وصف المادة |
:
تختص هذه المادة بالتسويق الصيدلاني وتزيد من تطوير قدرة الطلاب على فهم قضايا التسويق الصيدلاني و التخطيط الاستراتيجي المتعلق فيه.
الهدف الأساسي من هذا المقرر الدراسي هو مساعدة الطلاب على تطوير المهارات واكتساب الخبرة في تحليل حالة الأعمال الصيدلانية ومن ثم صياغة وتنفيذ ومراقبة استراتيجية التسويق في بيئة تنافسية. ستركز المادة بشكل خاص على قضايا مثل اختيار القطاعات للمنافسة فيها ، وتطوير نقاط ذات مغزى من التمايز السوقي وتحديد المواقع ، وتخصيص الموارد ، وتصميم المنتجات ، وتحديد الأسعار وإدارتها ، وتطوير استراتيجيات التوزيع وإدارتها ، وتطوير استراتيجيات الترويج وإدارتها.
|