الملتقى الـ(11) للاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب IFMSA يعقد في الجامعة الهاشمية يومي الجمعة والسبت
الهاشمية-[23-03-2017] :

 

       يعقد الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب في الأردن IFMSA فرع الجامعة الهاشمية مؤتمره الحادي عشر يومي الجمعة والسبت 24-25/3/2017، بمشاركة (350) طالبا وطالبة من كليات الطب في الجامعات: الأردنية، والعلوم والتكنولوجيا، والهاشمية، واليرموك، ومؤتة. تبدأ فعاليات الملتقى يوميا الساعة (8) صباحاً وتنتهي الساعة (6) مساءً.

 

   ويناقش الملتقى في محوره الرئيس مشكلة حوادث السير في الأردن وتداعياتها، والتدريب على طرق الإسعاف الأولي بالتعاون مع مدربين مختصين من وزارة الصحة، والجمعية الأردنية للإسعاف، ومديرية الأمن العام. كما تناقش لجان الاتحاد علاقة كل لجنة بحوادث الطرق وهي: الصحة العامة، وحقوق الإنسان والسلام، والتعليم الطبي، والتبادل البحثي، وتبادل الخبرات في مجال المهارات السريرية، والصحة الإنجابية.

 

   ويهدف الملتقى إلى طرح نقاش علمي معمق حول أسباب وأثار حوادث السير بالإضافة إلى التدريب على الإسعافات الأولية المرتبطة بحوادث السير.

 

    وعملت اللجنة المنظمة للملتقى المكونة من (40) طالبا وطالبة من كلية الطب في الجامعة الهاشمية على مدار خمسة شهور لإنجاح فعاليات هذا الملتقى.  

       ويذكر أن الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب IFMSA يعد جمعية تطوعية تجمع طلاب الطب في جميع أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالصحة والتعليم والطب، وتعزيز المثل الإنسانية والأخلاقيات الطبية بين طلاب الطب؛ وتبادل الخبرات العلمية والعلمية بين طلاب الطب من خلال إقامة النشاطات والندوات والتدريب المستمر.

عدد المشاهدات : 325
تاريخ النشر :   23-03-2017
الرئيسية | أرشيف الإعلانات | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار

The Hashemite University, Tel: +962 (5) 3903333 Fax: +962 (5) 3826613 Email: huniv@hu.edu.jo.

Copyright © 2007, All Rights Reserved