عمادة التواصل الدولي في الجامعة الهاشمية ومنظمة (جنا) يوفران المعلومات لتسهيل قبول مبتعثي الجامعة الهاشمية في الجامعات الأمريكية ذات التصنيف المتقدم في العالم
الهاشمية-[09-08-2017] :

                             

 

انطلاقا من حرص عمادة التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي في الجامعة الهاشمية على توفير التسهيلات والمعلومات والخدمات التي يحتاجها الموفد من الجامعة الهاشمية للحصول على قبول في الجامعات العالمية ذات المراكز الأولى في تصنيف العالمي للجامعة، عقدت العمادة مع منظمة ( JANA ) جنا (الأردنيون خريجو أميركا الشمالية).

وقالت الدكتورة سكينة الزيود عميد التطوير الدولي والتواصل الدولي إن الجامعة حريصة على تذليل الصعوبات التي تواجه موفدي الجامعة في الحصول على قبولات في الجامعات العالمية  التعاون مع منظمة جنا كونها لديها خبرة واسعة في الجامعات الأميركية.

وأضافت أن الجامعة تتميز بإدامة الابتعاث والإيفاد للطلبة المتميزين للحصول على درجة الدكتوراه والعودة للجامعة كأعضاء هيئة تدريس.

وقد ساهم كل من الأستاذ الدكتور محمود الكوفحي رئيس منظمة جنا (الأردنيون خريجو أميركا الشمالية)/أستاذ الفيزياء في جامعة بيكر الأميركية، والدكتور صبري الشبول مدير مركز اللغات في الجامعة/عضو منظمة جنا، والدكتور بركات البطاينة عضو منظمة جنا في تقديم المعلومات لمساعدة موفدي الجامعة الهاشمية للحصول على درجة الدكتوراه في الحصول على قبول في أفضل الجامعات الأميركية.

قدم الدكتور الكوفحي رئيس منظمة جنا تقديم عرض مرئي حول الجامعات الأمريكية والطرق الناسبة للحصول على قبول في أفضل الجامعات العالمية لعدد من موفدي الجامعة الهاشمية للحصول على درجة الدكتوراه في الجامعات الأمريكية والعالمية المرموقة.

وقال الدكتور الكوفحي: "ابدأ حياتك العلمية في جامعات متميزة لتصل إلى مستقبل علمي مرموق".

وهنا قدم نصائح بأن يركز الطالب الطامح للدخول إلى المستقبل أن يركز جهوده على أفضل (50) جامعة في التخصص المطلوب، وأن يتصفح مواقع الجامعات للتعرف على الشروط والتفاصيل الخاصة بكل جامعة ولكل تخصص، ثم يختار الطالب (20) جامعة منها ويبدأ مراسلتها من خلال البريد الإلكتروني.

وأشار إلى أنه على الطالب أن يأخذ الطالب بعين الاعتبار عدد الطلبة المتقدمين ونسبة القبول في كل تخصص، مؤكدا أنه على طالب العلم والباحث المجد أن يثق بنفسه ويتحدى ذاته والآخرين مبينا أن الدراسة في الجامعات العالمية المرموقة تفتح فرص واسعة للطالب في التعليم النوعي عالي المستوى، وإنجاز البحوث ذات القيمة العالية، وإمكانية الحصول على منح دراسية أثناء الدراسة للطالب غير الموفد، وفرص العمل الطموحة بعد التخرج ثم المساهمة في النهوض بالوطن والمجتمع.

كما بين الدكتور الكوفحي أن الطالب الذي يواجه صعوبات في امتحانات اللغة والقبول في الجامعات العالمية مثل امتحان الـ( GRE ) والــ ( TOFEL )، والـ( ILETS ) وغيرها من امتحانات اللغة والقبول أكد على أهمية تخطي هذا التحدي مبكرا بالإصرار والاجتهاد مشيرا إلى ضرورة القراءة في اللغة الانجليزية في حقل التخصص لبناء حصيلة لغوية ثم الاستفادة من منصات تعلم اللغة الانجليزية الرقمية المتاحة الآن ومن خلال الوسائط المتعددة من نصوص وأصوات.

كما أشار إلى انه الجامعات الأميركية تقبل طلبات من طلبة في السنة الأخيرة في مرحلة البكالوريوس من خلال كشف العلامات المتوفر لديك مع الإشارة إلى موعد التخرج. كما أن العديد من الجامعات الأميركية تقبل مباشرة بعد إنهاء مرحلة البكالوريوس في مرحلة الدكتوراه دون الحصول على شهادة الماجستير مستدركا أن بعض الجامعات يحبذ الحصول على شهادة الماجستير قبل القبول في مرحلة الدكتوراه.

وأدار الورشة الدكتور محمد الخرابشة نائب عميد عمادة التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي.

 

 

Share this information
Number of Views : 324
Date Posted :   09-08-2017
الرئيسية | أرشيف الإعلانات | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار
Faculty & Staff Students Local Community Other Service Contact us
Faculty Information System
Webmail
Faculty Directory
Employee Portal
Phones & E-mails Directory
Student Portal
Academic calendar
Students registration
Moodle
e-Course
Class schedule
Admission Announcements
Exams
E-mails
Search Library Catalog
Hospitals Portal
Parents Portal
Scholars Portal
HU Laws and Regulations
Campus Map
Newspaper of Hashemite Oasis
News Center
Gallery
University Maps
Jordan - Zarqa
Tel: +962 (5) 3903333
Fax: +962 (5) 3826613
Email: huniv@hu.edu.jo

Feed back
The Hashemite University, Copyright © 2014, All Rights Reserved.