22 تشرين الأول, 2017

الصفحة الرئيسية |للإتصال بنا  | English

 
 
رئيس الجامعة الهاشمية يلتقي أعضاء لجنة رفع الطاقة الاستيعابية العامة المشكلة من قبل هيئة الاعتماد
الهاشمية-[12-10-2017] :

                                          

 

      التقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني أعضاء لجنة المشكلة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها والمكلفة بدراسة طلب رفع الطاقة الاستيعابية العامة في الجامعة، وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة، وعميدة التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي.

     وأكد الدكتور بني هاني أن الجامعة تحرص على وضع كافة المعلومات والإحصائيات الدقيقة بين يدي أعضاء اللجنة للخروج بتوصيات تنهض بالتعليم العالي في الأردن، وهي على ثقة تامة بحرص هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي على تطوير وتحسين مخرجات التعليم العالي في الأردن وضمان جودته والحرص على تنافسيته، كما أشاد بموضوعية وحيادية أعضاء اللجنة الموقرة المكلفة بإعداد تقارير رفع الطاقة الاستيعابية للجامعة الهاشمية.

    وقال الدكتور بني هاني إن الجامعة عينت خلال الست سنوات السابقة (419) عضو هيئة تدريس جديد يحملون درجات الدكتوراه من الجامعات العالمية العريقة، وابتعثت (278) موفدا إلى الجامعات الأمريكية، والكندية، والاسترالية، والنيوزلندية، والأوروبية.

   وأضاف الدكتور بني هاني أن الجامعة توسعت في البنية التحتية بشكل كبير حيث قامت ببناء جامعة جديدة داخل الجامعة، وقد باشرت التدريس في مبنيين جديدين بسعة (6500) طالبا وطالبة، إضافة إلى العمل جاري على تنفيذ مبنى كلية الملكة رانيا للطفولة، ومبنى كلية العلوم الصيدلانية، وإنشاء كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية داخل إستاد أولمبي عالمي بكلفة (12) مليون دينار.

    وقد قامت اللجنة بزيارة ميدانية لكليات ومراكز ووحدات الجامعة الهاشمية، واجتمعت خلالها مع المعنيين والعاملين فيها، واطلعت على الوثائق والنماذج ذات العلاقة، ثم تقوم اللجنة المكلفة بكتابة التقرير بناءً على مشاهداتها، واستناداً إلى معايير الاعتماد العام للجامعات العاملة في الأردن، وتعليمات رفع الطاقات الاستيعابية العامة والخاصة لمؤسسات التعليم العالي.

    ويذكر أن الطاقة الاستيعابية العامة للجامعة وفق ما حددته معايير الاعتماد العام تشمل محور عدد أعضاء هيئة التدريس وتخصصاتهم، ومحور مساحة الأرض، ومحور عدد قاعات التدريس والمختبرات وتجهيزاتها، وتوافر الوسائل التعليمية ومحور المكتبة وخدماتها، ومحور القبول والتسجيل.

 

عدد المشاهدات : 1115
تاريخ النشر :   12-10-2017
الرئيسية | أرشيف الإعلانات | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار

The Hashemite University, Tel: +962 (5) 3903333 Fax: +962 (5) 3826613 Email: huniv@hu.edu.jo.

Copyright © 2007, All Rights Reserved