Page 198 - HumanitiesFac
P. 198

‫لمجامعة‪ ،‬والخطط الاست ارتيجية السابقة لمكمية‪ ،‬بالإضافة إلى عممية تحميؿ مفصمة لنقاط القوة والضعؼ والفرص والمخاطر والتحديات التي تواجو كؿ قسػـ ومػف‬
‫نموذج ( ‪ ،)SWOT‬الأمر الذي شكؿ قاعدة مناسبة لمبدء بعمميػة وضػع الخطػة بصػورتيا النيائيػة‪ ،‬ومػف ثػـ تػـ جمػع خطػط الأقسػاـ ودمجيػا فػي خطػة واحػدة‬

                                                                                             ‫لمكمية ككؿ مف خلاؿ لجنة خاصة شكمت لإعداد خطة الكمية‪.‬‬
‫والكمية إذ تأمؿ بأف تكوف ىذه الخطة مناسبة وقابمػة لمتطبيػؽ والمتابعػة‪ ،‬فانيػا قامػت بوضػع مليػة لمتابعػة تنفيػذ الخطػة وضػماف سػيرىا حسػبما خطػط ليػا فػي‬
‫الخطة نفسيا‪ ،‬إذ بينت الجية المسؤولة عف تنفيذ كؿ بند مف بنود الخطة والمؤش ارت التي تدلحسف نفيذ كؿ جزء منيا‪ .‬كمػا كمفػت المجنػة التػي وضػعت الخطػة‬

                                                                                                 ‫بالاستم ارر في متابعتيا عمى مدار سنوات الخطة كاممة‪.‬‬

                                                                                                                                 ‫أقساـ الكمية وب ارمجيا‪:‬‬
                                                                                                                     ‫تضـ الكمية قسميف أكاديمييف ىما‪:‬‬

                                                                                                                                                            ‫أ‪ -‬قسـ تربية الطفؿ‪:‬‬
‫يقدـ قسـ تربية الطفؿ برنامد البكالوريوس في تربية الطفولة المبكرة‪ :‬ييدؼ ىذا التخصص إلى إعداد كوادر مؤىمة لمعمػؿ فػي تربيػة الأطفػاؿ وتعمػيميـ‪ ،‬وقػادرة عمػى التعامػؿ مػع أسػرىـ‪.‬‬

                                                                             ‫ويبمغ عدد الساعات المعتمدة لمحصوؿ عمى درجة البكالوريوس في ىذا التخصص ‪ 132‬ساعة معتمدة‪.‬‬

                                                                                       ‫‪2‬‬
   193   194   195   196   197   198   199   200   201   202   203