23 تشرين الأول, 2017

الصفحة الرئيسية |للإتصال بنا  | English

 
 
طلبة كلية الموارد الطبيعية والبيئة يحصلون على جائزة دولية في مجال أبحاث البترول وقبول بحثين لطلبة الكلية
الهاشمية-[27-03-2017] :

              

     

 حاز فريق طلابي من قسم علوم الأرض والبيئة في كلية الموارد الطبيعية والبيئة في الجامعة الهاشمية على المركز الرابع على مستوى الشرق الأوسط في المسابقة الدولية جائزة البرميل الملكي ( Imperial Barell Award ) خلال مشاركتهم في المؤتمر الطلابي الأول لعلوم الجيولوجيا في الشرق الأوسط 1 st Middle East Geoscience Student Conference والمقامان في مدينة العين في الإمارات العربية المتحدة، بإشراف الدكتور مصدوق التاج.

        وضم الفريق الطلابي كل من: وسام أبوليلى، وعامر الخليفات، وروان الضمور، ونيفين الشطل، وآيه خضر.

        وشاركت في المؤتمر  الذي نظمته الجمعية الأمريكية لجيولوجيا البترول AAPG ، والجمعية الاستكشافية لعلماء الجيولوجيا SEG ، والجمعية الأوروبية للجيولوجيين والمهندسين EAGE ، (6) جامعات في الشرق الأوسط.

        وقال الأستاذ الدكتور فايز أحمد عميد كلية الموارد الطبيعية والبيئة إن المشاركة في المؤتمرات والمسابقات الدولية هي فرص قيمة لطلابنا لاختبار قدراتهم العلمية والتقنية عندما يعرضون أوراقهم العلمية، كما تهدف إلى بناء الثقة في قدرات الطلاب وتعزيز مهاراتهم وكفاءتهم وفتح آفاق لهم في وظائف مرموقة في قطاع النفط والغاز العالمي. وذلك وفق التوجه الاستراتيجي للكلية وللجامعة في إعداد كوادر متميزة في مجال تخصصاتهم .

        وذكر الدكتور مصدوق التاج أن المسابقة هدفت إلى اكتشاف منطقة جديدة واعدة بالإنتاج البترولي عن طريق تزويد الطلبة بمعلومات بسيطة عن منطقة لم يتم الاستفادة منها اقتصاديا بعد، بحيث يتوجب على الطلاب تحليلها بتقنيات وبرامج متقدمة في مجال البترول، للوصول إلى نتائج واضحة في أكثر من سبعة عشر مجالا في الجيولوجيا خلال شهرين فقط.

        كما وتم الموافقة على قبول بحثين لطلبة الكلية في هذا المؤتمر، البحث الأول للطالبة وسام أبوليلى والمعنون بـ:

JORDANIAN OIL SHALE AS AN ENERGY SOURCE AND SOME RETORTING TECHNOLOGIES

والبحث الثاني للطالبة نيفين الشطل والمعنون بـ:

SINKHOLE HAZARDS ALONG THE EASTERN DEAD SEA SHORELINE AREA, JORDAN: STRUCTURAL AND TECTONIC CONSIDERATIONS

        وقد حاز بحث الطالبة وسام أبوليلى على المركز الرابع على مستوى الشرق الأوسط، والطالبة نيفين الشطل على السابع من مجموع 12 بحث تم تقديمها في المؤتمر.   وفي نهاية الفعالية تم تنظيم رحلة جيولوجية للتعرف على جيولوجية إمارة العين.

 

عدد المشاهدات : 270
تاريخ النشر :   27-03-2017
الرئيسية | أرشيف الإعلانات | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار

The Hashemite University, Tel: +962 (5) 3903333 Fax: +962 (5) 3826613 Email: huniv@hu.edu.jo.

Copyright © 2007, All Rights Reserved