الأنشطة و الإجراءات

Microsoft Azure Cloud Computing Services

تطبيقات الحوسبة السحابية والخدمات المجانية التي تقدمها شركة مايكروسوفت

 

الزمان : الثلاثاء 5/11/2019 الساعه 11

 

المكان : مدرج الكلية.

أقامت كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة مايكروسوفت وشركة NEXT محاضرة علمية بعنوان

“Microsoft Azure Cloud Computing”

الحوسبة السحابية لدى شركة مايكروسوفت Azure”

حيث تحدث السيد عمار العطيات من شركة مايكروسوفت عن الخدمات المجانية التي تقدمها شركة مايكروسوفت لجميع طلبة الجامعة وذلك عند تفعيلهم  للبريد الإلكتروني المعطى لهم من قبل مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الالكتروني وتقدر هذه الخدمات ب 100$ شهريا يستطيع الطالب استخدام هذه الخدمات بشكل مجاني ولمدة سنة كاملة من تاريخ التسجيل في Azure Cloud.    

 

Newly registered students reception

حفل استقبال الطلبة المستجدين

 

الزمان : الخميس الموافق 17-10-2019 الساعة 12

 

المكان : مدرج الكلية.

نظمت كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الهاشمية لقاءً في مدرج الكلية للاحتفال بطلبتها الجدد للعام الدراسي الجديد 2019/ 2020. وقد حضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية.
ورحبت الدكتورة سحر عدوان في كلمة ألقتها في بداية الحفل بالطلبة المستجدين، مؤكدةً بأن الهدف من اللقاء هو تعريف الطلبة على الكلية، وأقسامها، وبرامجها، والدرجات العلمية التي تمنحها، وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية فيها، ومبناها، وقاعاتها.

 

The 2019 Jordanian Collegiate Programming Contest

المسابقة الأردنية للبرمجة

 

الزمان : 11-2019

 

Scientific visit to computer center

زيارة مجموعة من طلبة مادة تطبيقات النترنت لمركز الحاسوب

 

الزمان : الموافق 2-7-2019 الساعة 8:30

 

المكان : مركز الحاسوب.

قام مجموعة من طلبة كلية الامير الحسين بن عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات بزيارة مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الالكتروني للاطلاع على آلية عمل المركز وتصميم الصفحة الالكترونية للجامعة ومركز البيانات وغرفة الخوادم وللاطلاع على احدث التقنيات والبرمجيات التي يستخدمها المركز في بناء وادارة معلومات الجامعه الهاشمية.

 

Arabella CPC 2019

تأهل طلبة الكلية للمسابقة الوطنية للبرمجة - ارابيلا

 

الزمان : الموافق 27-4-2019

 

المكان : جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

تأهل تسعة طلاب (بواقع ثلاثة فرق) من كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات للمسابقة الوطنية للبرمجة 2019، وذلك بعد اجتيازهم المسابقة التأهيلية للبرمجة – ارابيلا – والتي عقدت في رحاب جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية يوم السبت 27/04/2019، حيث حل احد الفرق المتأهلة كأفضل عشرة فرق للبرمجة على مستوى الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة.

 

Perta Competition

عرض ومسابقة اعمال طلبة تكنولوجيا المعلومات العاشر

 

الزمان : 24-25/04/2019

 

المكان : جامعة البترا

شاركت كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات تشارك في معرض ومسابقة اعمال طلبة تكنولوجيا المعلومات العاشر والذي عقد في رحاب جامعة البترا في يومي الأربعاء والخميس 24-25/04/2019، حيث تنافس طلبة الكلية من خلال ثلاثة مشاريع تخرج لطلبة الكلية وحلت الكلية بالمركز الرابع لأفضل فكرة اعمال ريادية في مجال (Business Model Competition) بعنوان Local Guide من ابداع كل من الطالب يعرب الزغول، الطالب اسيد عيادي و والطالب عمر أبو الحاج.

ويهدف معرض ومسابقة اعمال طلبة تكنولوجيا المعلومات الى إتاحة الفرصة لطلبة تكنولوجيا المعلومات في الجامعات المشاركة، لتقديم وعرض المعارف والمهارات التي اكتسبوها أمام مجموعة من الإخصائيين والعاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات، ووكلاء الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال، مما يؤدي الى خلق جسر اتصال بين المؤسسة الاكاديمية (ممثلة باعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية) والشركات الخاصة.

 

1st Computing Camp 2019

مخيم الحوسبة الأول

 

الزمان : الموافق 15 نيسان 2019

 

المكان : كلية تكنولوجيا المعلومات

تم بحمد الله إطلاق مخيم الحوسبة الأول 2019 في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الهاشمية بالتعاون مع مديرية تربية الزرقاء الاولى يوم الاثنين الموافق 15 نيسان 2019.

حيث شارك في المخيم (100) طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي في مدارس تربية الزرقاء الأولى بهدف تدريبهم وتعريفهم على المهارات الرقمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات وذلك انطلاقا من دور الجامعة في تنمية المجتمع المحلي وخدمته ضمن أسس علمية ومفيدة. وحضر انطلاق الفعاليات مندوبًا عن رئيس الجامعة، نائب رئيس الجامعة  و مدير تربية الزرقاء الأولى. وشارك في المخيم مدارس ثانوية للبنين وللبنات وهي: الأمير محمد، والملك عبدالله الثاني للتميز، وسكينة بنت الحسين، وأم سلمة.

وألقت الدكتورة سحر عدوان كلمة قالت فيها إن الجامعة تمد خدماتها العلمية والتأهليلة لمختلف فئات المجتمع المحلي في مدينة الزرقاء خاصة في تخصصات تكنولوجيا المعلومات التي تشكل إحدى فرص تميز الموارد البشرية في الجامعة والأردن. وأضافت أن هذه المبادرة تأتي لتعميق التواصل بين طلبة المدارس والتخصصات المطروحة في الجامعات ومستقبل الخريج في سوق العمل.