلية ولقاءات مع بعض الطلبة الخريجين ومن هم على مقاعدهم الدراسية من أجل تقديم النصائح المفيدة  للطلبة المستجدين.
وكذلك قام أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بتوجيه كلمة ترحيبية للطلاب وتوجيه بعض النصائح الإرشادية واختتم اللقاء بالسلام الملكي.
دمتم فخرا لنا ولهذا الوطن


•  فعاليات التوعية و التوجيه لمجموعة من طلاب كلية العلوم الصيدلانية/ الجامعة الهاشمية بالشراكة مع مستودع الايمان
 
تم بحمدالله اختتام الورشات التأسيسية و التقييمية للتدريب الاداري المتقدم في مستودع الايمان حيث شارك فيها الطلاب على دفعتين.
عرّف الدكتور وائل عيسى المتدربين على رؤية المستودع وأهدافه وانجازاته على الصعيد الوطني والخارجي ، والبرنامج التدريبي الدقيق الذي تمَّ تنسيقهُ بينَ كلية العلوم الصيدلانية ومتسودع ادوية الإيمان.
تم تقسيم القطاعات التدريبية الى: مجموعة الخدمات اللوجستية ( يشمل أقسام الموارد البشرية، التسجيل، التزويد و الامتثال، المالية) مجموعة التسويق و التخطيط التسويقي، مجموعة التواصل للتوعية و الترويج و والمبيعات. وتم توضيح آليات ربط هذه الكفايات و المهارات العملية بما يقابلها من المعلومات بالمواد النظرية لمساقات الصيدلة الإدارية المتقدمة.
تمت الفعاليات بإشراف د وائل عيسى وفريق من مدراء مستودع الايمان و فريق من الجامعة د.ايمان منسي. نائب العميد و د مهند عودة و د انعام المومني و د روان ابودلو و تعاون د هبة خضر مقرر لجنة التدريب.
شملت الفعاليات في تفصيلها على عدد من النشاطات الحيوية و الهادفة، مثل اختبار تقييم القدرات الفردية ، اختبار اللغة الانجليزية ، اختبار الضياع على القمر ، واختبار ادارة المصاريف ، ونشاطُ ادارة الوقت ، واختبار التخطيط التنفيذي و نشاط الخبراء و الصحفيين تلك الفعاليات ساعدتْ الطُّلاب على العمل ضمن فريق عمل و مجموعات حيوية كما ساعد المدراء في الشركة على تقييم كفاءات الطلبة وفق المعايير المعتمدة عالميا والتي توافق عليها كل من إدارة الشركة و كلية الصيدلة.
هذا وقام مستودعُ أدوية الإيمان مشكورا بحسْنَ الاستقبال و كرم الضيافَة و بتوفير استراحةِ غداء للطلاب مع وجود كل ما يحتاج له المتدرب و تم تكريم المشاركين بشهادات التقدير.


•  مذكرة تفاهم مع مستودع أدوية الإيمان لتدريب طلبة الصيدلة في الجامعة الهاشمية

وقعت الجامعة الهاشمية/المركز الريادي للأبحاث الأكاديمية التطبيقية في إدارة الرعاية العلاجية وخدمة المرضى، مذكرة تفاهم مع شركة مستودع أدوية الإيمان،
وتهدف المذكرة التي تتكون من سبعة بنود إلى تدريب طلبة كلية الصيدلة وبناء قدراتهم، وتبادل الخبرات في الشؤون العلمية والتطبيقية، وَقَعَ المذكرة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، ومدير عام الشركة الدكتور سامر عبدالرحيم عيسى، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور خالد الحياري، وعميد كلية الصيدلة الدكتور نزار الزعبي ونائب العميد الدكتورة إيمان المنسي، والدكتور مهند عودة مدير المركز الريادي للأبحاث الأكاديمية.
وشملت الزيارة جولة في المختبرات و الصيدلية التشبيهية و اجتماع مع العميد د نزار و نائب العميد د ايمان و د مهند مدير المركز الريادي للابحاث الاكاديمية حيث دار الحوار عن حاجة سوق العمل من المهارات المتنوعة للصيدلة ، و عرض العميد للضيوف خطط الكلية التي تحاكي حاجات سوق العمل و العمل المستمر للنمو في كلية الصيدلة و تجهيز طلبتها بما يحتاجونه من مهارات تطبيقية اضافة الى المعرفة النظرية
وذكر الدكتور مهند عودة مدير المركز أن المركز الريادي للأبحاث الأكاديمية في الجامعة الهاشمية يهدف إلى ربط الأبحاث العلمية النظرية بالتطبيق العملي المباشر، وعقد دورات التدريب الاحترافي والتطوير الأكاديمي بالتعاون مع الجهات المتخصصة المحلية والعالمية إضافة إلى أهداف تتعلق برعاية المرضى وخدمة المجتمع المحلي.