الجامعة الهاشمية تعلن عن بدء التقدم بطلبات الالتحاق بالدراسات العليا للفصل الأول (2017/2018) اعتباراً من الخميس (20/7/2017)
الهاشمية-[18-07-2017] :

                                            

 

         تعلن كلية الدراسات العليا في الجامعة الهاشمية عن بدء التقدم بطلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا: دكتوراه، والماجستير، والدبلوم العالي للفصل الدراسي الأول (2017/2018) الكترونياً حسب الرابط الآتي ( www.apl.hu.edu.jo )، وذلك اعتباراً من يوم الخميس (20/7/2017) (تم تعديل موعد بدء التقديم)، ولغاية يوم الأربعاء الموافق (16/8/2017).

 

 شروط التقدم لطلبات الالتحاق فى برامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017/2018:

  • أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها للتقدم لبرنامج الماجستير والدكتوراه ومن جامعات معترف بها وأن تكون دراسته في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير وفق أسلوب الانتظام.
  • أن تكون درجة البكالوريوس في موضوع يؤهل الطالب للدراسة المتخصصة في البرنامج الذي يرغب في الالتحاق به، وفقاً للخطة الدراسية لذلك البرنامج وفي حالات استثنائية تقدرها لجنة الدراسات العليا في القسم والكلية يمكن قبول الطالب الذي يحمل البكالوريوس في تخصصات أخرى.
  • الطلبة الأردنيين وغير الأردنيين الذين لم يحصلوا على الحد الأدنى لامتحان التوفل أو الامتحان الوطني أو ما يعادله يمكنهم التقدم بطلبات الالتحاق ببرامج الماجستير أو الدكتوراة على أن يقوموا بدراسة مادتين في تخصص اللغة الانجليزية يتم تحديدهما من قبل مركز اللغات أو اجتياز امتحان التوفل أو الامتحان الوطني خلال الفصل الأول من قبوله.
  • أن يكون حاصل على موافقة الجهة المعنية ( القوات المسلحة الأردنية/الجيش العربي أجهزة الأمن العام... الخ) إذا كانت هذه الجهة تشترط حصول المتقدم على موافقتها المسبقة. أما بالنسبة للطلبة غير الأردنيين فيجب الحصول على موافقة الجهة المعنية (الملحقية الثقافية أو السفارة المعنية) إذا كانت هذه الجهة تشترط حصول المتقدم على موافقتها المسبقة.  
  • الشروط العامة للالتحاق ببرامج الدبلوم:
  • يشترط في قبول الطالب في برامج الدبلوم أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس من جامعه تعترف بها الجامعة الهاشمية.
  • يمكن   قبول الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس بالانتساب في برامج الدبلوم.

برامج الدراسات العليا المطروحة للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي (2017/2018)

أ. برنامج الدكتوراه (54 ساعة معتمدة).

1. اللغة العربية وآدابها:

يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة الماجستير في اللغة العربية وآدابها.

 ب. برامج الماجستير (33 ساعة معتمدة)

كلية الآداب: (رسالة)

1- اللغة العربية وآدابها/اللغويات:

يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في اللغة العربية وآدابها أو معلم مجال اللغة العربية.

2- اللغة العربية وآدابها/الأدب والنقد:

يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في اللغة العربية وآدابها أو معلم مجال اللغة العربية.

كلية الموارد الطبيعية والبيئة: (رسالة)

1- الجيولوجيا التطبيقية:

يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في الجيولوجيا والبيئة أو ما يعادلها أو هندسة التعدين أو ما يعادلها.

2- التغييرات المناخية واستدامة الأراضي الجافة:

يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس تخصصات الزراعة، علوم الأرض والبيئة وإدارة المياه والبيئة، وتخصص الهندسة المدنية أو ما يناظرها.

 

كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات(رسالة أو امتحان شامل):

1- هندسة البرمجيات:

يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في أي من تخصصات تكنولوجيا المعلومات.

 

كلية العلوم: (رسالة)

1- الكيمياء:

يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في تخصص الكيمياء أو أحد تخصصاتها الفرعية.

2- الفيزياء التطبيقية:

يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في الفيزياء أو الفيزياء التطبيقية أو أحد تخصصات الهندسة.

 

كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث: (رسالة)

1-آثار الحضارات العربية القديمة:

يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في أي تخصص أكاديمي.

 

كلية الهندسة: (رسالة)

1- إدارة الصيانة:

يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في أحد فروع الهندسة.

2- ماجستير الهندسة الميكانيكية/أنظمة الطاقة:

يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة الميكانيكية.

 

كلية العلوم التربوية:(رسالة أو امتحان شامل)

1- أساليب تدريس العلوم:

يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في العلوم(فيزياء، كيمياء، أحياء، جيولوجيا) (تخصص منفرد أو رئيسي ) أو معلم مجال علوم (فيزياء، كيمياء، أحياء، جيولوجيا).

2- الإرشاد الأسري:

يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في أي تخصص أكاديمي.

 

كلية التمريض: (شامل)
 يتضمن مسارين هما: (تمريض السرطان/تمريض الصحة النفسية والعقلية):    
يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في التمريض العام أو التمريض والصحة الإنجابية أو التمريض والقبالة.

ج. الدبلوم العالي (30 ساعة معتمدة).

1. الإدارة المدرسية:

يقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في أي تخصص أكاديمي.

 

ثالثا: رسوم الساعات:  

الدرجة / الشهادة

البرنامج العادي للطلبة الأردنيين

البرنامج الدولي للطلبة غير الأردنيين

الدكتوراه

140 دينار

280 دينار

ماجستير التخصصات الإنسانية

85  دينار

170 دينار

ماجستير التخصصـات العلمية

100 دينار

200 دينار

ماجستير التخصصات الهندسية

125 دينار

250 دينار

الدبلوم العالي

50  دينار

85  دينار

 

رابعاً: الرسوم الإضافية لبرنامج الدكتوراه بالدينار الأردني:

البرنامج الدولي

البرنامج العادي

الرسوم الجامعية

(525)

(150)

رسم قبول (مرة واحدة)

(105)

(20)

رسم التحاق (مرة واحدة)

(105)

(30)

رسم تأمينات (مرة واحدة)

(475)

(110)

رسوم أخرى لكل فصل دراسي

 

خامساً: الرسوم الإضافية لبرامج الماجستير العادي والدولي:

 

البرنامج الدولي

البرنامج العادي

 

 

الرسوم الجامعية

التخصصات الإنسانية

التخصصات العلمية والهندسة

التخصصات الإنسانية

التخصصات العلمية والهندسية

(80)

(80)

(15)

(15)

رسم قبول (مرة واحدة)

(320)

(320)

(150)

(150)

رسم التحاق (مرة واحدة)

(55)

(55)

(10)

(10)

رسم تأمينات (مرة واحدة)

(300)

(450)

(65)

(115)

رسوم أخرى لكل فصل دراسي

 

سادساً: الرسوم الإضافية لبرامج الدبلوم بالدينار الأردني:

البرنامج الدولي

البرنامج العادي

الرسوم الجامعية

(80)

(15)

رسم قبول (مرة واحدة)

(55)

(10)

رسم تأمينات (مرة واحدة)

(135)

(30)

رسوم نشاطات فصلية

(35)

(10)

رسوم استخدام الحاسوب فصلياً

 

الوثائق التي يجب إرفاقها بعد قبول الطالب في البرنامج:

  • صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية.
  • شهادة الولادة الأصلية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية أو صورة مصدقة عنها.
  • صورة مصدقة عن جواز السفر للطلبة غير الأردنيين.
  • صورة عن دفتر خدمة العلم للطلبة الأردنيين الذكور المطلوبين للخدمة من مواليد 1989 فما بعد، أو صورة عن شهادة إنهاء الخدمة، أو شهادة الإعفاء من الخدمة، أو شهادة دفع بدل أداء الخدمة.
  • صورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة.
  • صورة مصدقة عن كشف علامات ومصدقة التخرج في البكالوريوس للمتقدمين لبرامج الماجستير.
  • صورة مصدقة عن كشف علامات ومصدقة التخرج في البكالوريوس والماجستير للمتقدمين لبرنامج الدكتوراه.
  • السيرة الذاتية للمتقدمين لبرنامج الدكتوراه على أن تشمل الأبحاث التي أنجزها الطالب خلال دراسته وأسماء المشرفين.
  • صورة مصدقة عن كشف علامات الدبلوم لمن حصل عليه.
  • معادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشهادات غير الأردنية.
  • ما يثبت تقديمه للامتحان الوطني للغة الانجليزية أو ما يعادله.
  • الأوراق والوثائق الثبوتية التي تثبت الخبرات العملية والأبحاث المنشورة التي قام بها الطالب ومساهمته في خدمة المجتمع.
  • موافقة الوزارات والمؤسسات والدوائر والجهات والملحقيات الثقافية التي تشترط حصول المتقدم على الموافقة المسبقة للالتحاق بالدراسة.
  • صورة شخصية حديثة قياس (4×6) عدد (2).
  • إلا شعار المالي من البنك عند دفع رسم طلب الالتحاق.

ملاحظة:

-         استثناء الطلبة غير الأردنيين من شرط معادلة شهاداتهم شريطة اعتراف دولهم ومؤسساتهم التعليمية بتلك الجامعات وشهاداتها.

-         جميع الوثائق ورسوم تقديم الطلب غير مستردة في حال قبول الطالب في البرنامج أو عدم القبول.

للحصول على معلومات إضافية يمكن مراجعة كلية الدراسات العليا في الجامعة أو مطالعة موقع الجامعة الالكتروني www.hu.edu.jo

 

Share this information
Number of Views : 2782
Date Posted :   16-07-2017
الرئيسية | أرشيف الإعلانات | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار
Faculty & Staff Students Local Community Other Service Contact us
Faculty Information System
Webmail
Faculty Directory
Employee Portal
Phones & E-mails Directory
Student Portal
Academic calendar
Students registration
Moodle
e-Course
Class schedule
Admission Announcements
Exams
E-mails
Search Library Catalog
Hospitals Portal
Parents Portal
Scholars Portal
HU Laws and Regulations
Campus Map
Newspaper of Hashemite Oasis
News Center
Gallery
University Maps
Jordan - Zarqa
Tel: +962 (5) 3903333
Fax: +962 (5) 3826613
Email: huniv@hu.edu.jo

Feed back
The Hashemite University, Copyright © 2014, All Rights Reserved.