حفل استقبال الطلبة المستجدين في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الهاشمية
الهاشمية-[10-10-2017] :

 

 

نظمت كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الهاشمية لقاءً بالطلبة المستجدين للعام الدراسي 2017/2018، وذلك لتعريف الطلبة المستجدين بالخطط الدراسية والبرامج والقضايا الأكاديمية والخدمية التي تهم الطلبة.

وألقى عميد الكلية الدكتور فراس هناندة كلمة توجيهيه رحب فيها بدايةً بالحضور والطلبة المستجدين، وأكد فيها أنه على الطالب المستجد أن يبدأ بداية قوية منذ دخوله إلى الجامعة وبذل قصارى جهده من أجل أن يكون طالباً متميزاً، موضحاً أن كثيرًا من طلبة الكلية وجدوا فرصة العمل المناسبة في حقول تخصصاتهم في القطاعين العام والخاص وفي أرقى الشركات المحلية والعالمية، منوهاً أن بعض أعضاء هيئة التدريس في الكلية هم من خريجيها بالإضافة إلى إن هناك خريجين هم أعضاء هيئة تدريس في جامعات عربية وأجنبية.

وركز خلال كلمته التي وجهها إلى الطلبة المستجدين بضرورة المحافظة على ممتلكات الجامعة من العبث، والابتعاد عن العنف الجامعي، وضرورة التسامح فيما بينهم، والالتزام بتنظيم الوقت واستغلال أوقات فراغهم بكل ماهو مفيد من خلال مشاركة الطلبة بالعديد من الأنشطة الطلابية والمشاركة في الأندية الطلابية التي تصقل مواهبهم وتنميها.

وشدد أنه على الطالب المستجد أن يكون له مرجعية خلال دراسته الجامعية بضرورة سؤاله الدائم لرئاسة القسم والمرشد الاكاديمي لتخصصه ليكون على دراية كاملة بكافة المساقات العلمية والخطط الدراسية التي يحتاجها في التخصص.

وتخلل اللقاء عرض فيديو تعريفي للتخصصات الثلاثة في الكلية وهم علم الحاسوب وتطبيقاته، وهندسة البرمجيات، وأنظمة المعلومات الحاسوبية، حيث أوضحوا فيه رؤساء الاقسام التعريف بكل قسم، داعيين جميع الطلبة إلى بذل الجهد والاجتهاد للوصول إلى أعلى مراتب التفوق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.

وتحدث السيد بلال أبوديه من وحدة المكتبة في الجامعة،  على أهمية الخدمات التي توفرها المكتبة للطلبة من توفير الكتب والمراجع التي تفيد الطلبة في دراستهم، وتقديم أبحاثهم العلمية، حيث تعد المكتبة من أهم مصادر المعلومات التي تزود الطالب بكل معلومة جديدة.

واشتمل الحفل على تقديم عرض لعدد من المسرحيات الهادفة للطلبة الجدد، لإضفاء روح من المتعة والسرور، وبعض الفقرات الكوميدية التي لاقت استحساناً من قبل الحضور.

      ودار في نهاية اللقاء الذي حضره رؤساء الأقسام، وأساتذة القسم، وعدد من أعضاء الهيئة الادارية، حوار بين أسرة الكلية والطلبة تركز حول قضايا أكاديمية، ومستوى الخدمات المقدمة للطلبة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة زين قد شاركت الطلبة المستجدين فرحتهم من خلال إقامة كرنفال احتفالي كبير، حيث شارك عميد الكلية في احتفالية مهرجان زين للشباب بزراعة مجموعة من أشتال الزينة.

 

 

 

Share this information
Number of Views : 675
Date Posted :   10-10-2017
الرئيسية | أرشيف الإعلانات | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار
Faculty & Staff Students Local Community Other Service Contact us
Faculty Information System
Webmail
Faculty Directory
Employee Portal
Phones & E-mails Directory
Student Portal
Academic calendar
Students registration
Moodle
e-Course
Class schedule
Admission Announcements
Exams
E-mails
Search Library Catalog
Hospitals Portal
Parents Portal
Scholars Portal
HU Laws and Regulations
Campus Map
Newspaper of Hashemite Oasis
News Center
Gallery
University Maps
Jordan - Zarqa
Tel: +962 (5) 3903333
Fax: +962 (5) 3826613
Email: huniv@hu.edu.jo

Feed back
The Hashemite University, Copyright © 2014, All Rights Reserved.