الانشطة والاجراءات

. مشاركة الأستاذ الدكتور فراس علاونة في الاحتفالية المقامة في دائرة الأثار العامة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 15/6/2021م بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، وباليوم العالمي للمتاحف تحت عنوان:" مستقبل المتاحف الأردنية في المئوية الثانية، واستدامتها" في مبنى دائرة الآثار العامة. 
· مشاركة الدكتور بلال خريسات / الأستاذ المشارك في قسم المحافظة على الآثار بأعمال لجنة حفريات وسط البلد بتقديمه الخبرة العلمية والمشورة ذات النصح الكبير وذلك باستخدام جهاز (GPR) Ground Penetrating Radar الذي كان له الدور الكبير والمساعدة في اتخاذ القرار المناسب لمصلحة الوطن.   
· مشاركة الدكتور بلال خريسات / الأستاذ المشارك في قسم المحافظة على الآثار بمساعدة وزارة الأوقاف لتوضيح القبور المخفية في مدينة الرصيفة، وذلك باستخدام جهاز (GPR) Ground Penetrating Radar.  
· السير في إجراءات إنشاء متحف تعليمي أثري في الحرم الجامعي حيث سيتم التعاون مع دائرة الآثار العامة ومتحف الأردن بشكل كبير وهم على استعداد لتقديم القطع المتوفرة لديهم لعرضها في المتحف بالطريقة المناسبة وسيتم التعاون مع جميع الجهات المعنية بالمتاحف والتراث مثل الديوان الملكي العامر ووزارة الثقافة والمتاحف المنتشرة في الأردن والجمعيات الخيرية وأشخاص مختصون في مجال المتاحف.
· العمل جار على انشاء مختبر حجوزات خاص ببرنامج الادارة السياحية والمطروح من قسم السياحة المستدامة 
· تم انشاء مكتبة الكترونية للكلية على Microsoft Teams
· ما زالت كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث تعمل على تحقيق متطلبات الحصول على الاعتماد الدولي لبرنامج الادارة السياحية  Tedqual .
· صدور قرار من رئاسة الجامعة بتشكيل لجنة للسير في إجراءات الاعتماد الدولي لبرنامج الإدارة السياحية في الأردن Tedqual  بالتعاون مع USAID مركز ضمان الجودة والبحث والتعليم في وكالة الإنماء الأمريكية. ورفع اللجنة تقريرها وتوصياتها في هذا الشأن لرئاسة الجامعة. 
· تم الحصول على اعتماد تخصصات كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث في كل من تخصص الإدارة السياحية وعلم المحافظة على الآثار. 
- تم عقد عدة فعاليات مختلفة للكلية كجزء من الجانب اللامنهجي وسيتم عقد المزيد منها خلال العام الدراسي الحالي