23 تشرين الثاني, 2017

الصفحة الرئيسية |للإتصال بنا  | English

 
 
وفد من جماعة عمان لحوارات المستقبل يزور الجامعة الهاشمية
الهاشمية-[29-08-2017] :

   

   الرأي - قال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني ان الجامعة تسعى لإنشاء مختبر علمي نوعي حديث لاستخراج الماء من الهواء رصدت له مليون دينار.

   وأضاف خلال لقائه امس وفدا من جماعة عمان لحوارات المستقبل برئاسة بلال حسن التل وعدد من أعضاء الجماعة، ان الجامعة عملت على شراء جهاز لاستخراج الماء من الهواء بقدرة عشرة آلاف لتر ماء يوميا، سعيا من الجامعة لإيجاد حلول إبداعية لمشكلة شح المياه في الأردن، حيث يشكل ذلك تجربة وطنية ريادية في الأردن الذي يعاني من شح المياه.

وأكد ان الجامعة تشكل أنموذجا وطنيا في معالجة التحديات الوطنية الكبرى خصوصاً في تحديات الطاقة والمياه والأمن الغذائي وإدارة الأزمات بمفهومها الشامل من خلال تنفيذها مشاريع ناجحة ومبنية على أسس علمية وتحتاج إلى تعميم على المستوى الوطني مثل مشروع الطاقة الشمسية، وتحلية المياه، واستخراج الماء من الهواء، اضافة الى طرح تخصصات جديدة وفريدة مثل ماجستير إدارة الأزمات، وماجستير الدراسات الاستشرافية وبكالوريوس إدارة الموارد الطبيعية في الأراضي الجافة التي تشكل 80 بالمائة من مساحة الأردن.

   وقال ان الجامعة تحرص على تقديم نموذج وطني في إدارة الموارد البشرية والموارد المالية بشكل متميز، حيث تعد من أولى الجامعات الوطنية في الإنفاق على الابتعاث وتعيين الكفاءات الأكاديمية، مشيرا الى ان الجامعة عملت على تعيين وابتعاث نحو 658 كفاءة علمية وطنية خلال السنوات الخمس الماضية.

   وثمن رئيس جماعة عمان بلال التل ما حققته الجامعة في العديد من مجالات التميز، مشيرا الى أن الجامعة، وجماعة عمان لحوارات المستقبل، وقعتا مذكرة تفاهم في نيسان الماضي من أجل تأسيس تعاون علمي وفكري بين الجانبين للمساهمة في النقاش الوطني من خلال إقامة الندوات والمحاضرات وعقد المؤتمرات العلمية الرصينة.

عدد المشاهدات : 215
تاريخ النشر :   29-08-2017
الرئيسية | أرشيف الإعلانات | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار

The Hashemite University, Tel: +962 (5) 3903333 Fax: +962 (5) 3826613 Email: huniv@hu.edu.jo.

Copyright © 2007, All Rights Reserved