توقيع مُذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وأكاديمية الرواد Pioneers لتأهيل وتعزيز المهارات المتخصصة لطلبة كلية الهندسة

وَقَعَّت الجامعة الهاشمية، وأكاديمية الرواد للتدريب والاستشاراتPioneers Academy مذكرة تفاهم، توفر بموجبها الأكاديمية (200) منحة لصقل مهارات طلبة كلية الهندسة في مساراتهم الوظيفية المختلفة في كل فصل دراسي، وكذلك تقديم منحة تقنية تدريبية متخصصة كاملة لكل قسم في كلية الهندسة بواقع ثمانية من طلبة المتفوقين وبتنسيب من عميد كلية الهندسة في كل فصل دراسي، ويتم الاتفاق المسبق على طبيعة ومحتوى المنحة وبرامجها الفنية بما يتناسب مع حاجة طلبة الكلية لتعزيز فرصهم التنافسية في سوق العمل وربطهم بمتطلبات قطاع الاعمال. وَقَّع المذكرة، رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، والسيد محمد العفوري المدير العام للأكاديمية. 

وذَكَرَ رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى للتشبيك مع القطاع الخاص من أجل توفير فرص تدريب وتأهيل نوعية لطلبتها، كما تسعى إلى ربط مخرجات التعلم فيها بسوق العمل واحتياجاته ورفع سوية مهارات الطلبة فيها خاصة في المجالات التطبيقية والهندسية.  

وقال السيد محمد العفوري أن أكاديميةPioneers  تعد من أبرز مراكز التدريب والتأهيل في الشرق الأوسط والأردن وحائزة على اعتمادات دولية من كبرى المؤسسات العالمية وأن لديها الخبرة والاحترافية والتراخيص اللازمة لتدريب العاملين في المؤسسات والشركات محلياً وإقليميا ورفع إنتاجيتها.

وأوضح عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عوني اطرادات أن الكلية وضمن رؤية إدارة الجامعة تسعى إلى مزيد من التشبيك مع مختلف المؤسسات الوطنية والعربية والعالمية لتعزيز المهارات المطلوبه ضمن المسارات المهنية والتقنية الوظيفية للطلبة ورفدهم بتأهيل نوعي  تعزيزا لقدراتهم التنافسية في سوق العمل الذي يحتاج إلى مهارات متنوعة ومتفردة.

كما نصت المذكرة على أن تُقدم أكاديميةPioneers  منحتين مجانيتين، لتدريب أعضاء الهيئة التدريسية أو الموظفين الإداريين في كلية الهندسة، في كل فصل دراسي، كما تعقد أكاديمية الرواد ورشتي عمل توعويتين في كل فصل دراسي لطلبة الكلية. 

وتتيح المذكرة لأكاديمية الرواد المشاركة في الأيام العلمية السنوية لكلية الهندسة وأيام الأقسام الوظيفية المفتوحة للتعريف بالشهادات الدولية المتعلقة بالمسارات الوظيفية ومتطلباتها وطرق الحصول عليها، وتوفير المجال للأكاديمية لإعطاء المحاضرات العلمية والتوعوية. بالإضافة إلى تنظيم النشاطات والفعاليات والندوات وورشات العمل خاصة المتعلقة بالشهادات الدولية المتعلقة بالمسارات الوظيفية لطلبة الهندسة بما يعزز العلاقة التكاملية بين الفريقين وبالتنسيق بين كلية الهندسة والجهات المرجعية ذات الاختصاص في الجامعة مثل مركز الدراسات والاستشارات ومركز الاعداد لسوق العمل وبما يتسق مع التعليمات والانظمة ذات العلاقة المعمول بها في الجامعة.

وحضر حفل توقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور خالد الحياري نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية، والأستاذ الدكتور عوني اطرادات عميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور محمود الصمادي نائب عميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور هيثم تليلان نائب عميد كلية الهندسة، والدكتور أنس المجالي رئيس قسم هندسة الحاسوب، والدكتور أشرف الجرايدة مساعد عملية كلية الهندسة لشؤون الطلبة، والدكتور خليل يوسف مساعد عميد كلية الهندسة لشؤون الاتصال بالصناعة والتدريب/المنسق التنفيذي للمذكرة ومدير التسويق والعلاقات العامة في أكاديمية الرواد السيد أيمن اللحام.

 

https://hu.edu.jo/NewsCenter/f_news_0_0.aspx?newsid=33457