https://hashemiteuniversity-my.sharepoint.com/:f:/g/personal/hroutheb_pha_hu_edu_jo/EhbzmdmCqqdCl33AT_GYmcgBX4oF5FDNhQm1Hv86zjcTMg?e=lr7dql

 

من سلسلة إنجازات كلية العلوم الصيدلانية في الجامعة الهاشمية

إطلاق برنامج الشراكةِ التدريبية الأولى المتخصصة من نوعها في الاردن و الشرق الاوسط

في حلقة من حلقات النقل المعرفي قامتْ الجامعة الهاشمية ممثلةً بكليَّةِ الصيدلة والمركز الريادي للأبحاثِ الأكاديمية التطبيقية  بإطلاق نموذج الشراكة مع القطاعِ الخاص ممثلةً بشركة مستودعِ أدوية الإيمان من خلال برنامج تدريبِ متقدم في تخصصات مسار الصيدلة الإدارية.

وتم إطلاق الشراكة من خلال برنامج تدريبي معتمد وفقا للمعايير العالمية في كفايات الصيدلة الادارية. بداية البرنامج هي الورشة التأسيسية و التقييمية التي  عرّف فيها الدكتور وائل عيسى المتدربين على رؤية المستودع وأهدافه وانجازاته على الصعيد الوطني والخارجي ، والبرنامج التدريبي الدقيق الذي تمَّ تنسيقهُ بينَ كلية العلوم الصيدلانية ومتسودع ادوية الإيمان.

 حيث تم تقسيم القطاعات التدريبية الى: مجموعة  الخدمات اللوجستية ( يشمل أقسام الموارد البشرية، التسجيل، التزويد و الامتثال، المالية) مجموعة التسويق و التخطيط التسويقي، مجموعة التواصل للتوعية و الترويج و والمبيعات. وتم توضيح آليات ربط هذه الكفايات و المهارات العملية بما يقابلها من المعلومات بالمواد النظرية لمساقات الصيدلة الإدارية المتقدمة.

تمّ بحمد الله اليوم التفاعلي الاول بمشاركة دكتور سامر عيسى و د شهد وائل و د مهدي الخطيب و د مهند عودة و د ايمان المنسي ، و كان فيه العديد من النشاطات الحيوية و الهادفة، مثل اختبار تقييم القدرات الفردية ، اختبار اللغة الانجليزية ، اختبار العمل من ضمن مجموعات ، واختبار ادارة المصاريف ، ونشاطُ ادارة الوقت ، واختبار التخطيط التنفيذي و اختبار قياس القدرات الابداعية تلك الفعاليات ساعدتْ الطُّلاب على العمل ضمن فريق عمل و مجموعات حيوية كما ساعد المدراء في الشركة على تقييم كفاءات الطلبة وفق المعايير المعتمدة عالميا والتي توافق عليها كل من إدارة الشركة و كلية الصيدلة.

 هذا وقام مستودعُ أدوية الإيمان مشكورا بحسْنَ الاستقبال و كرم الضيافَة و بتوفير استراحةِ غداء للطلاب مع وجود كل ما يحتاج له المتدرب.

مثل هذه الشراكات بين القطاع الخاص و الجامعات الحكومية هي نواة خير وفير نسال الله التوفيق لكل مِن ساهم في انجاح هذه الشراكة و هذا البرنامج المتميز محليا و اقليميا.

( شارك في صياغة الخبر الطالبة ابتهال عليمات ولها جزيل الشكر)

تاريخ النشر: 27-01-2021
Number of views : 507