بنود عطاء النظافة

الجامعـــــــة الهاشميـــــة

اتفاقية تقديم خدمات تنظيف مباني ومرافق
وساحات وشوارع الجامعة الهاشمية
الفريق الأول:الجامعة الهاشمية – ويمثلها الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة أو من يفوضه خطياً وعنوانه: الجامعة الهاشمية – الزرقاء- ص.ب (..............) الرمز البريدي (...................)
الفريق الثاني:.............................................................................

ويمثله:.................................................وعنوانه:..............
المقدمة:
حيث أن الفريق الأول يرغب بالحصول على خدمات تنظيف مباني ومرافق وساحات وشوارع الجامعة، ومركزي الدراسات والاستشارات في عمان والزرقاء، وسكن الطالبات في مدينة الملك عبدالله بن عبد العزير، وحيث أن الفريق الثاني يوافق على تقديم خدمات النظافة لها, وقد تقدم بعرض أسعار حسب الأصول للقيام بذلك, ولما كان الفريق الأول قد قبل بالعرض المقدم من الفريق الثاني, لذا فقد اتفق الفريقان بصفتهما وأهليتهما للتعاقد على مايلي:
المادة (1):

1.     تعتبر مقدمة هذه الاتفاقية جزءا لا يتجزأ من الاتفاقية.
2. تعتبر الوثائق والملاحق المدرجة فيما يلي جزءاً لا يتجزأ من هذه الاتفاقية وتعتبر قراءتها وفهمها في مجموعها وحدة متكاملة وهذه الوثائق هي:
v    دعوة العطاء رقم (         ) وشروطه العامة والخاصة.
v    قرار إحالة العطاء.
v    الملاحق( 5,4,3,2,1 ) وهي:

1.  ملحق مباني ومرافق الجامعة وأعداد المستخدمين في كل منها (كشف رقم1).
2.  ملحق أعمال النظافة / يومياً / أسبوعياً / شهرياً (كشف رقم 2).
3.  ملحق مواد التنظيف المطلوبة  (كشف رقم 3).
4.  ملحق المعدات والمستلزمات المطلوبة (كشف رقم 4).
5.  ملحق نموذج دراسة الجدوى.

المادة (2):
يلتزم الفريق الثاني بما يلي طيلة مدة الاتفاقية:
1.     تقديم جميع خدمات التنظيف لمباني الجامعة ومرافقها وساحاتها وشوارعها المطلوبة منه بموجب الاتفاقية والمرفقات حسب الملاحق (رقم1 ورقم2).

تابع المادة رقم (2)
2.  تعيين مدير مشروع ومساعد مدير مشروع وأمين مستودع من الجنسية الأردنية وبخبرة لا تقل عن خمسة سنوات في العمل بمشاريع مماثلة.ويشترط موافقة الجامعة على تعيينهم.
3.  توفير واستخدام العدد المطلوب من المراقبين والعمال والعاملات ممن تتوفر فيهم الأخلاق الحميدة والسلوك الحسن والكفاءة والخبرة في مهنتهم بما يكفل قيام الفريق الثاني بالتزاماته بموجب أحكام الاتفاقية وحسب الأعداد المبينة في الملحق رقم (1).
4. تقديم كشف بأسماء المستخدمين الأردنيين مبيناً فيه ما يلي (الاسم الرباعي, الرقم الوطني, العمر) مرفقاً صوراً عن هوياتهم الشخصية, وذلك خلال أسبوعين من بدء العمل بالعطاء.
5. تعيين جميع المستخدمين والتعامل معهم بكافة القضايا وفقاً لقانون العمل الأردني والفريق الثاني هو المسؤول عن صحة أي وثيقة يقدمها للجامعة, وعن أية مخالفة للقوانين التي تنظم العمل في هذا المجال
6. الدوام ابتداءً من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر وحسب الأعداد المبينة في الملحق رقم (1) ويتحمل الفريق الثاني فروقات العمل الإضافي.
7.  الدوام أيام السبت حتى الساعة الواحدة  ظهراً.
8.  الدوام أيام السبت التي يصادف فيها امتحانات للطلبة حتى الساعة الثالثة بعد الظهر. دون أن يتحمل الفريق الأول أية تكاليف مالية إضافيه لقاء هذا الدوام, ويكون الفريق الثاني مسؤولاً مسؤولية مباشرة عن مواظبة مستخدميه على عملهم طوال ساعات العمل المحددة من قبل الجامعة.
9.  القيام بأعمال النظافة الأسبوعية والشهرية خلال ساعات الدوام وأيام السبت وبنفس أعداد الملحق رقم (1)  مع الموافقة على العمل في مناسبات معينة يحددها الفريق الأول لساعات تمتد بعد ساعات الدوام الرسمي أو في أيام العطل الرسمية لقاء مكافأة مالية يقدرها الفريق الأول ويدفعها مباشرة للمستخدمين المكلفين بالعمل , وفي حال عجز أو امتناع الفريق الثاني عن تأمين مراقبين ومستخدمين للعمل بهذه المناسبات, فإنه يعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها في الاتفاقية.
10.  تأمين مستخدمي المشروع بالمواصلات من وإلى الحرم الجامعي طيلة مدة العطاء، وحسب الاتفاق معهم.
11.  عمل تصاريح خاصة لدخول الحرم الجامعي لكافة المراقبين والمستخدمين وعليها (اسم الشركة/ المؤسسة، اسم المستخدم الرباعي, عمله, جنسيته, وصورة شخصية حديثة) حسب النموذج المعتمد مختوماً بختم دائرة البيئه والسلامه العامه .
12.  تأمين لباس خاص موافق عليه من قبل الفريق الأول للعمال والعاملات ( يحمل الاسم التجاري للفريق الثاني )  ويلتزم المتعهد بتأمين لباس جديد لهم كلما لزم الأمر.

تابع المادة رقم (2)

13.  عدم تعيين أي مستخدم إلا بعد إبلاغ الفريق الأول وتقديم بياناته الشخصية للحصول على الموافقة على تعيينه.
14.  عدم إنهاء خدمات او استبدال مدير المشروع أو مساعده أو أمين المستودع أو أي من كادره العاملين في مشروع الجامعة دون موافقة الفريق الأول الخطية .
15.  المحافظةعلى ممتلكات الجامعة وموجوداتها وتجهيزاتها والممتلكات الشخصية للعاملين فيها من أي عبث أو خراب أو تلف أو عطل أو حريق أو سرقة وفي حال تسبب أي من مستخدمي المشروع في ذلك يكون المتعهد مسؤولاً عن تقديم التعويض المادي المناسب عن أي ضرر ينشأ بسبب ذلك للفريق الأول الذي يحدد قيمة الضرر , ويحق للفريق الأول اقتطاع قيمة الأضرار من فاتورة الفريق الثاني الشهرية بعد التحقق من صحة المخالفة ودون انتظار موافقته.
16.  عدم تكليف مستخدميه في عمليات ترحيل أي أثاث داخل ساحات ومباني الجامعة وبخلاف ذلك يتحمل الفريق الثاني تكلفة الضرر الناتج عن ترك المستخدمين لعملهم الأساسي وتكلفة أي عطل أو خراب ينتج عن أعمال التحميل والتنزيل ويحق للفريق الأول اقتطاع قيمة الأضرار من قيمة فاتورته الشهرية بعد التحقق من صحة المخالفة دون انتظار موافقته ويستثنى من ذلك نقل الأثاث المؤقت من المكاتب والمختبرات والصالات لأغراض التنظيف وإعادتها إلى موقعها.
17.  تأمين (6) حاويات رئيسية سعة كل منها (2200) لتر طيلة مدة الاتفاقية ولا يحق له إخراجها من الحرم الجامعي قبل انتهاء العمل بالعطاء.
18.  نقل كل نفايات المباني والساحات يومياً (ما عدا يوم الجمعة) إلى موقع المكب الرئيسي داخل الحرم الجامعي، ونقلها كاملةً يومياً خارج الحرم الجامعي بواسطة ضاغطة.
19.  تأمين سيارة بك اب مرخصة مزودة بقفص حديد وشادر لجمع ونقل النفايات اليومية من مباني الجامعة وساحاتها إلى موقع المكب الرئيسي داخل الحرم الجامعي، وكذلك لتأمين مباني الجامعة باحتياجاتها من مواد التنظيف.
20.  تكليف مدير المشروع أو مساعده أو مأمور المستودع بقيادة البك اب داخل الحرم الجامعي بما لا يؤثر على سير العمل.
21.  تكليف عامل نظافة (من نفس الكادر) بنقل النفايات اليومية بواسطة سيارة البك اب بالتنسيق مع مراقبي العمال في المباني والساحات.
22.  عدم استعمال البك اب لأية اعمال أخرى ويكون الفريق الثاني مسؤولاً مسؤولية مباشرة عن أية أضرار أو اصابات تحدث أثناء قيام سيارة البك اب بعملها.
23.  عدم خروج سيارة البك أب خارج الحرم الجامعي دون علم وموافقة الفريق الأول.

تابع المادة رقم (2)

24.  تأمين تصاريح خاصة مؤقتة لمركباته وحافلاته التي تقتضي طبيعة عملها دخول الحرم الجامعي.
25.  توزيع المطالبات المالية بقيمة هذا العطاء على أقساط شهرية متساوية يقدمها للفريق الأول على أن لا تقدم هذه المطالبات إلا بعد اعتمادها من قبل دائرة البيئة والسلامة العامة، علماً بأن القيمة الاجمالية لهذا العطاء للسنة الواحدة هي (.............................)، شاملة ضريبة المبيعات وأية رسوم وضرائب حكومية أخرى باستثناء رسوم الإحالة والطوابع، وبذلك تكون تكلفة المستخدم الواحد مع جميع المواد والمعدات اللازمة شهرياً هي (.................)، ويستثنى من ذلك أجور الجهاز الإداري للمشروع.
26.  دفع رواتب مستخدميه كاملة داخل الحرم الجامعي عند نهاية كل شهر وبما لا يقل عن الحد الأدنى للأجور وبحد أقصى قبل نهاية دوام اليوم الخامس من الشهر اللاحق, بغض النظر عن استلامه لمستحقاته من الفريق الأول أم لا، وفي حال تأخره عن صرف رواتب مستخدميه يصرف الفريق الأول رواتب المستخدمين أو جزء منها حسب الكشوفات المقدمة منه إلى الجامعة, بعد تدقيقها, وذلك من مستحقاته الشهرية , وتستوفي الجامعة في هذه الحالة مبلغ خمسماية دينار بدل مصاريف إدارية.
27.  في الحالات التالية يلتزم الفريق الثاني بتسليم رواتب مستخدميه كاملةً لمدير المشروع في الجامعة ليتكفل هو بتسليمها لأصحابها بالتنسيق مع دائرة البيئة والسلامة العامة وهذه الحالات هي:

- المستخدمين المتغيبين أو المجازين.
- المستخدمين الذين قدموا استقالاتهم.
- المستخدمين الذين أُنهيت خدماتهم بأمر من الفريق الأول.
28.  خصم مبلغ (10) عشرة دنانير فقط لا غير يومياً عن كل مراقب أو مستخدم يتغيب عن العمل بغض النظر عن عدد حالات الغياب اليوميه , وفي حال تغيب أي مستخدم يوم الخميس أو السبت لا يعتبر يوم الجمعة غياب .
29.  توفير أكياس نفايات قياس (120×90سم) لتجميع أوراق الامتحانات والأوراق الناتجة عن
الاستعمال اليومي , ووضعها في حاويات تدوير الورق الموزعه في مباني الجامعه المختلفه .
30.  تأمين مصابن وعبوات بلاستيكية خاصة لحفظ الصابون السائل من النوعية الجيدة التي يوافق عليها الفريق الأول لاستعمالها في دورات المياه الخاصة بموظفي الجامعة، وحسب الأعداد التي يطلبها الفريق الأول.

 

تابع المادة رقم (2)

31.  توفير جميع مواد التنظيف والأدوات والمستلزمات والمعدات والمواد الكيميائية المستهلكة اللازمة لعملية التنظيف , وكذلك المبيدات الحشرية وأكياس النفايات والورق الصحي , وفقاً للكمية المطلوبة من قبل الفريق الأول والمطابقة للعينة المعتمدة , ويلتزم الفريق الثاني باستبدال المادة المرفوضة من قبل الفريق الأول فوراً وعدم استعمالها تحت أي ظرف , وفي حال عدم توفر المادة حسب العينة المعتمدة يحق له تأمين بديل مناسب شريطة اقترانه بموافقة الفريق الأول .
32.  توفير مناديل ورقية سحب ومناديل بشكير عريض وملطف جو وصابون سائل خلال المناسبات الرسمية والمؤتمرات والندوات التي يقيمها أو يستضيفها الفريق الأول في أي مبنى أو مرفق من مرافق الجامعة، بما في ذلك مركزي الدراسات والاستشارات في عمان والزرقاء، وتنظيف هذه المرافق قبل وبعد المناسبة وحسب الأصول.
33.  توزيع مناديل ورقية سحب/ بشكير عريض/ ملطف جو مرتين شهرياً على مكتب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة ومكاتب نوابه ومساعديه وعمداء الكليات ونوابهم ومساعديهم.
34.  توزيع مناديل ورقية سحب أو بشكير عريض مرتين شهرياً على مكاتب رؤساء الأقسام الأكاديمية ومكاتب مدراء الوحدات والدوائر الإدارية.
35.  تأمين كمية مواد التنظيف التي يحددها الفريق الأول لمركز صحي الجامعةمرتين شهرياً ومن الماركات التجارية المعتمدة من قبل دائرة البيئة والسلامة العامة والمبينة تالياً:-

·  معقم لليدين ( sterilium )
·  فونيك سائل.
·  كلور.
·  مطهر عام.
·  منظف حمامات.
·  صابون أرضيات.
·  صابون أيدي سائل.

إضافة إلى باقي المواد اللازمة وحسب الحاجة التي يقدرها الفريق الأول.
36.  توزيع المعدات والمستلزمات المطلوبة في الملحق رقم (4) على كافة المباني بما فيها سكن الطالبات ومركزي الدراسات والاستشارات في عمان والزرقاء بما يكفل نظافتها.
37.  عدم نقل أي من معدات ومستلزمات المشروع خارج الحرم الجامعي إلا بعد الحصول على موافقة مسبقة من الفريق الأول, وبخلاف ذلك يعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها في الاتفاقية.
 
تابع المادة رقم (2)
38.  تأمين كافة قطع الغيار الخاصة بالمعدات (الملحق رقم 4) ويتكفل بإصلاحها خلال مدة أقصاها (3) ثلاثة أيام وتوفير البديل لجميع المعدات المطلوبة في العطاء.
39.  توفير عصارات احتياط لعربايات التغبيرفي مستودعات المشروع وحسب الحاجة الفعلية.
40.  استبدال فراشي المقصات كلما لزم الأمر عند طلب الفريق الأول.
41.  المحافظة على مستوى النظافة المنشود وبغض النظر عن أي مبررات.

المادة (3):
1.  على الفريق الثاني الالتزام بجميع شروط دعوة العطاء الخاصة والعامة وفي حال تقصيره في تنفيذ أي من هذه الشروط أو تقصيره في أداء الخدمات المطلوبة منه فإنه يحق للفريق الأول توجيه أي من العقوبات التالية تدرجاً:
أ‌-     تنبيه خطي للفريق الثاني.
ب‌-إنذار خطي للفريق الثاني.
ج- خصم مبلغ (100) مئة دينار من قيمة فاتورة الفريق الثاني الشهرية.
د- خصم 5% من قيمة فاتورة الفريق الثاني الشهرية.
هـ- خصم 10%  من قيمة فاتورة الفريق الثاني الشهرية.
و- خصم 15%  من قيمة فاتورة الفريق الثاني الشهرية.
ز- توجيه إنذار نهائي للفريق الثاني.
ح- فسخ الإتفاقية والسير في الإجراءات حسب ماهو معمول به في نظام اللوازم والأشغال النافذ في الجامعة

المادة (4)
يحق للفريق الأول القيام بما يلي طيلة مدة الاتفاقية:
1.    منع أي من مستخدمي الفريق الثاني من دخول الحرم الجامعي إذا لم يكن يحمل تصريح الدخول الرسمي المعتمد.
2.    رفض تعيين أي مستخدم بدون إبداء الأسباب.
3.    إنهاء خدمات مدير المشروع أو مساعده أو أمين المستودع أو أي من المستخدمين دون ابداء الأسباب، وفي هذه الحالة يلتزم الفريق الثاني بتأمين بديل ذي خبرة خلال ثلاثة أيام من تاريخ طلب الجامعة شريطة استمرار المعني بالعمل لحين تعيين البديل.
4.    نقل أي مراقب أو مستخدم إلى أي موقع أخر تابع للفريق الأول  دون أن يكون للمتعهد حق الاعتراض بما في ذلك النقل من الساحات للمباني وبالعكس.

 ابع المادة رقم (4):
5. خصم مبلغ (5) خمسة دنانير من أجرة كل مراقب أو مستخدم يترك مكان عمله دون إذن رسمي من المشرف المسؤول خاصة في أيام السبت.
6. خصم مبلغ (5) خمسة دنانير من أجرة كل عامل أو عاملة لايلتزم بارتداء لباس العمل الرسمي المعتمد من قبل الجامعة.
7. خصم مبلغ (5) خمسة دنانير من فاتورة الفريق الثاني الشهرية عن كل عامل أو عاملة لا يتم تأمينه بلباس العمل الرسمي المعتمد،
8. خصم مبلغ (10) عشرة دنانير يومياً عن كل حالة غياب لمراقب أو مستخدم من خمسة حالات غياب فما دون، وبغض النظر عن سبب الغياب.
9. خصم مبلغ (15) خمسة عشر ديناراً يومياً عن كل حالة غياب لمراقب أو مستخدم إذا كانت حالات الغياب من ستة حالات فما فوق، وبغض النظر عن سبب الغياب.
10.خصم مبلغ (50) خمسون ديناراً لا غير من فاتورة الفريق الثاني الشهرية عن كل يوم لا يتم فيه نقل كامل نفايات المباني والساحات إلى المكب الرئيسي داخل الحرم الجامعي (بواسطة سيارة البك اب)، وبغض النظر عن الأسباب. 
11. خصم مبلغ (50) خمسون ديناراً لا غير من فاتورة الفريق الثاني الشهرية عن كل يوم لا يتمكن فيه من نقل كامل نفايات الجامعة من المكب الرئيسي إلى خارج الحرم الجامعي، وبغض النظر عن الأسباب.
12. خصم مبلغ (50) خمسون ديناراً لا غير من فاتورة الفريق الثاني الشهرية عن كل يوم يغادر فيه مستخدمي المشروع أو بعضاً منهم الحرم الجامعي أو يتركوا مكان عملهم في المباني أو الساحات قبل الموعد المحدد من قبل الفريق الأول وخاصةً في أيام السبت، ويتم الخصم بناءً على تقرير خطي يقدم من رئيس شعبة المباني أو أي مشرف من مشرفي المباني.
13. خصم مبلغ (500) خمسمائة دينار من فاتورة الفريق الثاني الشهرية في حال امتناع أو توقف مستخدمي المشروع أو بعضاً منهم عن العمل لأي سبب من الأسباب، وبغض النظر عن المدة .
14. خصم مبلغ (500) خمسمائة دينار من فاتورة الفريق الثاني الشهرية عند تخلفه أو امتناعه عن تأمين أي من المعدات والمستلزمات المطلوبة منه في الملحق رقم (4) خلال الفترة المحددة لها من قبل الفريق الأول.
15. اقتطاع مبلغ (100) مائة دينارلا غير شهرياً من فاتورة الفريق الثاني وصرفها بالتنسيق مع وحدة الشؤون المالية لمراقبين وعمال وعاملات من مستخدمي المشروع يحدد الفريق الأول أسمائهم كمكافأة على نشاطهم والتزامهم بأخلاقيات العمل.

تابع المادة رقم (4):
16.    منح أي من المراقبين والعمال والعاملات مغادرات طارئة على أن لا تزيد مدة المغادرة الواحدة عن (3) ساعات، وتجميع هذه المغادرات (كل 8 ساعات تساوي يوم عمل واحد)وحسمها من فاتورة الفريق الثاني الشهرية.
17.    تكليف المستخدمين في المشروع أو عدداً منهم بالعمل حتى الساعة الثالثة في أيام السبت إذا رأى  الفريق الأول ذلك مناسباً دون أن يتحمل أية تكاليف مالية لقاء هذا التأخير.
18.    طلب زيادة عدد المراقبين والمستخدمين استناداً لنظام اللوازم والأشغال المعمول به في الجامعة وحسب حاجة الفريق الأول ويتم احتساب أجورهم بواقع (..................) دينار للعامل الواحد ولا تتحمل الجامعة أي مبلغ إضافي غيره.
19.    الكشف على مستودعات مواد التنظيف التابعة للفريق الثاني وفحص أي مادة من مواد التنظيف المقدمة منه مخبرياً في المؤسسات المعتمدة داخل الجامعة وخارجها وعلى حسابه الخاص في أي وقت يراه الفريق الأول مناسباً.
20.    شراء أي مادة من مواد التنظيف المدرجة في الملحق رقم (3) من السوق المحلي مباشرةً في حال عجز أو امتناع الفريق الثاني عن تأمينها لأي سبب من الأسباب، ويتم حسم قيمة هذه المواد من فاتورة الفريق الثاني الشهرية شريطة تنبيهه خطياً لتأمين المادة/ المواد خلال فترة زمنية محددة.
21.    رفض استلام أي من المعدات والمستلزمات الواردة في (الملحق رقم 4) إذا لم تكن حالتها تتطابق مع ما هو مطلوب.
22.    تمديد الاتفاقية لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر وبنفس الشروط والأسعار بعد تبليغ الفريق الثاني خطياً دون أن يكون له حق الاعتراض وذلك إستناداً لنظام اللوازم والأشغال النافذ في الجامعة.
23.      عدم الافراج عن كفالة حسن التنفيذ إلا بعد موافقة دائرة البيئة والسلامة العامة.

المادة (5):

يلتزم الفريق الأول بما يلي طيلة مدة الاتفاقية:

1. تخصيص مكتب للإدارة والإشراف ( إدارة المشروع بالجامعه ).
2. تأمين مستودعات رئيسية للمواد والأدوات والمعدات ويكون الفريق الثاني مسؤولاً عن أي إساءة لاستخدام هذه المستودعات.
3. تأمين مستودعات فرعية للمواد والأدوات داخل مباني الجامعة.
4. تأمين الماء والكهرباء للفريق الثاني مجاناً من أجل إنجاز الأعمال المطلوبة منه.


المادة (6):
لا يتحمل الفريق الأول أي مسؤولية أو تعويض مالي جراء ارتفاع الحد الأدنى للأجور أو أسعار المواد أوالمعدات أوالتجهيزات أو أي رسوم إضافية عن الخسارة التي قد تلحق بالفريق الثاني مهما كانت الأسباب.
المادة (7):
يقدم المتعهد كفالة حسن تنفيذ بنكية بنسبة (         ) من قيمة العطاء صالحة طيلة مدة الاتفاقية اعتبارا من تاريخ    /    /  201م. ضماناً لحسن تنفيذ كل بند من بنود هذه الاتفاقية.
المادة (8):
تكون مراقبة ومتابعة تنفيذ هذه الاتفاقية والإشراف عليها من مسؤولية شعبة المباني/ دائرة البيئة والسلامة العامة في الجامعة.
المادة (9):
تعتبر هذه الاتفاقية سارية المفعول وملزمة للطرفين من تاريخ التوقيع عليها.
المادة (10):
تكون مدة هذه الاتفاقية سنتين تبدأ في  /     /     20م  وتنتهي في   /    /     20.
المادة (11):
أ‌-       تطبق أنظمة وتعليمات الجامعه الهاشميه على هذه الإتفاقيه .
ب‌-  في حال نشوء أي نزاع أو خلاف  على تنفيذ أو تفسير أي بند من بنود هذه الاتفاقية يحل ودياً وبخلاف ذلك تكون محاكم عمان ( قصر العدل ) هي المختصة في النظر في النزاع أو الخلاف.
المادة (12):
تتكون هذه الاتفاقية من مقدمة و(12) مادة بما فيها هذه المادة , وتم تحريرها على نسختين أصليتين وتم التوقيع عليها يوم .......... الموافق   /    /    20م.

الفريق الأول                                                   الفريق الثاني

 

 


ملحق رقم (2)
برنامج الأعمال اليومية والأسبوعية والشهرية
الأعمال اليومية:
1.    تنظيف المكاتب وتلميعها مع تنظيف الكراسي  والكنب والطاولات ومنافض السجائر وتلميع زجاج المكاتب.
2.    تنظيف بوابات الجامعة الرئيسية ومكاتب الأمن الجامعي وموقع بويلرات دائرة الهندسة والصيانة.
3.    تنظيف خاص للسجاد وإزالة البقع أن وجدت وغسله بالشامبو بواسطة المكانس الكهربائية الخاصة كلما كان ذلك ضرورياً وعند طلب الفريق الأول ذلك.
4.    تكنيس ومسح مبلل للأرضيات والرخام.
5.    شفط الغبار عن السجاد والموكيت أينما وجد.
6.    تنظيف دورات المياه وتطهيرها وتوزيع الورق الصحي والصابون السائل على دورات المياه الخاصة بالعاملين في الجامعة بصورة مستمرة مع رشها بالمواد المانعة للروائح وتخصيص عامل نظافة لكل مجموعة دورات مياه في كل مبنى لإدامة نظافتها وتزويدها بالمواد والصابون السائل كلما لزم الأمر.
7.    تنظيف وتطهير دورات المياه الخاصة بالطلبة وتوزيع قطع الصابون من النوع الجيد كلما لزم الأمر.
8.    كنس ومسح الأدراج الداخلية والخارجية والممرات الخارجية.
9.       تنظيف الجدران الداخلية والخارجية مع إزالة البقع أينما وجدت.

10.  تنظيف المغاسل والمرايا والأبواب.
11.  تنظيف القواطع وأرضيات الشبابيك ( البراطيش) وزجاج النوافذ والأبواب, ومجاري الشبابيك.
12.  كنس وتنظيف القاعات التدريسية وأرضيات ال (P.V.C) أينما وجدت بما في ذلك ألواح الكتابة والمقاعد الدراسية بشرط الحصول على الموافقة المسبقة من الفريق الأول على جميع مواد ومستلزمات التنظيف قبل استعمالها في الجامعة وبخلاف ذلك يتحمل الفريق الثاني مسؤولية أي ضرر يلحق بالفريق الأول.
13.  تنظيف الأحواض المخصصة للزراعة ( داخل المباني) من النفايات وأوراق الشجر المتساقطة.
14.  تنظيف الأرضيات الخشبية أينما وجدت باستخدام أحدث وسائل النظافة لمثل تلك الأرضيات والحفاظ على سلامتها.
15.  تنظيف المواد المصنوعة من الستانلس ستيل ومبردات الماء والمغاسل والمجالي أينما وجدت, بإتباع الطرق الصحيحة في تنظيفها.

تابع ملحق رقم (2):
16.  تنظيف أرضيات المختبرات بحيث لا تؤثر عملية التنظيف على سلامة الأجهزة, وكذلك تنظيف الطاولات والخزائن والمغاسل والأرفف وغيرها وطاولات الرسم بالتنسيق مع الموظف/ الموظفة المناطة بهم مسؤولية المختبر.
17.  إزالة الدهون و الصدأ عن الأرضيات والمغاسل في الحمامات بالمواد المناسبة أينما وجدت.
18.  تنظيف الساحات الإسمنتية والشوارع والساحات المبلطة بالبلاط الإسمنتي ومواقف سيارات العاملين في الجامعة والتخلص من التجمعات المائية الناتجة عن الأمطار وعن أعمال الصيانة.
19.  تنظيف الأحواض الخارجية المخصصة للزراعة من الأوراق وأية نفايات أخرى.
20.  تنظيف وكنس الشوارع والأرصفة من الأتربة والورق والنفايات الأخرى.
21.  تنظيف مدرجات الملاعب الخارجية.
22.  تجميع كل النفايات ونقلها بواسطة أكياس نايلون محكمة الإغلاق إلى المكان المخصص للنفايات في الجامعة (المكب الرئيسي).
23.  نقل كل نفايات الجامعة من المكب الرئيسي إلى خارج الحرم الجامعي وتنظيف أرض المكب.
24.  يتم التنظيف أعلاه بأفضل الطرق وباستخدام أحدث الوسائل العلمية المتاحة.
25- ( بند إختياري ) :

 تجميع عبوات المشروبات الغازيه الفارغه من كافة مباني الجامعه وساحاتها , ووضعها  في أكياس محكمة الإغلاق ونقلها إلى خارج الحرم الجامعي يومياً مقابل مبلغ مالي سنوي مقداره ( ........) دينار أردني .
الأعمال الأسبوعية:

1.    شطف المباني المناطة بالفريق الثاني كاملة كل يوم سبت أو مرة في الأسبوع للمباني التي تقتضي عدم فتحها يوم السبت .
2.    شطف جميع القاعات غير المفروشة بالسجاد بواسطة المكانس الكهربائية الخاصة بالصابون الخالي من الصودا ويستعمل الشامبو الخاص بالأرضيات ويستثنى من الأرضيات الخشبية وأرضيات ال (P.V.C).
3.    غسل وتنظيف المقاعد والطاولات والأبواب من أية كتابات تحدث عليها وذلك دون الإضرار بها واستعمال مزيل جيد للحبر و مزيل دهان ( تنر)  ومزيل دهون ومزيل صدأ كلما لزم الأمر.
4.    صقل مداخل المباني وأرضيات الرخام التي تحدد من قبل الفريق الأول.
5.    تنظيف وتطهير دورات المياه ورشها بالمبيدات الحشرية الخاصة نهاية دوام أيام الخميس أو في أيام السبت.


تابع ملحق رقم (2):

الأعمال الشهرية:
1.    تنظيف التلال داخل الحرم الجامعي والسياج الخارجي المحيط بالجامعة شهرياً.
2.    شطف جميع الأرضيات والممرات والساحات المبلطة والمعبدة والمدرجات الخارجية والشوارع والأرصفة التي تحددها دائرة البيئة والسلامة العامة.
3.    تنظيف كافة الحاويات الصغيرة والكبيرة ثم رشها بالمبيدات الحشرية المناسبة ورش الحاويات الرئيسية في موقع مكب النفايات الرئيسي.
4.    تنظيف وتشميع وتلميع  جميع أرضيات ال (P.V.C) كلما لزم الأمر.
5.    تنظيف وتشميع وتلميع الممرات والمداخل كلما لزم الأمر.
6.    تنظيف وتشميع وتلميع مساحات البلاط التي تحددها شعبة المباني.
7.    تنظيف مناهل تصريف مياه الأمطار.
8.    تنظيف وشطف كافة الأسطح ومجاري المياه (المزاريب) كلما لزم الأمر.
9.    تنظيف واجهات المباني والجدران الخارجية والشبابيك والواجهات الزجاجية من الخارج كلما لزم الأمر.
10.  تنظيف المطاعم والكفتيريات والأكشاك الفارغة وغير المستثمرة ومستودعات الورق التالف عند اللزوم.

ملحق رقم (3)
كشف مواد التنظيف المطلوبة

ملحق رقم (4)
جـدول المعــدات والمستلزمات