22 تشرين الأول, 2017

الصفحة الرئيسية |للإتصال بنا  | English

 
 
عمداء "الهاشمية" يقرر توزيع الدعم المقدم من دولة الكويت الشقيقة للطالب الفقير
الهاشمية-[09-10-2017] :

 

        قَرَّرَ مجلس عمداء الجامعة الهاشمية توزيع الدعم المقدم من سفارة دولة الكويت الشقيقة من خلال بيت الزكاة الكويتي البالغ قيمته (33100) دولار أميركي للطالب الفقير في الجامعة على شكل منح للطلبة في مرحلة البكالوريوس.

وأقر الأسس التي يتم على أساسها توزيع تلك المنح، وهي تخصيص ما نسبته (75%) من مجمل المبلغ للطالبات والنسبة المتبقية (25%) للطلاب الذكور، حيث أن الطالبات يشكلن النسبة الأكبر من الطلبة حوالي (65%) من مجموع عدد الطلبة الإجمالي، كما أن الطلبة الذكور تتاح لهم فرص العمل في القطاع الخاص أكثر من الطالبات.

        من ضمن الأسس، أن لا يزيد دخل عائلة الطالب الفقير عن (300) دينار شهريا وفقاً لوثائق ثبوتية معززة، وتكون الأولوية للاستفادة من المنحة ليتيم الوالدين، يليه يتيم الأب أو يتيم الأم، إضافة إلى أن لا يؤثر المعدل التراكمي للطالب على استحقاقه للمنحة، وأن لا يكون الطالب حاصلا على أية منحة رسوم جامعية من أية جهة كانت. كما يجوز حصول الطالب على منحة في الحالات المرضية الشديدة والمزمنة التي تمنع الأب من العمل وإعالة الطالب، كما لا تعطى المنحة للطالب الذي فرضت عليه عقوبات نتيجة غش أو تصرفات مسيئة لقيم المجتمع والجامعة.

        كما حدد المجلس المنحة لكل طالب بـــ(300) دينار من رسومه الجامعية لفصل دراسي واحد، وذلك لتصل فائدة المنحة لأكبر عدد من الطلبة.

        وتم تشكيل لجنة مكونة من نائب رئيس الجامعة للشؤون الهندسية والإدارية، وعميد شؤون الطلبة، ونائب عميد شؤون الطلبة للتنسيب بأسماء الطلبة المستحقين للمنح معززة بالوثائق.

عدد المشاهدات : 263
تاريخ النشر :   09-10-2017
الرئيسية | أرشيف الإعلانات | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار

The Hashemite University, Tel: +962 (5) 3903333 Fax: +962 (5) 3826613 Email: huniv@hu.edu.jo.

Copyright © 2007, All Rights Reserved