الانشطة و الاجراءات

نشاطات حديثة

* الأحد  21/2/2021 باسم اللهِ قُلنا بدايةً ، وحتى اليوم ..
الخميس 25/3/2021 

بُشرانا فغِراسُنا أينع .. وشموسُ الفخرِ فينا تسطَع 
بتعاوُنِ أيادينا أجمع .. 
قد حقّقنا ما سعَينا لأجلِه .. 
قد أخلَصنا نوايانا للهِ وحدهُ .. 
وها نحنُ الانَ نحصُدُ غِراس ما زرعنا ..

ولأن العجز كلمة مش موجودة بقاموس النجاح ؛ 
و بمسيرتنا اللي بدأت بالسنة الثالثة الها..

انجزنا كثير اشياء بجهود وبصمات اللي راحو وحبهم للخير ، وهمّة اللي جايين وشغفهم وأملهم بالتغيير .

حيثُ بحمدِ اللهِ وفضله أتممنا اليومَ مشروعَنا الا?كبر للفصل الدراسيّ الثاني للعام 2021وتزامناً مع مئوية دولتنا الحبيبة  
"مشروع واجهة مدخل قسم العلوم الحياتيّة والتكنولوجيا الحيوية "

بالرغم من كل الظروف التي واجهتنا بسبب الوضع الوبائي إلا أننا استطعنا تجاوزها والمضي قدما في أعمالنا وإنجازاتنا التي صداها واثرها اصبح موجود بكل مكان وذلك ما كان لو م كان خلف الفريق خلية كاملة تعمل بكل حب وشغف وطاقة لتضع البصمة

نقدم الشكر لعطوفة رئيس الجامعة د.فواز عبد الحق وللداعم الأول والأكبر عميد كلية العلوم دكتور خالد ابوالتين والشكر موصول لرئاسة قسم الأحياء وموظفيه وطلابه ولكل من ساهم وقدَّم ولو بالجزء البسيط 

#ATP_Team 
#One_family

رابط الفيديو:       
https://www.dropbox.com/s/mzy1flse6rqstb4/Activity-Biology.mp4?dl=0

* زار رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون مباني كلية العلوم و تفقد أعمال الصيانة الشاملة بها. كما شملت الزيارة مبنى قسم الرياضيات في مقره الجديد بعد اعادة تأهيله.

* أكد رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون خلال لقائه بأعضاء مجلس كلية العلوم في الجامعة، بأهمية دور عضو هيئة التدريس في بناء الانسان، مشيراً إلى أن العلاقة التي تربط الطالب بأستاذه هي علاقة تعلم بالمحبة لان المحبة هي أساس التعلم، مشيراً بأن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز التواصل بين إدارة الجامعة والكليات في مختلف المجالات الأكاديمية والإدارية.
وتحدث رئيس الجامعة عن الدور الكبير لإعضاء هيئة التدريس في كليات الجامعة خاصة كلية العلوم لما له من دور هام في البحث والنشر العلمي الذي يرفع من تصنيف الجامعة عالمياً ويحقق شعارها من "الهاشمية إلى العالمية"، اضافةً لرفد المجتمع المحلي والعربي والعالمي بخريجين متميزين ذو خبرة وكفاءة في مجالات العلوم المختلفة.
كما تحدث الدكتور الزبون عن الترقيات الأكاديمية التي قامت إدارة الجامعة بتسريع اجراءاتها والحفاظ على نوعيتها وجودتها، مشيراً إلى أن الابحاث العلمية المقدمة تم تحكيمها من قبل أرقى الجامعات العالمية لما تتمتع به الابحاث من قيمة علمية تتصف بالدقة والموضوعية.
كما دعا رئيس الجامعة اعضاء المجلس إلى التوسعة والتطوير في برامج الدراسات العليا والتي تشمل الماجسير والدكتوراة.
ووصف نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور خالد الحياري بأن كلية العلوم هي أم الكليات العلمية وإحدى روافع البحث العلمي الأساسية في الجامعة ولها اسهامات علمية متميزة في مختلف حقول العلوم المختلفة.
وذكر عميد الكلية الأستاذ الدكتور خالد أبوالتين بأن الكلية تسعى لطرح برنامج جديد في الدكتوراه بتخصص الكيمياء، وماجستير في الرياضيات، وتأسيس متميز ومتطور وضمن مواصفات عالمية لقسم الرياضيات. معرباً عن شكره الجزيل لرئيس الجامعة على هذا اللقاء القيم ودعمه المستمر لكافة احتياجات الكلية.
واستمع رئيس الجامعة في نهاية اللقاء للأسئلة والاستفسارات من أعضاء هيئة التدريس في مجلس كلية العلوم.


 

* تم عمل صيانة شاملة و دهان لخزائن الأبخرة في مختبرات البحث و التدريس في قسم الكيمياء، اضافة لتثبيت جميع اسطوانات الغاز في جميع مختبرات القسم، و ذلك كجزء من عملية الصيانة الدورية المستمرة في كلية العلوم و أقسامها الأكاديمية.