نتاجات التعلم المستهدفة لبكالوريوس هندسة البرمجيات

 يعتمد برنامج هندسة البرمجيات مخرجات التعليم التابعة لل IET . يتم تصنيف مخرجات التعليم في IET تحت خمسة مخرجات تعليمية رئيسية:

 1. العلوم و الرياضيات:

  - SM1p : المعرفة والفهم للمبادئ العلمية والمنهجية اللازمة لتدعيم تعليمهم ضمن الضوابط الهندسية ، إعطاء القيمة المناسبة لسياقها العلمي و الهندسي، ودعم فهمهم للتطورات والتكنولوجيات السابقة والحالية والمستقبلية ذات الصلة.

 - SM2p :معرفة وفهم الأساليب الحسابية والإحصائية الضرورية لتدعيم تعليمهم ضمن الضوابط الهندسية وتمكينهم من تطبيق  الأساليب والأدوات والاختصارات الرياضية ببراعةفي تحليل وحل المشكلات الهندسية.

 - SM3p :القدرة على تطبيق ودمج المعرفة وفهم التخصصات الهندسية الأخرى لدعم دراسة الضوابط الهندسية الخاصة بهم.
 

  2. التحليل الهندسي:

 :EA1p -  فهم المبادئ الهندسية والقدرة على تطبيقها لتحليل العمليات الهندسية الرئيسية.

 :EA2p -  القدرة على تحديد وتصنيف ووصف أداء الأنظمة والمكونات من خلال استخدام الأساليب التحليلية وتقنيات النمذجة.

 : EA3p -  القدرة على تطبيق الأساليب الكمية والحاسوبية من أجل حل المشاكل الهندسية وتنفيذ الإجراءات المناسبة.

 EA4p -  :فهم والقدرة على تطبيق نهج متكامل أو نظام لحل المشاكل الهندسية.
 

3. التصميم:

 :D1p- فهم وتقييم احتياجات الشركات والعملاء والمستخدمين ، بما في ذلك الاعتبارات مثل السياق الهندسي الأوسع والإدراك والذوق العام.

 D2p- : التحقيق وتحديد المشكلة ، وتحديد أي قيود بما في ذلك القيود البيئية والاستدامة ؛ قضايا الأخلاقيات والصحة والسلامة والأمن والمخاطر ؛ الملكية الفكرية؛ قواعد الممارسة والمعايير.

 D3p-:العمل مع المعلومات غير المكتملة أو الغيرمؤكدة وقياس تأثير هذا على التصميم.

:D4p - تطبيق المهارات المتقدمة لحل المشكلات ، والمعرفة الفنية والفهم ، لإنشاء حلول جادة وإبداعية ملائمة للغرض من جميع جوانب المشكلة بما في ذلك الإنتاج والتشغيل والصيانة.

D5p - :تخطيط وإدارة عملية التصميم ، بما في ذلك مسببات التكلفة ، وتقييم النتائج.

- D6p :توصيل عملهم إلى الجماهير التقنية وغير التقنية.
 

 4. السياق الاقتصادي والقانوني والاجتماعي والأخلاقي والبيئي:

 ET1p -:فهم الحاجة إلى مستوى عال من السلوك المهني والأخلاقي في الهندسة ومعرفة قواعد السلوك المهني.

ET2p - :معرفة وفهم السياق التجاري والاقتصادي والاجتماعي للعمليات الهندسية.

 ET3p -:معرفة وفهم تقنيات الإدارة ، بما في ذلك إدارة المشاريع التي يمكن استخدامها لتحقيق الأهداف الهندسية.

 ET4p -:فهم متطلبات الممارسات الهندسية لتعزيز التنمية المستدامة والقدرة على تطبيق التقنيات الكمية عند الحاجة.

 ET5p -:الوعي بالمتطلبات القانونية ذات الصلة التي تحكم الممارسات الهندسية ، بما في ذلك الموظفين ، والصحة والسلامة ، والعقود ، وحقوق الملكية الفكرية ، وسلامة المنتجات والمسائل المتعلقة بالمسؤولية.

 ET6p -:معرفة وفهم قضايا المخاطر ، بما في ذلك الصحة والسلامة والمخاطر البيئية والتجارية وتقنيات تقييم المخاطر وإدارة المخاطر.
 

5. الممارسة الهندسية:

EP1p - :فهم السياقات التي يمكن من خلالها تطبيق المعرفة الهندسية (مثل العمليات والإدارة والتطبيق وتطوير التكنولوجيا ، وما إلى ذلك).

EP2p - :معرفة خصائص مواد أو معدات أو عمليات أو منتجات معينة.

:EP3p - القدرة على تطبيق المهارات العملية والمخبرية ذات الصلة.

 :EP4p -فهم استخدام الخبرات التقنية السابقة ومصادر المعلومات الأخرى.

 :EP5p -المعرفة بالقضايا القانونية والتعاقدية ذات الصلة.

EP6p - :فهم قواعد االممارسة المناسبة ومعايير الصناعة.

 EP7p - :الوعي بقضايا الجودة وتطبيقها للتحسين المستمر.

  EP8p -:القدرة على العمل مع عدم توفر المعرفة التقنية الكاملة.

 -EP9p : فهم الأدوار المختلفة والقدرة على العمل بها ضمن فريق هندسي.