الخطة الاستراتيجية


وضعت كلية التمريض منذ نشاتها (1999/2000) خطة استراتيجية لتنفيذ رؤية الكلية وتحقيق رسالتها. تحدد هذه الخطة نقاط قوة وضعف الكلية وبرامجها، فضلا عن الفرص والتهديدات التي قد تؤثر على تنفيذ رؤيتا رسالتها. تعمل كلية التمريض في الجامعة الهاشمية على تعزيز نقاط القوة والفرص والقضاء على نقاط الضعف والتهديدات.

تشمل نقاط القوة الرئيسية في كلية التمريض أ) برنامج قوي يركز على منهجيات تدريسية حديثة جيدة التنظيم مثل التفكير النقدي، والممارسة القائمة على الأدلة، وحل المشكلات، وتكنولوجيا المعلومات؛ ب) الموظفون من فئة الشباب؛ ج) خطة متماسكة لرعاية مرشحين لنيل اللدكتوراه في التمريض من جامعات دولية و عريقة. تقتصر نقاط الضعف على البنية الأساسية للكلية ونقص القوى العاملة. نستخدم في كلية التمريض كل الموارد والفرص الممكنة لتعزيز البنية الأساسية للكلية ولبرامجها بما في ذلك بناء هيكل جديد، ومختبرات متخصصة للمحاكاة الحاسوبية، ومراكز رعاية صحية موثوقة لأغراض التدريب.

في كلية التمريض، نحن مستمرون بالقيام بجميع مبادرات ضمان الجودة والتي تم تقييمها في الأصل من قبل المراجعين الخارجيين من الولايات المتحدة الأمريكية. نحن نتطلع إلى توظيف مزيد من أعضاء هيئة التدريس المؤهلين ونعمل على وضع خطة لزيادة الحوافز لتعزيز رضا أعضاء هيئة التدريس و الموظفين. لقد بدأنا بالفعل ببرامج مختلفة لتطويرأداء الطلاب والموظفين من أجل تحسين معدل التحاق الطلاب بالكلية و الاحتفاظ بالهيئة التدريسية. فضلا على ذلك، نحن نعمل على إنشاء برامج ماجستير التمريض لخدمة المجتمع. ونحن نعمل على تنفيذ الخطة الاستراتيجية للفترة 2017-2020 لتحقيق أهدافنا والتي ستساهم في خدمة مجتمعاتنا الوطنية والعربية ومهنة التمريض. للتعرف على الخطة الاستراتيجية للكلية ارجو تتبع الرابط في الاسفل.

الخطة الاستراتيجية (2017-2020)