Page 76 - HumanitiesFac
P. 76

‫‪Strategic Plan 2021-2024‬‬

                                ‫مقدمة‬

‫تسعى الجامعة الهاشمية بشكل عام وكلية الاقتصاد والعلوم الادارية بشكل خاص الى بناء اطار عمل واضح يمكن الكلية من تنفيذ اهدافها عبر خطة استراتيجية تبين التوجهات‬
‫العامة للكلية والالية التنفيذية لتلك التوجهات وذلك من خلال وضع رؤية ورسالة واضحة للكلية وبيان الاهداف الاستراتيجية التي تسعى الى تحقيقها‪ .‬ان تبني هذا التوجه قد‬
‫فرضته التحديات الكبيرة في بيئة التعليم العالي الاردني والإقليمي والعالمي وهذا ما اوضحته الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي الأردني ومتطلبات الاعتمادات المحلية والدولية‪،‬‬
‫والتي اكدت دائما على ضرورة ان يكون لكل جامعة استراتيجية تساعدها على مواجهة التحديات واستغلال الفرص المتاحة في ضوء نقاط القوة والضعف التي تتمتع بها كل‬
‫جامعة‪ ،‬وازداد هذا التحدي بعد ان تبنت وزارة التعليم العالي الية جديدة للتنافسية بين الجامعات يمكن من خلالها تصنيف الجامعات وكلياتها بحسب تنافسيتها وفق العديد من‬

                ‫المعايير والمؤشرات‪ .‬وقد ازدادت التحديات في خضم التعامل مع جائحة كورونا والتي كانت نقطة محورية في جودة التعليم العالي الأردني والإقليمي والعالمي‪.‬‬
‫ان وجود خطة استراتيجية واضحة المعالم والتفاصيل تساعد على تحديد نقاط الضعف وإيجاد حلول مناسبة وتعزيز نقاط القوة وبالتالي مواجهة التحديات بشكل مدروس‪ .‬ستساهم‬

 ‫هذه الخطة في توجيه الكلية لتحقيق اهدافها واعتبارها بمثابة خارطة طريق لتحسين نوعية التعليم في برامجها المطروحة عبر تبني اسلوب التخطيط للتغيير وادارته بفاعلية‪.‬‬
   71   72   73   74   75   76   77   78   79   80   81