قوائم ابناء اعضاء الهيئة التدريسية وابناء اعضاء الهيئة الادارية في الجامعة
ترجو الجامعة الهاشمية من الطلبة (الجدد) المرشحين للقبول في الجامعة لدرجة البكالوريوس للفصل الدراسي الاول 2024/2025 والذين أعلنت أسماؤهم ضمن قوائم ابناء اعضاء الهيئة التدريسية وابناء اعضاء الهيئة الادارية في الجامعة اتباع الاجراءات التالية:
أولا: الحصول على الرقم الجامعي:
- استخراج الرقم الجامعي للطالب الجامعي من خلال موقع الطالب المستجد والموجود ضمن موقع الجامعة الرسمي :
- https://hu.edu.jo/new_students
- علما بان كلمة السر الخاصة ببوابة الطالب الالكترونية سيكون رقم الجلوس للطلبة الاردنيين الحاصلين على الثانوية الاردنية والرقم الجامعي نفسه (او الرقم الوطني) للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية والذي بامكانهم تغييره لاحقاً .
- على جميع الطلبة الذين تم قبولهم في تخصصي الإدارة و التدريب الرياضي و التأهيل الرياضي مراجعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يوم الخميس 3/10/2024 لإجراء الفحص الطبي واختبار اللياقة البدنية مصطحبين معهم الهوية الشخصية و صور عدد ( 2 ) بالإضافة إلى الملابس الرياضية علماً بانه سيتم استيفاء رسم الفحص الطبي مبلغ وقدره (20) ديناراً أردنيا مع الرسوم الجامعية .
ثانيا: تسديد الرسوم المالية : سيكون تسديد الرسوم الجامعية قبل التسجيل وتقديم امتحانات المستوى
- مراجعة وحدة الشؤون المالية لتحديد جهة الانفاق.
- الدخول على بوابة الطالب الالكترونية واستطلاع الرسوم المطلوب دفعها ( من خلال الخدمات المالية - الرسوم الجامعية ) .
- قيام الطالب بتسديد الرسوم الجامعية المطلوبة وذلك اعتباراً من يوم الاربعاء 2/10/2024 ولغاية يوم الاثنين 7/10/2024 من خلال نقاط الدفع المعتمدة التالية:
- أي فرع لأي بنك من بنوك المملكة مباشرة حتى لو لم يكن لك حساب في ذلك البنك.
- من خلال محلات الصرافة ونقاط بيع إي فواتيركم.
- الدفع من خلال خدمة on-line لعملاء البنوك الأردنية.
- بطاقة الصراف الآلي للبنوك الأردنية.
- من خلال موقع www.efawateercom.jo باستخدام البطاقات الإئتمانية (فيزا / ماستركارد).
ملاحظة: الدفع من خلال خدمة أي فواتيركم وعبر أي من نقاط الدفع السابقة اختر:-
فئة المفوتر: تعليم
اسم المفوتر: الجامعة الهاشمية
نوع الخدمة: الرسوم الجامعية
رقم الاشتراك: استخدم الرقم الجامعي.
- ملاحظة: سيتم إضافة عمولة من قبل إي فواتيركم على المبلغ المطلوب حسب الشريحة كالاتي:
- من 1 – 500 دينار تكون العمولة نصف دينار لكل دفعة.
- من 501 – 1000 دينار تكون العمولة 1 دينار لكل دفعة.
- ما زاد عن 1000 دينار تكون العمولة 2 دينار لكل دفعة.
ثالثاً: الهوية الجامعية:
- اعتماد الصورة الشخصية من الاحوال المدنية من خلال بوابة الطالب الالكترونية (صورة بطاقة الاحوال المدنية) من أجل طباعة الهوية الجامعية (للطالب الاردني)؛ وبالنسبة للطلبة الوافدين ( غير الاردنيين ) يتم تحميل الصورة الشخصية عن طريق بوابة الطالب الالكترونية (على ان لا يزيد حجم الصورة عن 80kB).
- والدخول الى بوابة الطالب الالكترونية للتأكد من المعلومات التالية:
- الاسم باللغة الانجليزية من ثلاث مقاطع (ومن ثم التعديل ان وجد ) عن طريق وحدة القبول والتسجيل من خلال المسجل المعني.
- التاكد من رقم الهاتف وعنوان الطالب (مكان السكن) واعتماد المعلومات.
- سيتم تسليم الهويات الجامعية بعد الانتهاء من تجهيزها من خلال آلية ستعلن لاحقاً.
رابعاً: تسليم الوثائق:
- لا يتطلب تقديم وثائق للطلبة الأردنيين حملة الشهادة الأردنية للعام 2024 و2023 و2022 و2021 و2020 والثانوية العامة لعامي 2018 و 2019 (باستثناء الدورة الشتوية 2019 عليهم احضار كشف الثانوية الاصلي أو صورة مصدقة عنه لمسجل الكلية المعني).
- على الطالب تسليم الوثائق المطلوبة لموظفي وحدة القبول والتسجيل للطلبة الحاصلين على الشهادات غير الاردنية والسنوات السابقة في اليوم الذي سيحضر فيه للجامعة للتقدم لامتحانات المستوى.
** الوثائق الرسمية المطلوبة للطلبة الحاصلين على الثانوية غير الاردنية او السنوات السابقة وللطلبة غير الأردنيين
- صورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة الأردنية لعام 2019 دورة شتوية وللسنوات السابقة 2017 فما قبل، أو معادلة الشهادة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في الدول العربية للعام الدراسي بعد 2015/ 2016 أو صورة مصدقة عنها.
- وثيقة معادلة الشهادة الأجنبية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية أوصورة مصدقة عنها. ( للطلبة الحاصلين على شهادات أجنبية )
- صورة مصدقة عن جواز السفر ساري المفعول تبين جنسية الطالب . ( للطلبة غير الأردنيين)
* ارفاق الطالب لجميع الوثائق التي تثبت إقامته في الدولة المعنية خلال فترة الدراسة معززة بصورة عن جواز السفر ( للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادات الثانوية العامة او ما يعادلها من خارج المملكة والمصدقة من وزارة التربية والتعليم) .
خامساً: تأجيل خدمة العلم:
- يقوم الطالب بمراجعة مندوب مكتب خدمة العلم في الجامعة الهاشمية في اليوم الذي سيحضر فيه للجامعة للتقدم لامتحانات المستوى مصطحباً دفتر خدمة العلم وصورة عن الهوية وذلك للطلبة الأردنيين الذكور من مواليد 1981 فما بعد ، أو شهادة إنهاء الخدمة أو الإعفاء منها.
سادساً: امتحانات المستوى:
- ستظهر للطالب مواعيد التقدم لامتحانات المستوى ( اللغة العربية , اللغة الانجليزية , الحاسوب) على بوابة الطالب الالكترونية الخاصة به؛ لذا نرجو الالتزام بالحضور في الموعد المحدد .
تعليمات تقديم امتحانات المستوى في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والحاسوب :
- على الطالب أن يحضر إلى الجامعة قبل موعد الامتحانات بنصف ساعة .
- يستخـدم الطالب الرقم الجامعي للطالب كرقم دخول لإجراء امتحانات المستوى و يمكن الحصول عليه من خلال رقم الجلوس على الرابط التالي
- http://www.hu.edu.jo/new_students/new_std.aspx
- يمنع إدخال المعاجم أو الكتب أو قصاصات الورق بأشكالها المختلفة أو الهواتف الخلوية أو أجهزة الحاسوب بأنواعهـــا أو الحاسبات.
- تعتبر الامتحانات إلزامية لجميع الطلبة الذين قُبلوا في الفصل الدراسي الاول 2024/2025 ولن يسمح للطلبة بتسجيل المواد الا بعد تقدمهم لامتحانات المستوى ، بالإضافة إلى انه لن يسمح لطلبة الجامعة من السنوات السابقة بالتقدم لأي من هذه الامتحانات في المواعيد المحددة في الإعلان.
- لن يسمح لأي طالب بالتقدم للامتحانات في أي موعد مخالف للموعد المحدد على بوابته الالكترونية .
- يعفى الطلبة الناجحون في امتحان TOEFL و IELTS ضمن شروط خاصة، من التقدم لامتحان مستوى اللغة الانجليزية.
- يعفى الطلبة الحاصلون على شهادة ICDL ، من التقدم لامتحان مستوى مهارات الحاسوب.
- يعفى الطلبة الحاصلون على شهادة IC3 ، من التقدم لامتحان مستوى مهارات الحاسوب.
- يعفى الطلبة الناجحون في امتحانات المستوى في جامعتهم السابقة من التقدم لامتحانات المستوى في الجامعة الهاشمية (علماً بأنه ستعتمد نتيجة الطالب في امتحانات المستوى في الجامعة الهاشمية اذا تقدم لها وبغض النظر عن نتيجته في جامعته السابقة).
سابعاً: تسجيل المواد الدراسية:
- سيتم تسجيل الجدول الدراسي للطلبة الذين سددوا الرسوم المقررة وقاموا بتسليم الوثائق كما هو مبين في رابعاً وتقدموا لامتحانات المستوى آليا دون مراجعة الطالب لوحدة القبول والتسجيل، علماً بأنه يمكن للطالب تعديل جدوله الدراسي ضمن فترات السحب والإضافة المسموحة وبشكل آلي من خلال البوابة الالكترونية دون الحاجة لمراجعة وحدة القبول والتسجيل.
ثامناً: كل من يتخلف عن تسديد الرسوم الجامعية المطلوبة اعتباراً من يوم الاربعاء 2/10/2024 ولغاية يوم الاثنين 7/10/2024 يعتبر مستنكفاً، ويفقد حقه في مقعده.
مدير وحدة القبـول والتسجيـل
د.أميـــرة نـاصـــر عـليمــات