الجامعة الهاشمية تفوز بدعم لمشروعين غير بحثيين من برنامج ايراسموس بلس للدورة البحثية 2017
الهاشمية-[22-08-2017] :

حصلت الجامعة الهاشمية على دعم لمشروعين غير بحثيين من برنامج ايراسموس بلس في الدورة البحثية لعام 2017، وذلك في مجال بناء القدرات وتطوير التعليم العالي.

وأشارت عميدة التطوير الاكاديمي والتواصل الدولي الدكتورة سكينة الزيود إلى أن نتائج تقييم المشاريع المقدمة لبرنامج ايراسموس بلس أسفرت عن فوز ثمانية مشاريع تقدمت بها الجامعات الاردنية، مشيرةً إلى أن الجامعة الهاشمية حصلت على دعم لمشروعين منها، وهما (Training For Medical Via Innovative Etechnology/Iqir) الذي تقدمت به كلية الطب البشري , ويرأس المشروع الدكتور محمد التميمي.

وأضافت أن المشروع الثاني هو (Geodesy And Geoinformatics For Sustanable Development In Jordan)، والذي تقدمت به كلية الموارد الطبيعية والبيئية، ويرأس المشروع الأستاذ الدكتور نزار الحموري.

وأوضحت الدكتورة الزيود إن عمادة التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي في الجامعة لها دور حيوي في تطوير وصياغة وتنفيذ السياسات في الجامعة والحصول على الدعم المالي للمشاريع الغير بحثية، مشيرةً بأن العمادة تقوم على الإعداد والإشراف على خطة عمل لتأهيل الجامعة للمشاركة في التصنيفات الدولية وتحسين أداء الجامعة لتعزيز مكانتها في مختلف التصنيفات العالمية، ونشر ثقافة التطوير والتحسين المستمر بالجامعة.

وقالت الدكتورة الزيود إن العمادة تهنئ أعضاء هيئة التدريس الذين فازت مشاريعهم، متمنيةً لمن لم تحظى مشاريعهم بالدعم لهذا العام بأن الفرصة لا زالت موجودة لتقديم مشاريعهم مرة أخرى للدورة القادمة والتي سيكون موعدها النهائي في شهر شباط من العام القادم 2018.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج إيراسموس بلس يعمل على تطوير التعليم العالي والتدريس في الجامعات المشاركة من خلال التعاون الأكاديمي مع الدول الأوروبية وكذلك يوفر فرص تنقل للطلبة بين الجامعات المتعاونة إضافة إلى تبادل الهيئات الأكاديمية لغايات التدريس، التدريب، والبحث العلمي.

عدد المشاهدات : 286
تاريخ النشر :   22-08-2017
الرئيسية | أرشيف الإعلانات | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار

The Hashemite University, Tel: +962 (5) 3903333 Fax: +962 (5) 3826613 Email: huniv@hu.edu.jo.

Copyright © 2007, All Rights Reserved