الجامعة الهاشمية تستقبل طلبات التفوق الرياضي للعام الجامعي 2019/2020( الدورة التكميلية)

 

الجامعة الهاشمية/عمادة شؤون الطلبة[01-09-2019] :

 تدعو الجامعة الهاشمية الطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية أو شهادة الثانوية العامة غير الأردنية الصادرة من جهة تعليمية داخل الأردن ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم شريطة أن:

-  يكون الطالب أو الطالبة مسجلاً في المنتخبات الوطنية أو الاولمبية أو منتخبات الشباب أو أندية الدرجة الممتازة في كرة القدم أو الأولى أو الأولى والممتازة للألعاب الأخرى، أو منتخب وزارة التربية والتعليم أو منتخبات مديريات وزارة التربية والتعليم  أو أن يكون حاصلاً على احد المراكز الثلاثة الأولى في أي بطولة رسمية على مستوى المحافظة أو المملكة في بطولات الألعاب الفردية. أو أن يكون حاصلاً على الحزام الأسود (واحد دان فما فوق ) في العاب الدفاع عن النفس ومعتمداً لدى الاتحاد الرياضي المعني.

- وأن لا يكون مقبولا في الجامعة الهاشمية غلى برنامج الموازي أو الدولي، أما فيما يخص حاملي شهادات الثانوية العامة للسنوات السابقة فيشترط أن يكون الطالب أو الطالبة مسجلاً ضمن لاعبي المنتخبات الوطنية في العام الحالي، ومن لا تتجاوز أعمارهم عن 22 سنة، والراغبين في الالتحاق للدراسة في الجامعة على أساس التفوق الرياضي في الألعاب التالية: (العاب القوى, كرة القدم, كرة السلة, كرة الطائرة, كرة اليد, العاب الدفاع عن النفس،العاب مضرب،  شطرنج) مراجعة دائرة النشاط الرياضي (من صباح الثلاثاء 3/9/2019 ولغاية نهاية يوم الأربعاء 4 /9/2019  ) من الساعة 8.30 صباحاً وحتى 2.30 عصراً  لتقديم الطلبات وتعبئة النماذج الخاصة بذلك مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية التالية:

  • صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية أو جواز سفر.
  • كشف علامات الثانوية العامة أصلي أو صورة مصدقة حسب الأصول بحيث لا يقل المعدل عن 65 %.
  • صورة مصدقة عن شهادة الميلاد أو دفتر العائلة مثبت عليها الرقم الوطني مصدقة حسب الأصول.
  • شهادة التفوق الرياضي مصدقة من الجهات المعنية حسب الأصول لنفس العام الذي يتقدم فيه توضح عدم  صدور اي عقوبة رياضية بحقه من قبل الجهة الراعية لنشاطه الرياضي في الموسم الذي يسبق تقدمه للجامعة  بالإضافة إلى مشاركات وانجازات اللاعب في لعبته.
  • تقرير طبي يبين أن الحالة الصحية للمتقدم تسمح له بممارسة الأنشطة الرياضية مبيناً خلوه من الأمراض والعيوب الجسمية وتمتعه بكامل الصحة البدنية .
  • تقرير طبي من المركز الصحي في الجامعة يسمح للمتقدم بممارسة الأنشطة الرياضية في حال القبول في الجامعة .
  • صور شخصية عدد 1.

المتفوقون الذين يسمح لهم بالتقدم :-

- الطالب او الطالبة المسجل أو المسجلة في المنتخبات الوطنية او الاولمبية أو منتخبات الشباب او أندية الدرجة الممتازة في كرة القدم او الأولى ، أو الأولى والممتازة للألعاب الأخرى، او منتخب وزارة التربية والتعليم أو منتخبات مديريات وزارة التربية والتعليم. أو ان يكون حاصلاً على احد المراكز الثلاثة الأولى في أي بطولة رسمية على مستوى المحافظة او المملكة في بطولات الألعاب الفردية. أو ان يكون حاصلاً على الحزام الأسود (واحد دان فما فوق) في العاب الدفاع عن النفس ومعتمداً لدى الاتحاد الرياضي المعني.

- الطلبة الذين تقدموا بطلبات الالتحاق للدورة التكميلية يحق لهم تعديل معدلهم وعليه يراجع دائرة النشاط الرياضي لتزويدنا بكشف علامات جديد.

- الطلبة الذين لم يتقدموا سابقاً بطلب  تفوق رياضي من الذين أنهوا الدورة التكميلية بإمكانهم مراجعة دائرة النشاط الرياضي والتقدم بطلب مصطحبين معهم الأوراق الرسمية اللازمة.

ملاحظة: لن ينظر بأي طلب غير مستكمل للأوراق الثبوتية أو مخالف للتعليمات.

للمزيد من المعلومات: يرجى مراجعة موقع الجامعة الالكتروني www.hu.edu.jo

تاريخ النشر: 01-09-2019
عدد المشاهدات: 485