المشاريع والانظمة

welcome_img

 

الموقع الالكتروني والبوابات  الالكترونية التي تم تطويرها في الدائرة والتي تقوم دائرة البرمجة بصيانتها

 

  1. الموقع الالكتروني للجامعة:
    يتميز موقع الجامعة الذي تم اطلاقه مؤخرا بشكله الجديد الذي يقدم مجموعة كبيرة من الخدمات الالكترونية مستهدفا جميع الفئات  من موظفين أكاديميين وإداريين وطلاب وزائرين من الداخل والخارج .
    ومن خصائص الموقع سهولة ايجاد كل ما يتم البحث عنه في الموقع الرئيسي للجامعة من خلال وضوح التقسيمات التي يحتويها الموقع للعناوين الرئيسية واداراجها بعناوين جانبية بالوان جذابة واضافة مواقع التواصل الاجتماعي ليصل الجميع لكل ما هو جديد وتم اختيار صور ذو جودة عالية بحجم قليل مع وجود فيديوهات على الصفحة الرئيسية بالاضافة الى بيانات اتصل بنا تتيح للجميع الاتصال و الاستفسار والاجابة على  اسئلة الجميع.

 

بوابة الموظف الالكترونية :
يستطيع الموظف الدخول الى البوابة الالكترونية سواء أكان أكاديمي ام اداري والاطلاع والمتابعة  على كل ما يتعلق بخدمات الموظف الكترونيا من اجازات ومغادرات وكشف بصمة وسير المعاملات ومتابعة الاجراء الساري عليها وتقديم طلب لوازم او تامين صحي وغيرها  من الطلبات بالاضافة  الى مشاهدة  جميع التعاميم سواء اكانت رسمية او مناسبات وغيرها من الخدمات العديدة.

 

بوابة الطالب
توفر هذه البوابة مجموعة كبيرة من الخدمات الالكترونية للطالب مثل الخدمات المالية كالوضع المالي وخدمات تسجيل الطالب ومتابعة العلامات تحويل تخصص و مراجعة علامة  وغيرها من الخدمات الالكترونية كما تبقي الطالب على الاطلاع الدائم بآخر المستجدات في الجامعة من خلال الاعلانات الموجودة على بوابته بالإضافة الى روابط مهمة ل مواقع اخرى.

 

بوابة طباعة وثائق الطالب الذاتي
تم تطوير البوابة بحيث يمكن للطالب طباعة وثائقة التي طلبها و دفع عنها بنفسه الكترونيا (كشف علامات, اثبات طالب....الخ) حيث يقوم الطالب باستلام الوثائق بشكل مباشر و دون الانتظار من مسجل وحدة القبول و التسجيل ليقوم بذك و يعمل ذلك على توفير وقت الطالب و الموظف.

 

بوابة الخريجين
من خلال هذه البوابة يتم التواصل مع الطالب الخريج لمتابعة أوضاع الطلبة بعد التخرج اما بتوفير دورات او وظائف وغيرها التي تعود بالفائدة على  الخريج.

 

بوابة الجهات الباعثة:
يتيح من خلال هذه البوابة للجهات الباعثة ل يتم الاستعلام عن معلومات الطالب التابعيين لهم كالوضع المالي والتسجيل والعلامات.

 

بوابة ولي امر الطالب
تقدم هذه البوابة لولي أمر الطالب مجموعة من الخدمات تشمل الوضع الاكاديمي للطالب والوضع المالي وتسجيل الموااد وتبقي ولي الامر على اطلاع دائم لوضع الطالب داخل الجامعة.

 

بوابة المستشفيات:
تقدم هذه البوابة للمستشفيات خدمة الاستعلام عن معلومات المشتركين والمنتفعين في التأمين الصحي للجامعة الهاشمية وادخال المطالبات الخاصة بالمشتركين والمنتعين

 

بوابة التعيين والايفاد:
من خلال هذه البوابة يتم تقديم طلبات التعيين والايفاد للجامعة الهاشمية بشكل الكتروني مع ارفاق كافة الوثائق ودون الحاجة الى الحضور الى حرم الجامعة.

 

بوابة طلبات الالتحاق:

 من خلال هذه البوابة تتيح تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للطلبة الجدد سواء بكالوريوس او دراسات عليا وادخال وثائقهم الخاصة بهم المطلوبة بشكل الكتروني .
  

الانظمة الاكاديمية الرئيسية التي تم تطويرها والتي تقوم دائرة البرمجة بصيانتها

 

  1. نظام القبول والتسجيل
     
    لمحة عن النظام:تم تطوير النظام ليكون شاملاً لكافة أعمال وحدة القبول والتسجيل، وكذلك ما يتعلق بالطالب من قبول و تسجيل، و طباعة وثائق للطالب و تخرج و علامات.
    وفيما يلي، الاجزاء الرئيسية لنظام القبول والتسجيل:
  • برامج قبول الطلبة و التي تتنوع من حيث قبولات التنسيق الموحد و القبول المباشر من الجامعة وقبول  التنافس بين طلبات الالتحاق لبرامج البكالوريوس بانواعها عادي,موازي,دولي و قبول ترشيحات الدراسات العليا من كليو الدراسات العليا.
  • برامج تسجيل الطلبة حيث تم تمكين الطلاب الغير اردنيين من التسجيل بمواد من متطلبات تخصصهم الاختيارية بدلا من تسجيل مادتي العلوم العسكرية و التربية الوطنية لمن رغب بذلك
  • برامج علامات الطلبة
  • برامج التخرج
  • برامج الامتحانات
  • برنامج براءة الذمة
  • برامج طباعة الوثائق و خدمة تمكين الطالب من طباعة وثائقه بنفسه
    عدد المستخدمين : 45 مستخدم
    عدد البرامج:1057 برنامج
    الدائرة المطبق فيها النظام : وحدة القبول والتسجيل
     

 

  1. نظام الهيئة التدريسية
     
    لمحة عن النظام: تم تطوير النظام  لتمكين عضو هيئة التدريس من متابعة الطلاب من جميع النواحي الاكاديمية و الارشادية بحيث يتم تقديم الارشاد الاكاديمي للطالب باستخدام الخطط الاسترشادية ومتابعة تحصيله العلمي،و متابعة طلاب الدراسات العليا من حيث طلبات اقرار مشروع خطة و مناقشة الرسالة و تحديد النتيجة للمناقشة و بكل ما يرافقه من طلبات (طلب تغيير او تعديل عنوان الرسالة و طلب تغيير المشرف و غيرها)  وتمكين المدرس من متابعة المواد المطروحة باسمه و كذلك متابعة طلبات الترقية والترفيع و طلبات التفرغ العلمي و الاجازة بدون راتب للمدرسين كل حسب اختصاصه.
    وفيما يلي، الاجزاء الرئيسية لنظام الهيئة التدريسية :
  • ادخال العلامات واستخراج الكشوفات المتعلقة بذلك
  • متابعة الخطة الدراسية
  • معالجة الامتحانات الالكترونية من حيث تحديد الخصائص العامة للامتحان الالكتروني من حيث لغة الامتحان و النتيجة العليا و عدد الاسئلة التي تظهر للطالب بالصفحة الواحدة و غيرها و من ثم اخال بنك الاسئلة للامتحان .   
  • معالجة الجدول والدراسي وحجز القاعات الكترونيا
  • استطلاع الجدول الدراسي والامتحانات
  • معالجة واعتماد الخدمات الحاسوبية للطلبة
  • بعض البرامج الخاصة بالرئيس القسم، مثل اعتماد مدى العلامات ، وتحويل الطلبة،طلب مادة بديلة ,طلب التسجيل بشعبة مغلقة , و اعتماد طلبات القبول لطلبة الدراسات العليا, وادخال منسقي المواد,اعتماد طلبات الترقية و الترفيع ,اعتماد طلبات التفرغ العلمي و الاجازة بدون راتب.
  • بعض البرامج الخاصة بالعميد، مثل اعتماد العلامات، وتحويل الطلبة، و اعتماد طلبات القبول لطلبة الدراسات العليا, وادخال منسقي المواد، وصلاحيات الارشاد، واعتماد طلبات اللوازم الآلية,اعتماد طلبات الترقية و الترفيع ,اعتماد طلبات التفرغ العلمي و الاجازة بدون راتب.
  • بعض البرامج الخاصة برئيس لجنة الدراسات العليا بالقسم مثل اعتماد اقرار مشروع خطة لطلبة الدراسات العليا مسار رسالة و اعتماد موعد المناقشة و نتيجتها للطالب.
  • بعض البرامج الخاصة برئيس لجنة الدراسات العليا بالكلية مثل اعتماد اقرار مشروع خطة لطلبة الدراسات العليا مسار رسالة و اعتماد موعد المناقشة و نتيجتها للطالب.
  • تم تفعيل خدمة امان جديدة لاعضاء هيئة التدريس بحيث لا يمكن لاي شخص استخدام  نظام الهيئة التدريسية الخاص بعضو هيئة التدريس بغير علمه حيث يتم طلب ادخال رقم تفعيل يرسل على البريد الالكتروني الخاص بعضو هيئة التدريس عند محاولة الدخول و تشغيل النظام من جهاز جديد
    عدد المستخدمين : 700 مستخدم
    عدد البرامج: 410 برنامج
    الدائرة المطبق فيها النظام : جميع اعضاء هيئة التدريس
     

 

  1. نظام الدراسات العليا
     
    لمحة عن النظام: تم تطوير النظام ليكون شاملاً لكافة أعمال كلية الدراسات العليا المتعلقة بطالب الدراسات العليا  من قبوله و ولغاية تخرجه بالمسارين الرسالة و الشامل
    من تحديد التخصصات المطروحة و اعداد الطلاب المخصصة لكل تخصص فصليا و اعتماد ترشيح القبول لطلبة الدراسات العليا و من ثم اعتماد طلب تغيير مسار للطالب من و الى رسالة او شامل و اعتماد قرار مشروع خطة طالب مسار رسالة و اعتماد موعد مناقشة الطالب واعتماد نتيجة الطالب بعد المناقشة لطلبة الدراسات العليا مسار رسالة و تقدم الطالب لمتحان الشامل و نتيجته كذلك لطلبة الدراسات العليا مسار الشامل
    وفيما يلي، الاجزاء الرئيسية لنظام كلية الدراسات العليا:
  • برامج معالجة انواع طلبات الالتحاق و التخصصات و اعداد الطلاب لكل تخصص و مواعيد التقدم لطلبات الالتحاق من بوابة طلبات الالتحاق.
  • برامج اعتماد و متابعة طلبات الترشيح للقبول.
  • برامج اعتماد قرار مشروع خطة الطالب لرسالته و اعتماد بقية الطلبات من  طلب تغيير/تعديل عنوان الرسالة و طلب تعديل المشرف الرئيسي للرسالة و اعتماد طلب التحول من مسار رسالة الى شمال او بالعكس
  • برامج اعتماد براءة الذمة للطالب.
    عدد المستخدمين : 5 مستخدمين
    عدد البرامج: 75  برنامج
    الدائرة المطبق فيها النظام : كلية الدراسات العليا.
     

 

  1. نظام مالية الطلبة
     
    لمحة عن النظام:تم تطوير النظام ليكون شاملاً لكافة الامور المالية التي تخص الطالب منذ تقدمه لطلب القبول و لغاية تخرجه من الجامعة و كذلك بعد تخرجه بما يشمل رسوم الالتحاق و القبول و التسجيل و السحب و الاضافة سواءا كان الدفع قبل التسجيل او الدفع بعد التسجيل حيث تم تفعيل النظامين بنفس الوقت و يمكن تحديد كل طالب كيفية دفعه عن طريق مسؤول المالية و التخرج و الدفع مقابل الوثائق التي يرغب الطالب بالحصول عليها بعد التخرج و مطالبات الجهات المانحة
    وفيما يلي، الاجزاء الرئيسية لنظام مالية الطلبة:
  • برامج الايصالات بكافة انواعها من قبول و تسجيل و سحب و اضافة و طلبات التحاق و متفرقة و تخرج و متابعة هذه الايصالات.
  • برامج معالجة الايصالات التي دفعها الطالب عن طريق قسيمة البنك بالبنوك المختلفة.
  • برامج تعريف اسعار الساعات للتخصصات
  • برامج تعريف فئات الرسوم الجامعية لكافة التخصصات بالبرامج الدراسية المختلفة
  • برامج تعريف جهات الانفاق و ماذا تغطي للطالب و تقارير مطالبات الجهات المانحة
  • برامج تحديد طريقة الدفع للطالب اذا كانت دفع قبل التسجيل او دفع بعد التسجيل.
  • برامج مرتبطة بمتابعة مدفوعات الطالب التي لم يستفد منها و كذلك التذميم على الطلاب الذين سجلوا و لم يدفعوا.
  • برامج تحديد البنوك التي يمكن للطالب ان يدفع بها الايصالات سواء كانت طابات الالتحاق او رسوم التسجيل او رسوم التخرج.
  • تفعيل الدفع عن طريق فواتيركم للطلبة لايصالات التسجيل و التخرج.
     
    عدد المستخدمين : 50 مستخدمين
    عدد البرامج:  356   برنامج
    الدائرة المطبق فيها النظام : وحدة الشؤون المالية.
     

 

  1. نظام الامتحانات الالكترونية.
     
    لمحة عن النظام:تم تطوير النظام بحيث يتم تنسيق اعدادات مواعيد الامتحانات الاول و الثاني و النهائي و توزيع الطلاب على المختبرات بشكل فردي او زوجي او جميع الاجهزة.
    وفيما يلي، الاجزاء الرئيسية لنظام الامتحانات الالكترونية:
  • برامج تجهيز مواعيد الامتحانات.
  • برامج تجهيز الاجهزة و تحديد ip  لكل جهاز و تحديد اذا كان الجهاز فاعل ام لا بكل قاعة.
  • برامج توزيع مواعيد و قاعات لامتحان الطلاب.
  • برامج لبدء او ايقاف او انهاء الامتحان
  • برامج لمعالجة القضايا المختلفة التسي ممكن ان تحصل اثناء الامتحان من اعطاء وقت اضافي او تغيير الجهاز للطالب و غيرها من الاجراءات
     
    عدد المستخدمين :700
    عدد البرامج:  112   برنامج
    الدائرة المطبق فيها النظام : مركز تكنولوجيا المعلومات/التعليم الالكتروني/الهيئة التدريسية.


 

  1. نظام الترقية و الترفيع
     
    لمحة عن النظام:تم تطوير النظام بحيث يمكن عضو هيئة التدريس من التقدم بطلب للحصول على الترقية و الترفيع من بوابته و من ثم يمكن لعضو هيئة التدريس متابعة طلبه و من حيث حصوله على الاعتمادات المبدئية و النهائية من الموارد البشرية و امانة سر المجالس و البحث العلمي و مركز ضمان الجودة و من ثم حصول الطلب على الاعتمادات  
    وفيما يلي، الاجزاء الرئيسية لنظام الترقية و الترفيع:
  • برامج التقدم بالطلب من قبل عضو هيئة التدريس من بوابته الالكترونية
  • برامج الاعتماد المبدئي للطلب من الموارد البشرية مع التدقيق على تخصص عضو هيئة التدرسي الدقيق و ارشفة الوثائق الضرورية لعضو هيئة التدريس و امانة سر المجالس و مركز ضمان الجودة مع تحميل تقييمين للعضو هيئة التدريس و عمادة البحث العلمي مع التدقيق على قيام عضو هيئة التدريس بتوثيق ابحاثه العلمية.
  • برامج اعتماد الطلب من قبل رئيس القسم المعني مع تحميل قرارت لجنة القسم و مجلس القسم و تحديد المحكمين بحد ادنى 20 محكم.
  • برامج اعتماد الطلب من عميد الكلية المعني مع تحميل قرارت لجنة الكلية و مجلس الكلية و استطلاع المحكمين.
  • برامج اعتماد من امانة سر المجالس بشكل نهائي  و الذي يشمل تحميل قرار لجنة التعيين بالتنسيب بالسير في اجراءات الترقية و تحميل قرار اللجنة الفنية و تحميل قرار لجنة التعيين للسير الترقية و تحميل قرار مجلس العمداء النهائي.
    عدد المستخدمين : 700 عضو هيئة تدريس و 6 مستخدمين
    عدد البرامج: 78   برنامج
    الدائرة المطبق فيها النظام : جميع الجامعة.



الانظمة الاكاديمية الفرعية التي تم تطويرها والتي تقوم دائرة البرمجة بصيانتها

  • نظام عمادة شؤون الطلبة
  • نظام الوثائق
  • نظام التعليم الالكتروني
  • نظام القاعات الصفية
  • نظام الامتحانات الالكترونية
  • نظام الهويات
  • نظام خدمة العلم
  • نظام المكرمة الملكية
  • نظام صندوق الملك عبد الله ومتابعة الخريجين
  • نظام تقييم المدرسين
  • نظام صندوق الطلبة
  • نظام المستشار الثقافي
  • نظام المشاريع الخدمية
  • نظام مستشار التربية والتعليم
  • نظام مكتب التدريب السريري

 

 الانظمة الادارية الرئيسية التي تم تطويرها والتي تقوم دائرة البرمجة بصيانتها

 

  1. نظام دائرة الموارد البشرية
     
    لمحة عن النظام: تم تطوير النظام لمعالجة الأمور المتعلقة بدائرة دائرة الموارد البشرية من معلومات الموظفين الأساسية ومتابعة حركاتهم التاريخية. تم التحديث على النظام لمواكبة متطلبات العمل باضافة الارشفة الالكترونية لملف موظف. معالجة و متابعة طلبات التعين و الايفاد حيث تم استحداث بوابة لتقديم الطلبات اليا تتولى الموارد البشرية متابعتها و الاعلان عن الوظائف. تمت حوسبة عملية التقيم السنوي بدلا من الورقي. كما تمت حوسبة شهادات الخبرة للهيئتين التدريسية و الادارية. تم تفعيل خدمة براءة الذمة الالكترونية للموظفين. تم حوسبة جميع النماذج الخاصة بالدائرة من خلال البوابة الالكترونية للموظف.  
    وفيما يلي، الاجزاء الرئيسية لنظام دائرة الموارد البشرية:
  • معالجة المعلومات الأساسية والحركات الخاصة بالعاملين
  • معالجة الزيادات السنوية والترفيعات.
  • معالجة الاجازات و المغادرات.
  • معالجة الضمان الاجتماعي  والتأمين على الحياة.
  • معالجة معلومات الموفدين مع الارشفة الالكترونية لملف الموفد.
  • معالجة معلومات المحاضرين غير المتفرغين مع الارشفة الالكترونية لملف الموظف.
  • اعتمادات لمختلف الخدمات المقدمة من الدائرة للموظفين بعد تقديم الطلب من الموظفين من خلال البوابة الالكترونية.
     
    عدد المستخدمين :35 مستخدمين.
    عدد البرامج:  574 برنامج
    الدائرة المطبق فيها النظام : دائرة الموارد البشرية
     

 

  1. نظام تتبع سير المعاملات الالكترونية
     
    لمحة عن النظام: تم تطوير النظام لأتمتة متابعة المعاملات والاجراءات التي تتم عليها داخل الوحدات التنظيمية المختلفة  داخليا على جميع المعاملات الوارد للوحدة حيث يعتبر النظام استكمالا للحوسبة المفعلة منذ عام 2005 للمراسلات بين الوحدات المختلفة من خلال نظام الديوان و الارشفة الالكترونية.
    وفيما يلي، الاجزاء الرئيسية لنظام تتبع سير المعاملات الالكترونية:
  • معالجة و تحويل و متابعة المعاملات من العميد / المدير.
  • معالحة و تحويل و متابعة المعاملات من قبل المدراء و رؤوساء الشعب و الموظفين.
  • البرامج الخاصة برئيس الديوان لمتابعة و معالجة المعاملات.
  • البرامج الخاصة بالمذكرات الداخلية من ارسال / استقبال.
    عدد المستخدمين(المتوقع) : جميع موظفي الجامعة من الهيئتين الاكاديمية و الادارية.
    عدد البرامج:20 برنامج
    الدائرة المطبق فيها النظام : جميع الوحدات التنظيمية.
    النظام مطبق حاليا بشكل كامل في كل من مركز تكنولوجيا المعلومات و عمادة البحث العلمي.
     

 

  1. نظام الديوان والارشفة الالكترونية
     
    لمحة عن النظام: تم تطوير النظام ليكون شاملاً لكافة متطلبات الدواوين من متابعة الصادر والوارد بين الوحدات المختلفة في الجامعةعلما بان النظام مفعل منذ عام 2005 و قد تم تطويره منذ ذلك الحين و تحديث بما يتلائم مع متطلبات العمل. اضيفة ميزة الارشفة الالكترونية للكتب الصادرة و الواردة منذ عام 2010 و تم استخدامه من قبل الوحدات المختلفة. يدعم النظام مجموعة من الخدمات للموظفين ( مراعيا الهيكل التنظيمي) مثل ادخال طلبات اللوازم المبدئية طلبات الارجاع و طلبات التحويل  والاجازات السنوية و الاجازات المرضية و المغادرات لاستخدمها عند الحاجة حيث ان اغلب الخدمات متوفرة للموظفين انفسهم من خلال بواباتهم الالكترونية.
    وفيما يلي، الاجزاء الرئيسية لنظام الديوان:
  • معالجة الكتب الصادرة والواردة و الارشفة الالكترونية.
  • معالجة طلبات اللوازم المبدئية ومتابعتها و طلبات الارجاع و طلبات التحويل.
  • استطلاع دليل الهاتف.
  • استطلاع معلومات الطلاب.
  •  وحركات الاجازات السنوية والمرضية وعهدة الموظفين ( مراعيا الهيكل التنظيمي).
  • متابعة الكتب الصادرة.
  • متابعة التعاميم.
  • متابعة الاجراء الداخلي/مالية، تسجيل
  • متابعة طلبات الشراء/لوازم
  • متابعة فواتير اللوازم/لوازم
    عدد المستخدمين :  203 مستخدم.
    عدد البرامج:281 برنامج
    الدائرة المطبق فيها النظام : جميع دواوين كليات واقسام ودوائر الجامعة
     

 

  1. نظام عمادة البحث العلمي
     
    لمحة عن النظام: تم تطوير النظام لليكون شاملاً لكافة البيانات المتعلقة بالأبحاث العلمية والتوثيق للانتاج العلمي لاعضاء الهيئة التدريسية. كما تم استحداث نظام جديد لتقدم بطلب مشروع بحث علمي مع امكانية متابعته و اجراء كافة المعاملات الخاصة بالمشروع الكترونيا و يعتبر النظام فريد و مؤتمت بشكل كامل وصولا لاعتماد المشروع من رئاسة الجامعة الكترونيا مع استخدام خاصية التواقيع الالكترونية في المعاملات. كما قد تم  اضافة خدمة طلب دعم حضور مؤتمر علمي و مكافأة انتاج علمي اليا من خلال بوابة الموظف الالكترونية.
    وفيما يلي، الاجزاء الرئيسية لنظام البحث العلمي:
  • معالجة الأبحاث العلمية (من بنود ومخصصات مالية وحركات المناقلات فيما بينها وجهات داعمة)
  • معالجة المكافآت المخصصة لمساعدي البحث.
  • اعتمادات المعاملات المختلفة للابحاث العلمية (اعتماد مشروع بحث,طلب دعم اضافي ،طلب تغير عنوان ...الخ)
    عدد المستخدمين :5 مستخدم.
    عدد البرامج:100 برنامج.
    الدائرة المطبق فيها النظام : عمادة البحث العلمي
     

 

  1. نظام الرواتــب
     
    لمحة عن النظام: تم تطوير النظام ليكون شاملاً لكل ما يتعلق بالرواتب
    وفيما يلي، الاجزاء الرئيسية لنظام الرواتب:
  • معالجة المعلومات الأساسية للموظف الخاصة بالرواتب  وما يتبعها من حركات شهرية من ضمان اجتماعي وغيره.
  • عكس اقتطاعات الهاتف، والرديات والنظارات وتجاوزات التأمين الصحي وجميع الاقتطاعات الاخرى
  • تحويل الرواتب الى البنوك آلياً
  • تحويل قيد الرواتب والاقتطاعات إلى نظام الحسابات العامة آلياً
    عدد المستخدمين : 10 مستخدمين
    عدد البرامج:290 برنامج
    الدائرة المطبق فيها النظام : وحدة الشؤون المالية/دائرة الرواتب
     

 

  1. نظام اللــوازم
     
    لمحة عن النظام: تم تطوير النظام لمعالجة الأمور المتعلقة بدائرة اللوازم من طلبات اللوازم والشراء والادخال والاخراج  و متابعة امور العهد للموظفين بالاضافة الى تفعيل الباركود من انشاء و طباعة لمتابعة العهد و تسهيل الجرد السنوي للعهد منذ عام 2008. كما تم تفعيل الاعتمادات الالية من العمداء / المدراء الخاصة بطلبات الارجاع و التحويل بالاضافةالى حوسبة التقارير الفنية الخاصة بطلبات الارجاع و ربطها بنظام الصيانه.
    وفيما يلي، الاجزاء الرئيسية لنظام اللوازم:
  • معالجة ومتابعة طلبات اللوازم والشراء والادخال والاخراج والارجاع والشطب والاضافة والتحويل.
  • متابعة اعمال الجرد السنوية والدورية واصدار التقارير الخاصة بذلك.
  • البرامج الخاصة بالقارىء الضوئي لغاية ضبط العهدة
  • متابعة واعتماد طلبات اللوازم
    عدد المستخدمين :40 مستخدم
    عدد البرامج: 290 برنامج
    الدائرة المطبق فيها النظام : دائرة اللوازم
     

 

  1. خدمات الكترونية جديدة
    • تم استحداث نظام جديد يربط بين حركات البصمة للموظف و الاجازات و المغادرات، حيث يتم ادخالها اليا اعتمادا على حركات البصمة للموظف في كل يوم.
    • تم حوسبة النماذج الخاصة بدائرة التأمين الصحي و المتعلقة باضافة/فك منتفع او معال للموظف ، تعديلات البيانات الخاصة بالتامين الصحي و درجة التأمين وربطها على بوابة الموظف الالكترونية.
    • تم تعديل برامج وحدة الشؤون المالية بحيث تسمح بتفعيل التدقيق اليا بين وحدات الشؤون المالية و جهاز الرقابة الداخلية لكافة المعاملات المالية.

 

الانظمة الادارية الفرعية التي تم تطويرها والتي تقوم دائرة البرمجة بصيانتها

  • نظام الحسابات العامة
  • نظام الموفدين
  • نظام الموازنة
  • نظام مركز التأهيل المجتمعي
  • استطلاع متابعة معلومات العملاء
  • نظام صندوق مركز الدراسات والاستشارات
  • نظام العطاءات المركزية
  • نظام صندوق الادخار
  • نظام صندوق الاسكان
  • نظام صندوق مكافئة نهاية الخدمة
  • نظام معلومات الموقع الالكتروني
  • نظام مركز الدراسات والاستشارات وخدمة المجتمع
  • نظام الرقابة الداخلية
  • نظام متابعة فواتير الشراء
  • نظام متابعة الاجراء الداخلي
  • نظام الكفالات
  • نظام المركز الصحي
  • نظام الحركة
  • نظام الصيانة
  • نظام البوابات
  • نظام التأمين الصحي
  • نظام ادارة الجامعة
  • نظام الهاتف
  • نظام مكتب التدريب السريري

مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الالكتروني © | جميع الحقوق محفوظة