Page 217 - ScienceFac
P. 217

‫نقاط الضعف ‪Weaknesses‬‬

‫الأولوية‬  ‫درجة التأكد‬  ‫درجة التأثير‬  ‫عناصر الضعف‬                                                           ‫الرقم‬
  ‫‪1‬‬           ‫‪3‬‬             ‫‪5‬‬
                                     ‫‪ 1‬عدم توافق نسبة اعضاء الهيئة التدريسية إلى الطلبة مع معايير الاعتماد‬
  ‫‪1‬‬           ‫‪5‬‬             ‫‪5‬‬
                                     ‫ونقص حاد في اعضاء الهيئة التدريسية وخاصة في تخصصات العلوم الطبية‬
  ‫‪2‬‬           ‫‪4‬‬             ‫‪5‬‬
  ‫‪4‬‬           ‫‪4‬‬             ‫‪4‬‬                                     ‫الاساسية‪.‬‬

                                     ‫‪ 2‬تدني رواتب اعضاء الهيئة التدريسية مقارنة مع القطاع الخاص ‪ ،‬وتدني‬

                                     ‫رواتب أعضاء الهيئة التدريسية في تخصصات العلوم الطبية الاساسية مقارنة‬

                                                                  ‫بنظ ارئهم السريريين‪.‬‬

                                     ‫‪ 3‬المنافسه العالية في السوق التي تؤدي إلى عدم استق ارر أعضاء الهيئة‬

                                                                  ‫التدريسية‪.‬‬

                                                                  ‫‪ 4‬بعد كلية الطب عن موقع العاصمة‪.‬‬

                                     ‫الفرص المتاحة ‪Opportunities‬‬  ‫‪ 2-5‬البيئة الخارجية‬

‫الأولوية‬  ‫درجة التأكد‬  ‫درجة التأثير‬                              ‫الفرص‬                                     ‫الرقم‬
  ‫‪1‬‬           ‫‪4‬‬             ‫‪5‬‬                                  ‫تحسين الرواتب مما يساعد على الاستقطاب‬         ‫‪1‬‬
  ‫‪3‬‬           ‫‪3‬‬             ‫‪5‬‬                      ‫الاقبال على د ارسة الطب على المستوى المحلي والإقليمي‬      ‫‪2‬‬
  ‫‪4‬‬           ‫‪4‬‬             ‫‪5‬‬           ‫زيادة الاقبال على توظيف الاطباء من خريجي الجامات الاردنية على‬        ‫‪3‬‬

‫‪35‬‬                     ‫‪5‬‬                                                ‫المستوى الوطني والاقليمي والدولي‬     ‫‪4‬‬
‫‪55‬‬                     ‫‪5‬‬                ‫الموافقة من و ازرة التعليم العالي على طرح ب ارمج الاختصاص العالي‬     ‫‪5‬‬
                                     ‫دعم البحث العلمي والارتقاء بمستواه باستخدام آخر مستجدات التكنولوجيا‬

          ‫‪17‬‬
   212   213   214   215   216   217   218   219   220   221   222