Page 198 - HumanitiesFac
P. 198
لمجامعة ،والخطط الاست ارتيجية السابقة لمكمية ،بالإضافة إلى عممية تحميؿ مفصمة لنقاط القوة والضعؼ والفرص والمخاطر والتحديات التي تواجو كؿ قسػـ ومػف
نموذج ( ،)SWOTالأمر الذي شكؿ قاعدة مناسبة لمبدء بعمميػة وضػع الخطػة بصػورتيا النيائيػة ،ومػف ثػـ تػـ جمػع خطػط الأقسػاـ ودمجيػا فػي خطػة واحػدة
لمكمية ككؿ مف خلاؿ لجنة خاصة شكمت لإعداد خطة الكمية.
والكمية إذ تأمؿ بأف تكوف ىذه الخطة مناسبة وقابمػة لمتطبيػؽ والمتابعػة ،فانيػا قامػت بوضػع مليػة لمتابعػة تنفيػذ الخطػة وضػماف سػيرىا حسػبما خطػط ليػا فػي
الخطة نفسيا ،إذ بينت الجية المسؤولة عف تنفيذ كؿ بند مف بنود الخطة والمؤش ارت التي تدلحسف نفيذ كؿ جزء منيا .كمػا كمفػت المجنػة التػي وضػعت الخطػة
بالاستم ارر في متابعتيا عمى مدار سنوات الخطة كاممة.
أقساـ الكمية وب ارمجيا:
تضـ الكمية قسميف أكاديمييف ىما:
أ -قسـ تربية الطفؿ:
يقدـ قسـ تربية الطفؿ برنامد البكالوريوس في تربية الطفولة المبكرة :ييدؼ ىذا التخصص إلى إعداد كوادر مؤىمة لمعمػؿ فػي تربيػة الأطفػاؿ وتعمػيميـ ،وقػادرة عمػى التعامػؿ مػع أسػرىـ.
ويبمغ عدد الساعات المعتمدة لمحصوؿ عمى درجة البكالوريوس في ىذا التخصص 132ساعة معتمدة.
2