|
وصف المادة |
:
تتناول هذه المادة الإطار النظري لعملية تقويم تعلم الطلبة في التربية الفنية (مفهومه، أهميته، خصائصه، مجالاته، وأنواعه وطرق تطبيقها، وأغراضه، والتقويم المبني على نتاجات التعلم، وتصنيف الأهداف التعليمية). ويركز على الكفايات اللازمة لممارسة التقويم الواقعي-التقويم المستند على الأداء في ضوء الاتجاهات الحديثة بمختلف جوانب العلم: المعرفية، والانفعالية، والمهارية، وتطبيقها على الطلبة واستخراج بياناتها، وتفسير نتائجها، واستثمارها في تحسين عمليتي التعلم والتعليم، مع توظيف التكنولوجيا. |