الجامعة الهاشمية    معرض الصور     البريد الإلكتروني    مركز الأخبار      
 
الرئيسة
الإداره
عن الوحدة
الأهداف والتطلعات
الهيكل التنظيمي
كادر الموظفين
معلومات الموفدين
رسوم الساعات
دفع الرسوم
تسديد السلف
  القوانين والأنظمه
اتصل بنا
 
معلومات مالية تخص الموفدين
 

 

                                 

**يدفع لمن يوفد في بعثة علمية ما يلي:
1.   أجور سفره بالدرجة السياحية وأجور سفر زوجته واثنين من أولاده دون سن الثامنة عشرة إلى مقر البعثة ذهاباً وإياباً، ولمرة واحدة فقط طيلة مدة بعثته.
2.   الرسـوم الجـامعية المقررة ويتم دفعهـا بمــوجب مطـالبة رسميـة صــادرة عن الجامعة التي التحق بها الـموفد مع الأخذ بعين الاعتـبار ما ورد في قرار إيفـــاده بخصوص الـــرسوم الجـامعية والمبلغ الواجب دفعه، بحيث يقوم الموفد بالتنسيق مع الجامعة الملتحق بها بخصوص الرسوم الجامعية بعد قيامه بتسليم كتــاب الجامعة الهاشمية للجهات المختصة في جامعته بحيث يتم إرسالها بواسطة البريد الممتاز أو المسجل إلى عنوان الجامعة ليتم دفعها في الوقت المناسب وتجنب التأخير وغراماته أو أي إجراء تقوم به جامعته.
3.   يصرف للـموفد خـارج المملكـة من غير أعضـاء هيئـة الـتدريس الموظفين عند سفـره مبلـغ   (1100) دينار لمواجهة النفقات الطارئة ولمرة واحدة خلال مدة البعثة.
4.  يصرف للموفد مخصصات شهرية، وعلى النحو الآتي، مع مراعاة البند رقم (5)، إذا كان الموفد متزوج يطلب منه صورة عن دفتر العائلة:
أ.   إذا كان الموفد متزوجاً فيدفع له خارج المملكة (1100) ديناراً، وداخل المملكة (300) ديناراً.
ب.  إذا كان الموفد أعزباً فيدفع له خارج المملكة (850) ديناراً، وداخل المملكة (200) ديناراً.         
**ويتم تثبيت سعـر الصرف في بدايــة كل سنة مالية حسب سعر السوق، ويتم الصرف اعتباراً من تاريخ التحاق الموفد بالبرنامج الدراسي الذي أوفد فيه.
5. إذا عاد الموفـد إلى المملكـة لغايــات البحث والدراسة ولمدة لا تزيد عن ثلاثة شهور بموافقة مسبقة من الجامعة، تصبح مخصصاته الشهرية (500) دينار للمتزوج و(350) دينار للأعزب، وفي حال تجاوز الموفد المدة المذكورة أعلاه يتم خصم الفرق بين المخصصات الشهرية المقررة خارج الأردن وداخلها.
6.   يصرف للموفد خارج المملكة عند سفره سلفه مالية على حساب مخصصات الاشتراك في التأمين الصحي مقدارها (500) دينار.
** التأمين الصحي:
-    تغطي الجــامعة تكـــاليف الاشتـراك السنوي بالتأمين الصحي خارج المملكة عن كل سنة إيـفاد بمـا لا يزيد عن (600) دينـار للموفد و(400) دينار لزوجته المرافقة له و(100) دينار عن كل ولد يقيم معه ولا يزيد عمره عن ثماني عشرة سنة.
-    يوجد للموفد أربع خيارات بالنسبة للتأمين الصحي، وذلك لعدم إمكانية منح بوليصة تأمين صحي لموفدي الجامعة الهاشمية الدارسين خارج المملكة كون الجامعة تقوم بتغطية تكاليف الاشتراك:
أ.   شراء بوليصة التــأمين الصحي من الجامعـة الموفد إليها ويتم دفعها مع الرسوم الجامعية إذا كانت سياسة الجامعة تسمح بذلك أو يقوم الموفد بدفعها من السلفة ويتم دفعها له عند إرسال فاتورة مع إيصال قبض على أن لا تتجاوز السقف المذكور أعلاه.
ب.  في حالة عدم وجود بوليصة تأمين صحي في الجامعة أو سعرها أعلى من السقف المذكور أعلاه، يمكن شراء بوليصة تأمين صحي من شركة تأمين ويتم دفعها من قبل الجامعة مبــاشرة في حال تم إرسال فاتورة للجامعة أو دفعها للموفد في حال تم إرسال إيصـــال قبض على أن لا تتجاوز السقف المذكور أعلاه.
ج.  في حالة عدم وجود بوليصة تأمين صحي في الجامعة أو سعرها أعلى من السقف المذكور أعلاه سواء في الجامعة أو في شركات التأمين، يقوم الموفد بالمعالجة وإرسال الفواتير الأصلية للجامعة مع كتاب تغطية ويتم تغطية 90% من قيمة الفواتير المرسلة علـى أن لا تتجــاوز السقف المذكور أعلاه.
د.   في حـالة وجود بوليصة تـأمين صحي في الجامعة وسعرها عالٍ جداً بالنسبة للعائلة، يقوم الموفد بشراء بوليصة تأمين صحي له على أن تقوم عـائلته بالمعـالجة وإرسـال الفواتير للجامعة على أن لا تتجــاوز الـسقف المذكور أعلاه ويحق لزوجـة المـوفد وأولاده المـقيمين في المملكــة الاشتراك في التامين الصحي، على أن تسدد الجامعة قيمة الاشتراك عنـهم حسب تعليمــات التأمين الصحي النافذة في الجامعة.
7.   يصرف للموفد خارج المملكة مبلغ (350) دينار بدل أثمان الكتب السنوية.
8.   يصرف للمــوفد مبلغ (500) دينار على حسـاب مخصصـات طبـاعة الأطروحة بناءً على كتاب من الجامعة الموفـد إليهـا أنـه بصدد طبــاعة الأطروحة ويزود الموفد الجامعة بالإيصالات المتعلقة بصرف المبلغ ويكون سقف ما تتحمله الجامعة ما يعادل (500) دينار.
9.   يغطى الموفد بتكاليف شحن أمتعته إلى المملكة بما لا يتجاوز (350) دينار عند عودته على أن يقدم المستندات الخاصة بذلك إلى الجامعة.
10. يدفع للموفد رسوم التخرج إذا قام بدفعها من جيبه بموجب الإيصالات.
11.     إذا أنهى الموفد دراستـه بالـحصول على الــدرجة العلمية، فتدفع له الجــامعة مخصصـات شهر واحد.

                           


** ملاحظات
-   أي مطالبات للصرف تقدم لوحدة الشؤون المالية يجب أن تكون أصلية ولا تقبل صورة عنها.
-   في حال حصول الموفد على منحه دراسية (إعفاء من الرسوم) يجب أن يقوم بإخبار وحدة الشؤون المالية.
** المعلومات المطلوبة من الموفد بعد وصوله إلى البلد الموفد إليها:  
-   عنوانه البريدي واضحاً وكاملاً إضافة إلى رقم تلفونه والفاكس إن وجد وعنوانه الالكتروني.
-   عنوانه البنكي ويتضمن: اسم البنك، الفرع، رقم البنك، رمز البنك المستفيد، رقم الحساب، وعنوانه.واسم الموفد كما هو معتمد لدى البنك.
-   وثيقة صادره عن الجامعة الموفد إليها تبين تاريخ التحاقه بالجامعة أو إشعار التسجيل حتى تتمكن وحدة الشؤون المالية من تحويل مخصصاته من تاريخ الالتحاق أو تاريخ التسجيل.

 

البريد الالكتروني الخاص بالموفدين:   Finscholars@hu.edu.jo